فنانون

تولغا ساريتاش – قصة حياة النجم التركي الشهير بـ شهرزاده جيهانغير

تولغا ساريتاش

تولغا ساريتاش فنان، ممثل، ومغني تركي شاب، يعد واحدا من ألمع نجوم الدراما التركية اشتهر بأدائه لدور شهرزاده جيهانغير في مسلسل حريم السلطان.

ولد في الثلاثين من أيار (مايو) عام 1991 في مدينة استانبول التركية وفيها نشأ.

عاش طفولة صعبة، حيث كان يعمل بشكل دائم من أجل مساعدته في تأمين مصاريف المنزل، وذلك نظرا لكون الولد الأكبر في العائلة.

كان محبا للتمثيل والغناء، وانضم إلى فريق شبابي للغناء في تركيا، كما قدم عدد من المسرحيات خلال دراسته في المرحلة الثانوية.

وبعد أن نال تولغا ساريتاش الشهادة الثانوية قرر تحقيق حلمه بأن يصبح ممثلا كبيرا، فدخل الجامعة ودرس فيها قسم التمثيل، وأثناء دراسته للتمثيل شارك في عدد من المسرحيات، كما قدم عدد من العروض الغنائية مع الفرقة التي كان يعزف الجيتار فيها.

بعد أن تخرج من الجامعة بدأ يسعى لدخول عالم التمثيل، فحصل في العام 2011 على دور بسيط في مسلسل ما وراء الشمس، ومن خلال هذا الدور قدم نجمنا نفسه بأبهى صورة ممكنة، الأمر الذي مكنه من الحصول على دور آخر في العام 2012 حيث شارك في مسلسل الشوارع الخلفية، لتتوالى بعدها أعماله ويصبح أحد النجوم المطلوبين من قبل المنتجين، حيث أنه شارك في العالم 2013 بمسلسلي على مر الزمان وعشرين دقيقة.

تولغا ساريتاش
تولغا ساريتاش

وفي العام 2014 قدم هذا النجم الدور الذي جلب له الشهرة الأكبر وهو دور الأمير شهرزاده جيهانغير في مسلسل حريم السلطان، ويعد هذا الأمير الابن السادس للسلطان العثماني سليمان القانوني، والابن الخامس من زوجته السلطانة خرم، واستطاع نجمنا تأدية دوره بإتقان وحرفية كبيرة، الأمر الذي جعل اسم يلمع في تركيا والوطن العربي.

بعد ذلك استمر هذا النجم في تقديم الأعمال الرائعة فظهر في مسلسل جوليتيب، بالإضافة إلى مسلسل بنات الشمس، وفي العام 2017 لعب دورا مميزا في مسلسل العهد.

لم يكتفِ هذا النجم بالدراما وحسب، بل كان له عدد من التجارب في عالم السينما، ففي العام 2009 ظهر في فيلم Bahti Kara وفي العام 2011 ظهر في فيلم آخر بعنوان Kaledki Yalnizlik، وفي العام 2017 لعب دورا في فيلم KoTu Cocuk.

نال هذا النجم نتيجة أعماله الرائعة عددا كبيرا من الجوائز ومن أبرز هذه الجوائز جائزة التميز كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل بنات الشمس، جائزة أفضل ممثل عام 2017 من جامعة سابناس، بالإضافة إلى جائزة الفراشة الذهبية.

وحتى الآن لا يزال تولغا ساريتاش يواصل مسيرته المظفرة في عالم الدراما التركية، ويقوم برفدها بعدد كبير من الأعمال الرائعة، ليكون بذلك واحدا من أكثر الممثلين شعبية في عالم الدراما التركية.

أبرز أعماله:

ما وراء الشمس؛ الشوارع الخلفية؛ على مر الزمن؛ عشرين دقيقة؛ حريم السلطان؛ اسمي جولتيب؛ بنات الشمس؛ المنفى الكبير؛ العهد؛ Bahti Kara؛ Kaledki Yalnizlik؛ KoTu Cocuk.

إقرأ في نجومي أيضاً: تاركان تيفيتوغلو – قصة حياة تاركان تيفيتوغلو المغني التركي المشهور

السابق
عبد الملك الحوثي – قصة حياة عبد الملك الحوثي قائد حركة أنصار الله
التالي
ديلان دينيز – قصة حياة الممثلة ديلان دينيز النجمة التركية الشابة