فنانون

تشارلي شين – قصة حياة الممثل ومنتج الأفلام الأمريكي

تشارلي شين

ولد الممثل ومنتج الأفلام الأمريكي تشارلي شين في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 3 أيلول / سبتمبر 1965 والده الممثل الأمريكي مارتن شين وأخوه إميليو إستيفيز وقد تزوج 3 مرات كانت الأولى من الممثلة دونا بيل في عام 1995 وبعد انفصاله عنها تزوج من دينس ريتشاردز في عام 2002 وحتى 2006 ومن ثمّ تزوج من بروك مولر في عام 2008 وحتى عام 2011 ، علما أنه قد رزق بخمسة أولاد .

تشارلي شين
تشارلي شين

اصابته بالإيدز

اعترف تشارلي شين في يوم 17 نوفمبر 2015 أنه مصاب بفايروس نقص المناعة المكتسب ( الايدز ) ، وأنه يعاني من هذا المرض الخطير منذ أكثر من 4 سنوات أي من عام 2011 ، وقد اضطر للتصريح عن إصابته بهذا المرض بعد تعرضه لعملية ابتزاز من أحد الأشخاص الذين يعلمون بمرضه ، حيث طلب من شين مبالغ كبيرة كي يبقى صامتا ولا ينشر هذا الخبر أمام وسائل الاعلام .

ليضيف بعد ذلك بأنه لم يتسبب في نقل الفيروس الى أي أحد ممن عاش معهم علاقات حميمة بعد اصابته بالمرض ، حيث قال ” لم أنقل العدوى لأي شخص ولم يصب أحد بسببي ” ، علما أنه كان قد أنفق ما يقارب 7 ملايين جنيه استرليني كرشاوي لصديقاته السابقات اللواتي زعمن أنهن قد أصبن بالمرض بسببه بعد علاقاته الحميمة معهن ، كي لا يقمن بفضح اصابته بالإيدز .

عمله :

عمل شين كممثل تلفزيوني وممثل أفلام وممثل صوت ومنتج أفلام منذ عام 1972 وحتى الآن ، ويعتبر فلم ” الفصلية ” الذي اخرجه أوليفر ستون عن حرب فيتنام عام 1986 بداية الانطلاقة لشين نحو عالم النجومية ،وقد حصل في عام 2002 على جائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثل كوميدي عن الدور الذي لعبه في المسلسل الشهير ” سبين سيتي ” .

وقد زادت شهرته بشكل كبير في الشخصية التي قام بأدائها في المسلسل الكوميدي ” رجلان ونصف ” ، وقد ترامى الى وسائل الإعلام أن شين تقاضى فيه مبلغ 1.8 مليون دولار عن الحلقة الواحدة في مشاركاته الأخيرة بالمسلسل ، ليكون في ذلك الوقت الممثل التلفزيوني الأعلى أجرا في الولايات المتحدة ، ولتشارلي شين متابعين كثر للغاية على وسائل التواصل الاجتماعي وبالخصوص على موقع تويتر .

من أعماله :

Wisdom – Major league – Men at work – The Rookie – Deadfall – Rated X – Last party 2000 – The Big Bounce –Due Date –Mad Families – She Wants Me- Scary Movie 5

 

إقرأ أيضاً: سلامة حجازي – قصة حياة رائد فن الأوبريت

السابق
محمد بيرم الخامس – قصة حياة الرحالة والمفكر التونسي الكبير
التالي
الرازي – قصة حياة أبو بكر الرازي الطبيب والفيلسوف المسلم

اترك تعليقاً