فنانون

بيونسيه نولز – قصة حياة المغنية الأمريكية Beyoncé Noels

بيونسيه نولز

بيونسيه نولز فنانة، مغنية، ممثلة أمريكية، تعد واحدة من ألمع نجمات الغناء والتمثيل في العالم، تتميز بقدرتها على أداء أغاني نوع آر أند بي، ونالت عددا كبيرا من الجوائز.

ولدت في الرابع من أيلول ( سبتمبر) عام 1981 في مدينة هيوستن الواقعة في ولاية تكساس الأمريكية وفيها نشأت.

والدها ماثيو نولز كان يعمل كمدير مبيعات في شركة عالمية، وتعود أصوله نحو القارة السمراء، أما والدتها تينا نولز فكانت تعمل ككوافيرة ومصففة لشعر.

تلقت Beyoncé Noels تعليمها الابتدائي في مدرسة القديسة ماري، كما تعلمت الرقص فيها.

امتلك موهبة غنائية منذ الصغر، ولقد تمتعت بصوت مميز وجميل، وفي سن السابعة شاركت في مسابقة للغناء وأداء الصوت وفازت بالمسابقة على الرغم من أنها كانت أصغر المشاركين.

في العام 1990 انضمت هذه النجمة إلى مدرسة باركر الابتدائية للموسيقى الواقعة في هيوستن، ومن ثم درست في مدرسة ألف السيك، كما أنها درست سنتين في مدرسة الكنيسة الميثودية المتحدة.

بيونسيه نولز
بيونسيه نولز

بعد ذلك قامت نجمتنا وصديقتها كيلي رولاند وعدد آخر من الفتيات بإنشاء مجموعة أطلقوا عليها فتاة التيمي، وحققت هذه الفرقة شهرة لا بأس بها في منطقة سكن نجمتنا.

في تسعينيات القرن الماضي انضمت هذه النجمة إلى فرقة دستنيز تشايلد وأصبح مغنية نوع آر أند بي فيها، وكان والدها يدير الفرقة، وفي العام 2003 انفصلت نجمتنا عن الفرقة، وقامت بإصدار ألبومها المنفرد الأول والذي حمل عنوان Dangerously in Love والذي حقق نسبة مبيع عالية، ونالت بسببه خمسة جوائز غرامي.

بعدها عادت نجمتنا إلى فرقتها لفترة بسيطة قبل أن تنفصل عمها مجددا في العام 2005، وفي العام 2006 أصدرت ألبومها الثاني والذي حمل عنواني بي دي، لتتوالى بعد ذلك ألبوماتها ونجاحاتها.

تتميز هذه النجمة بشعبية كبيرة في العالم، حيث تم عدها من أكثر الفنانات مبيعا للألبومات والأغاني حيث فاقت مبيعاتها 200 مليون نسخة.

حصلت هذه النجمة خلال مسيرتها على جائزة غرامي عشرين مرة، بالإضافة إلى نيلها لجوائز عديدة فاق عددها الخمس مائة جائزة.

تم عد بيونسيه نولز كواحدة من بين أكثر مئة شخصية تأثيرا في العالم في العام 2013، وتم تقدير ثروتها في العام 2015 ب350 مليون دولار أمريكي.

لم تكتفِ نجمتنا بالغناء، بل إنها دخلت عالم التمثيل، وظهرت في عدد من الأفلام من أبرزها فيلم دريم قيرلز والذي تم عرضه في العام 2006 ، وترشحت بسببه لنيل جائزة الغولدن غلوب ولكنها لم تظفر بها.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل رحلتها في عالم الغناء والسينما، لتواصل حفر اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع نجمات هوليوود.

أبرز أعمالها:

The Fighting Temptations, The Pink Panther, Dream Girl, Epic, Obsessed, Amy, The Lion King.

أبرز ألبوماتها:

B’Day, I Am Sasha Fierce, Lemonade, Love Letters, Live at Wembley, The Remix, Heat.

إقرأ في نجومي أيضاً: جورج كلوني – قصة حياة الممثل الأمريكي George Clooney

السابق
إيدي ميرفي – قصة حياة الممثل الكوميدي الأمريكي Eddie Murphy
التالي
توم كروز – قصة حياة الممثل الأمريكي الأسطورة Tom Cruise



اترك تعليقاً