فنانون

تولاي هارون – قصة حياة تولاي هارون النجمة السورية المميزة

تولاي هارون فنانة وممثلة سورية قديرة، تعد من أشهر الفنانات السورية في فترة التسعينات والألفية، تميزت بامتلاكها لموهبة كبيرة في التمثيل ساعدتها على أداء كافة الأدوار بحرفية كبيرة.

ولدت في اليوم الأول من كانون الأول ( ديسمبر) عام1967 في مدينة اللاذقية السورية وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ الصغر، وتأثرت كثيرا بنجوم الجيل الأول للدراما السورية، كدريد لحام، عمر حجو، نهاد قلعي، ونجاح حفيظ وغيرهم.

لقيت التشجيع والدعم من عائلتها، الأمر الذي شجعها على دخول عالم الفن، وبعد فترة لحقت بها أختها الصغرى دينا هارون عالم الفن مقتدية بها.

يعود الظهور الأول لهذه النجمة على الشاشة الصغيرة للعام 1989 من خلال فيلم ليالي ابن آوى ، وشهد هذا العام الظهور الأول في الأعمال الدرامية وذلك من خلال مسلسل النخوة.

انتسبت نجمتنا إلى نقابة الفنانين السوريين في العام 1994 وأصبحت عضوة من أعضائها.

تتميز هذه النجمة بروحها الجميلة، ولطافتها، وحبها للسلام والابتعاد عن المشاكل.

تولاي هارون
تولاي هارون

تعد تولاي هارون من الفنانات غزيرات الإنتاج، والدائمات الظهور على الشاشة الصغيرة، حيث شاركت في مختلف الأنواع الدرامية، فنجحت في الكوميديا، وقدمت عدد من الشخصيات التي رسمت من خلالها البسمة على وجوه المشاهدين، كما كان لها بصمة واضحة في الأعمال الاجتماعية، كما شاركت في التراجيديا وأعمال البيئة الشامية، وعدد من الأعمال التاريخية.

يعد دور ديبة في مسلسل ضيعة ضايعة من أبرز الأدوار الكوميدية التي لعبتها، وديبة هي زوجة جوده أبو خميس، والتي كانت تطيع أوامره رغم اعتراضها على تصرفاته مع جاره وصديقه أسعد.

تزوجت تولاي هارون من خارج الوسط الفني، وتعيش مع زوجها حياة هادئة، أنجبت منها طفلة واحدة.

وحتى الآن لا تزال تولاي هارون تعيش في سورية، ولم تمنعها الحرب الدائرة من مواصلة مسيرتها الفنية، حيث لازالت حتى الآن تظهر بكثرة في الأعمال الدرامية السورية، لتستمر بنقش اسمها كنجمة من أبرز النجمات اللواتي مررن بتاريخ الدراما السورية.

أبرز أعمالها:

النخوة؛ كان يا ما كان؛ غدر الزمان؛ جواهر؛ الربيع المسافر؛ الحصاد المر؛ الحيتان؛ اللحظة الأخيرة؛ خيمة على الطريق؛ كنا أصدقاء؛ الجذور السوداء؛ اللوحة السوداء؛ سر الكنز؛ تمر حنة؛ البادية السورية؛ درب الخطايا؛ شرقيات؛ حكايا من ظرفاء ولكن؛ الهروب إلى القمة؛ التائه؛ أهل المدينة؛ الصمت؛ قتل الربيع؛ طيور الشوك؛ أشواك ناعمة؛ وشاء الهوى؛ على حافة الهاوية؛ ممرات ضيقة؛ الأستاذ؛ حوش العيلة؛ ملامح بشر؛ ضيعة ضايعة؛ ليس سرابا؛ غفلة الأيام؛ سعدون العواجي؛ خبر عاجل؛ مواسم الخطر؛ بهلول أعقل المجانين؛ ابن قرمان؛ طريق النحل؛ شوك الصحاري؛ قلوب صغيرة؛ السيدة؛ حضارة العرب؛ البقعة السوداء؛ حارة الياقوت؛ زلزال؛ هي دنيتنا؛ العقاب؛ بعدك طيب؛ أيام الدراسة؛ في حضرة الغياب؛ كشف الأقنعة؛ دورة الزمن؛ تعب المشوار؛ المصابيح الزرق؛ الشبيهة؛ انتبهلي؛ طاحون الشر؛ بواب الريح؛ طوق البنات؛ في ظروف غامضة؛ وعدتني يا رفيقي؛ حارة المشرفة؛ بقعة ضوء في عدة أجزاء؛ أهلين جارتنا؛ الخان؛ العيلة؛ دومينو؛ نحن لها؛ جنان نسوان؛ سنة أولى زواج، أزمة عائلية؛ شباب ستار.

إقرأ في نجومي أيضاً: بشار اسماعيل – قصة حياة بشار اسماعيل الفنان السوري المميز

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “تولاي هارون – قصة حياة تولاي هارون النجمة السورية المميزة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *