فنانون

توفانا توركاي – قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بدور بهار

توفانا توركاي

توفانا توركاي فنانة وممثلة تركية شابة، تعد واحدة من أبرز نجمات الدراما التركية، شاركت في عدد كبير من الأعمال، وتألقت في دور بهار في مسلسل العشق الأسود.

ولدت في الثالث من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1990 في منطقة اسكودار في مدينة استانبول التركية وفيها نشأت، وتعود أصول هذه النجمة إلى بلغاريا حيث قدمت عائلتها منها واستقرت في تركيا قبل ولادتها.

أحبت التمثيل منذ الصغر، وسنحت لها الفرصة وهي في التاسعة من العمر للظهور على شاشة التلفزيون، حيث بدأت بالعمل كموديل في عدد كبير من الإعلانات لماركات تجارية تركية، حيث ظهرت في إعلان تورك تلكوم، وحلويات كنت، وإعلان أك بنك، وأي يلديز، وإعلان كوكا كولا التركي، وغيرها من الإعلانات.

إقرأ أيضاً:  نوال الزغبي - قصة حياة الفنانة اللبنانية الملقبة بالنجمة الذهبية

بعد أن أنهت المرحلة الثانوية التحق توفانا توركاي بجامعة بيكتين ودرست في قسم الإذاعة والتلفزيون والسينما، وخلال دراستها الجامعية لعبت عددا من الأدوار في المسرحيات الجامعية أثبتت من خلالها عن موهبتها الكبيرة.

بعد ذلك قامت هذه النجمة بالحصول على دورة من أكاديمية نيودان للفنون وتلقت خلالها عدد كبيرا من الدروس في التمثيل، ولقد أكسبتها هذه الدورة خبرة كبيرة في عالم التمثيل.

يعود الظهور الأول لهذه النجمة على الشاشة الصغيرة للعام 2007 وذلك من خلال مشاركتها بدور صغير في المسلسل الكوميدي مجتمع جمهور.

بعد ذلك ظهرت هذه النجمة في مسلسل المداهمة، وهو عبارة عن مسلسل أكشن مميز حقق شهرة كبيرة في تركيا.

إقرأ أيضاً:  عادل خيري - قصة حياة عادل خيري الحقوقي صاحب الإرث الفني
توفانا توركاي
توفانا توركاي

وفي العام 2009 حصلت توفانا توركاي على دور البطولة في مسلسل صرخة حجر، حيث لعبت دور فتاة فلسطينية وقعت في غرام شاب إسرائيلي، وقد أثار هذا العمل العديد من الجدل، كما أنه سبب في توتر العلاقة بين تركيا وإسرائيل.

بعد ذلك شاركت نجمتنا في مسلسل حب في مهب الريح، ولقد تمت دبلجة هذا العمل إلى اللغة العربية، وحظي بشعبية كبيرة في الوطن العربي، ومن خلاله عرفت هذه النجمة بشكل أكبر.

كما لعبت هذه النجمة دور بهار في مسلسل العشق الأسود، ولقد ساهم هذا الدور في ازدياد شعبية نجمتنا في العالم التركي والعربي.

نالت هذه النجمة خلال مسيرتها عددا من الجوائز ومن أبرز هذه الجوائز جائزة مهرجان إكساري السينمائي، وجائزة أفضل ممثلة صاعدة في العام 2014.

إقرأ أيضاً:  إيمي سمير غانم - قصة حياة إيمي سمير غانم النجمة خفيفة الظل

أما على الصعيد الشخصي فإن هناك شائعات كبيرة عن ارتباط هذه النجمة بعلاقة عاطفية مع نجم نادي فنربغشة التركي ألبير بوتوك، إلا أن النجمين لم يصرحا بهذا الأمر حتى الآن.

وإلى الآن لازالت هذه النجمة تشق طريقها في الدراما التركيا، وترفدها بعدد كبير من الأعمال الرائعة، لتكون بذلك واحدة من أهم نجماتها.

أبرز أعمالها:

مجتمع جمهور؛ المداهمة؛ صرخة حجر؛ حب في مهب الريح؛ العشق الأسود.

إقرأ في نجومي أيضاً: بورجو بيريجيك – قصة حياة الممثلة التركية الجميلة

السابق
تاركان تيفيتوغلو – قصة حياة تاركان تيفيتوغلو المغني التركي المشهور
التالي
عبد الملك الحوثي – قصة حياة عبد الملك الحوثي قائد حركة أنصار الله