فنانون

تايلور سويفت – قصة حياة ملكة أغاني البوب الريفي التي تعرضت للتحرش

تايلور سويفت
تايلور سويفت

ولدت المغنية والممثلة وكاتبة الأغاني الامريكية تايلور سويفت في منطقة ريدينغ الواقعة في بنسيلفانيا بالولايات المتحدة الامريكية بتاريخ 13 ديسمبر 1989 ، وقد عاشت طفولتها في ويوميسينغ بمزرعة عائلتها الخاصة مما جعلها تميل للموسيقى الريفية ، حيث كان لجدتها التي كانت مغنية أوبرا محترفة تأثير كبير على سويفت التي سارت على خطى جدتها منذ نعومة أظفارها .

تايلور سويفت

تايلور سويفت

مسيرة تايلور سويفت :

بدأت تايلور سويفت مشوارها الإبداعي مبكراً ، فقد كتبت القصائد منذ أن كانت في الخامسة من عمرها ، وعندما أصبحت بالصف الرابع شاركت بمسابقة شعرية وطنية وربحتها بقصيدة ” وحش في خزانتي ” المتكونة من ثلاث صفحات ، وبعد أن بدأت التعلم على عزف القيثارة وهي في العاشرة من عمرها زاد اهتمامها بالموسيقى ، مما جعلها تتجه الى تأليف الأغاني بانتظام ، وما أن أصبحت في 12 من عمرها حتى استغلت العطلة الصيفية لتأليف رواية كاملة مؤلفة من 350 صفحة .

إقرأ أيضاً:  جرجس جبارة – قصة حياة جرجس جبارة الملقب بفنان البحر

على الرغم من أن تايلور سويفت لم تتمكن من الاندماج بالمدرسة كونها كانت ضحية لتنمر البعض ، إلا أنها أكملت دراستها حتى نالت الشهادة الثانوية عام 2008 .

تعتبر سويفت من اشهر الفنانين في العالم بموسيقا البوب الريفي ، وقد جاءت انطلاقتها الاحترافية منذ عام 2006 عندما أطلقت اغنية Tim McGraw التي نجحت نجاحاً باهراً لدى محبي أغاني البوب الريفي ، لتطرح بعد ذلك وفي نفس العام ألبومها الأول وقد حمل اسمها ” تايلور سويفت ” ، والذي بيع منه ملايين النسخ .

تابعت هذه المغنية الشابة منذ ذلك الوقت طرح أغنياتها المنفردة وألبوماتها التي حققت الكثير من النجاح ، فنالت عدة جوائز منها جائزة أفضل مغنية جديدة من اكاديمية الموسيقى عام 2007 ، ورشحت عام 2008 لجائزة غرامي العالمية عن فئة افضل فنان صاعد .

إقرأ أيضاً:  مارك سايكس - قصة حياة السياسي البريطاني الذي قسم البلاد العربية عبر اتفاقية سايكس بيكو

ومنذ عام 2008 وحتى وقتنا الحالي استمر نجاح تايلور سويفت فباعت ملايين النسخ من ألبوماتها المميزة ، وتصدرت هذه الألبومات تصنيفات الأغاني في مناسبات كثيرة ، فكان ألبوم Fearless الذي صدر عام 2009 أكثر الألبومات مبيعاً في سنة صدوره ، وفازت عن هذا الألبوم بجائزة غرامي عن أفضل ألبوم لتكون الفنانة الأصغر التي تفوز بهذه الجائزة ، وفي نفس العام فازت بجائزة MTV عن أفضل اغنية مصورة .

واصلت تايلور سويفت مسيرتها الغنائية الرائعة من خلال ألبومات ( انطق الآن – ريد – 1989 – السمعة ) لتهيمن على عالم موسيقى البوب الريفي حول العالم .

لم تكتفي هذه الفنانة المتميزة بالغناء وكتابة الاغاني ، بل اتجهت الى التمثيل وبعد ان شاركت ببعض الأدوار البسيطة منذ عام 2008 ، جاء عام 2010 الذي جسدت فيه أول أدوار البطولة من خلال ” عيد الحب ” و ” تايلور سويفت: الرحلة إلى جريئة ” .

إقرأ أيضاً:  مزعل فرحان – قصة حياة الفنان الشعبي السعودي الملقب "فنان المرثيات"

عاشت نجمتنا عدة علاقات عاطفية مع عدد من الفنانين المشهورين ، وقد عرف عنها اهتمامها بالأعمال الخيرية ، فخصصت قسم من ثروتها الخيرية لمساعدة المحتاجين .

قررت هذه الفنانة الموهوبة مؤخراً أن تبقى تحت عدسات المراقبة بشكل دائم ، وذلك خوفاً من تعرضها للتحرش الجنسي مرة أخرى ، وذلك بعد تجربة تايلور سويفت المريرة مع التحرش الذي تعرضت له عام 2013 .

إقرأ أيضاً : نيك جوناس – قصة حياة الفنان الاميركي الموهوب زوج الفنانة الحسناء بريانكا شوبرا

أكتب تعليقك ورأيك