تايلور سويفت
فنانون

تايلور سويفت – قصة حياة ملكة أغاني البوب الريفي التي تعرضت للتحرش

ولدت المغنية والممثلة وكاتبة الأغاني الامريكية تايلور سويفت في منطقة ريدينغ الواقعة في بنسيلفانيا بالولايات المتحدة الامريكية بتاريخ 13 ديسمبر 1989 ، وقد عاشت طفولتها في ويوميسينغ بمزرعة عائلتها الخاصة مما جعلها تميل للموسيقى الريفية ، حيث كان لجدتها التي كانت مغنية أوبرا محترفة تأثير كبير على سويفت التي سارت على خطى جدتها منذ نعومة أظفارها .

تايلور سويفت
تايلور سويفت

مسيرة تايلور سويفت :

بدأت تايلور سويفت مشوارها الإبداعي مبكراً ، فقد كتبت القصائد منذ أن كانت في الخامسة من عمرها ، وعندما أصبحت بالصف الرابع شاركت بمسابقة شعرية وطنية وربحتها بقصيدة ” وحش في خزانتي ” المتكونة من ثلاث صفحات ، وبعد أن بدأت التعلم على عزف القيثارة وهي في العاشرة من عمرها زاد اهتمامها بالموسيقى ، مما جعلها تتجه الى تأليف الأغاني بانتظام ، وما أن أصبحت في 12 من عمرها حتى استغلت العطلة الصيفية لتأليف رواية كاملة مؤلفة من 350 صفحة .

على الرغم من أن تايلور سويفت لم تتمكن من الاندماج بالمدرسة كونها كانت ضحية لتنمر البعض ، إلا أنها أكملت دراستها حتى نالت الشهادة الثانوية عام 2008 .

تعتبر سويفت من اشهر الفنانين في العالم بموسيقا البوب الريفي ، وقد جاءت انطلاقتها الاحترافية منذ عام 2006 عندما أطلقت اغنية Tim McGraw التي نجحت نجاحاً باهراً لدى محبي أغاني البوب الريفي ، لتطرح بعد ذلك وفي نفس العام ألبومها الأول وقد حمل اسمها ” تايلور سويفت ” ، والذي بيع منه ملايين النسخ .

تابعت هذه المغنية الشابة منذ ذلك الوقت طرح أغنياتها المنفردة وألبوماتها التي حققت الكثير من النجاح ، فنالت عدة جوائز منها جائزة أفضل مغنية جديدة من اكاديمية الموسيقى عام 2007 ، ورشحت عام 2008 لجائزة غرامي العالمية عن فئة افضل فنان صاعد .

ومنذ عام 2008 وحتى وقتنا الحالي استمر نجاح تايلور سويفت فباعت ملايين النسخ من ألبوماتها المميزة ، وتصدرت هذه الألبومات تصنيفات الأغاني في مناسبات كثيرة ، فكان ألبوم Fearless الذي صدر عام 2009 أكثر الألبومات مبيعاً في سنة صدوره ، وفازت عن هذا الألبوم بجائزة غرامي عن أفضل ألبوم لتكون الفنانة الأصغر التي تفوز بهذه الجائزة ، وفي نفس العام فازت بجائزة MTV عن أفضل اغنية مصورة .

واصلت تايلور سويفت مسيرتها الغنائية الرائعة من خلال ألبومات ( انطق الآن – ريد – 1989 – السمعة ) لتهيمن على عالم موسيقى البوب الريفي حول العالم .

لم تكتفي هذه الفنانة المتميزة بالغناء وكتابة الاغاني ، بل اتجهت الى التمثيل وبعد ان شاركت ببعض الأدوار البسيطة منذ عام 2008 ، جاء عام 2010 الذي جسدت فيه أول أدوار البطولة من خلال ” عيد الحب ” و ” تايلور سويفت: الرحلة إلى جريئة ” .

عاشت نجمتنا عدة علاقات عاطفية مع عدد من الفنانين المشهورين ، وقد عرف عنها اهتمامها بالأعمال الخيرية ، فخصصت قسم من ثروتها الخيرية لمساعدة المحتاجين .

قررت هذه الفنانة الموهوبة مؤخراً أن تبقى تحت عدسات المراقبة بشكل دائم ، وذلك خوفاً من تعرضها للتحرش الجنسي مرة أخرى ، وذلك بعد تجربة تايلور سويفت المريرة مع التحرش الذي تعرضت له عام 2013 .

إقرأ أيضاً : نيك جوناس – قصة حياة الفنان الاميركي الموهوب زوج الفنانة الحسناء بريانكا شوبرا

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *