Press "Enter" to skip to content

توبا بويوكستون – قصة حياة توبا بويوكستون المشهورة بدور لميس

توبا بويوكستون واسمها الكامل خديجة توبا بويوكستون ممثلة تركية مشهورة، تعد واحدة من ألمع نجمات الدراما التركية، اشتهرت بدور لميس في مسلسل سنوات الضياع.

ولدت في الخامس من تموز ( يوليو) عام 1982 في مدينة استانبول التركية وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ أن كانت طفلة صغيرة، وكانت تخبر الجميع أنها تحلم في التمثيل، والظهور على شاشة التلفاز.

درست الثانوية في مدرسة ديويوش الثانوية، ومن ثم درست في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة باستانبول في قسم تصميم الملابس والمسرح.

كان الإعلان هو البوابة الأولى لهذه النجمة من أجل أن تظهر على التلفاز، لتخطو بذلك الخطوات الأولى في سبيل تحقيق حلمها، ومن ثم ساعدها تومريس جيرتلي أوغلو والذي ساعدها على الحصول على أولى أدوارها.

إقرأ أيضاً:  سناء جميل - قصة حياة سناء جميل الممثلة المصرية التي ضحّت للفن

يعود الظهور الأولى لها على الشاشة الصغيرة للعام 2003، حيث ظهرت في الحلقات الأربع الأخيرة من مسلسل سلطان مقامي والذي تم عرضه على قناة كنال دي التركية ولم يدبلج للغة العربية.

بعد ذلك شاركت توبا بويوكوستون في مسلسل إكليل الورد والذي تم عرضه في العام 2004، ودبلج إلى اللغة العربية، كما ظهرت في فيلم الورد الصفراء، والذي دبلج إلى العربية أيضا.

ومن ثم نالت الشهرة من خلال مشاركتها في مسلسل سنوات الضياع والذي تم عرضه في العام 2005، وتم دبلجة هذا المسلسل إلى اللغة العربية، وحظي بشعبية كبيرة في أوساط العالم العربي.

توبا بويوكستون
توبا بويوكستون

بعد ذلك توالت أعمالها فشاركت في فيلم الامتحان في العام 2006، كما نالت البطولة المطلقة في فيلم اسأل قلبك والذي عرض في العام 2010.

إقرأ أيضاً:  إيمان البحر درويش - قصة حياة الحفيد الموهوب إيمان البحر درويش

وبعد هذه الفترة التي قضتها بين أحضان عالم السينما عادت نجمتنا إلى عالم الدراما وظهرت في مسلسل بائعة الورد والذي عرض في العام 2010، ومن ثم مسلسل عشرين دقيقة، في العام 2015 ظهرت بدور أليف في مسلسل العشق الأسود.

اشتهرت هذه النجمة في العالم العربي من خلال دورها لميس في مسلسل سنوات الضياع، وازدادت هذه الشهرة بعد لعبها لدور أليف.

تعد هذه النجمة من أهم الممثلات التركيات، ونالت نتيجة تميزها عددا كبيرا من الجوائز، ومن أبرز هذه الجوائز جائزة أفضل ممثلة عن أدوارها في فيلم الوردة الصفراء، مسلسل سنوات الضياع، مسلسل عاصي، مسلسل بائعة الورد، بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثلة تملك ستايل خاص بها من مجل إيل ال التركية، جائزة توروب عام 2013، جائزة أنجخ ممثلة عام 2015 عن دورها في مسلسل العشق الأسود، وغيرها العديد من الجوائز.

إقرأ أيضاً:  سحر فوزي - قصة حياة سحر فوزي الفنانة المشهورة بدور أم بشير

تزوجت هذه النجمة من أونور صايلات، وأنجبت منه ولديها توبراك ومايا وتعيش برفقته حياة مستقرة.

وحتى الآن لا تزال توبا بويوكستون تواصل رحلتها الناجحة في سماء الدراما التركية، لتخط اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع نجمات التركيات.

أبرز أعمالها:

سلطان مقامي؛ الوردة الصفراء؛ إكليل الورد؛ سنوات الضياع؛ أبي وابني؛ الامتحان؛ عاصي؛ بيني وبينك؛ اسأل قلبك؛ بائعة الورد؛ عشرين دقيقة؛ العشق الأسود؛ الغابة؛ الفستان؛ ذكريات الرياح؛ جسور جميلة.

إقرأ في نجومي أيضاً: خالد أرغنش – قصة حياة الممثل التركي بطل حريم السلطان

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *