Press "Enter" to skip to content

تامر عاشور – قصة حياة المطرب والملحن المصري المميز

تامر عاشور مغني وملحن مصري شاب، يعد واحد من ألمع النجوم الشباب في الوطن العربي، يتميز بصوته الحنون وإحساسه العالي.

ولد في الثاني من كانون الثاني( يناير) عام 1984 في مدينة دمياط المصرية وفيها نشأ.

أحب الغناء منذ الطفولة، وكان كثيرا ما يجلس أمام التلفاز ليستمع إلى أغاني المطربين ويكررها، الأمر الذي جعل عائلته تلتفت لموهبته وتعمل على صقلها.

درس الموسيقى في المعاهد منذ صغره، وتميز في العزف على آلتي الغيتار والبيانو والتي يعدهما الآلتين الأكثر حبا لقلبه.

لم تقتصر موهبته على الغناء وحسب، بل ظهرت موهبة أخرى لديه وهي التلحين، حيث بدأ بالتلحين في سن مبكرة وهو في السابعة عشر من العمر.

بعد أن نال الشهادة الثانوية التحق بكلية التربية الموسيقية، وظل يدرس فيها لمدة ثلاث سنوات لينتقل بعدها إلى معهد الدراسات المطورة بالهرم، وليحصل على البكالوريوس في التجارة.

تامر عاشور
تامر عاشور

وخلال دراسته الجامعية قام هذا النجم بتلحين عدد كبير من الأغاني لعدد من المطربين الأمر الذي جعل اسمه يلمع في سماء التلحين العربي، ومن أبرز الفنانين الذين تعامل معهم ولحن لهم الأغاني فضل شاكر، مي كساب، ديانا حداد، باسكال مشعلاني، زيزي، عامر منيب، خالد الحاج، شاهيناز وغيرهم.

بعد ذلك قرر هذا النجم دخول عالم الغناء، فقام بتلحين عدد من الأغاني وأداها بصوته، وكان يصدر هذه الأغاني بطريقة السينجل.

وفي العام 2006 قرر تامر عاشور إصدار ألبومه الأول والذي أنتجه بنفسه، حيث جمع فيه أغاني السينجل السابقة، وأضاف إليه مجموعة من الأغاني الأخرى وأطلق على الألبوم اسم صعب، ولقد حقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا في الشارع المصري والعربي، ولمع اسم نجمنا كواحد من نجوم الغناء العربي.

هذا التألق دفع شركات الإنتاج تتنافس للحصول على توقيعه والتي ظفرت به شركة روتانا، والتي وقع معها عقدا في نهاية العام 2008، وبعد ذلك أصدر من خلالها ألبومه الثاني والذي حمل عنوان حد بيحب، وحظي هذا الألبوم بشهرة كبيرة وانتشر انتشار النار في الهشيم.

وشهد العام 2011 ولادة ألبومه الثالث والذي حمل عنوان ليا نظرة، وكسابقه حقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا على المستوى العربي، وحقق مبيعات هائلة.

ومن ثم أنهى نجمنا عقده مع شركة روتانا، والتحق بالخدمة الإلزامية وبعد أن انتهى منها تعاقد مع شركة مزيكا ومن خلالها أطلق ألبومه الرابع في العام 2014 والذي حمل عنوان عشت معاك حكايات، ليواصل بعدها رحلته في سماء الأغنية العربية فأصدر ألبوم سنين عشناها في العام 2016، وألبوم خيالي في العام 2017.

يتميز هذا النجم بصوته المميز، وإحساسه العالي الأمر الذي جعل أغانيه تلامس القلوب.

وحتى الآن لا زال هذا النجم يواصل رحلته في عالم الغناء العربي، ويقدم للموسيقى العربية العديد من الأغاني الرائعة والمميزة.

أبرز ألبوماته:

صعب؛ حد بيحب؛ ليا نظرة؛ عشت معاك حكايات؛ خيالي.

إقرأ في نجومي أيضاً: محمد إمام – قصة حياة نجل الفنان الكبير عادل إمام

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *