بيومي فؤاد
فنانون

بيومي فؤاد – قصة حياة بيومي فؤاد الجوكر في السينما المصرية

بيومي فؤاد – قصة حياة بيومي فؤاد الجوكر في السينما المصرية

حصل على ألقاب عدّة مثل “الحصان الأسود” و”الجوكر” و”صاحب الأرقام القياسية”، إنه الفنان المصري بيومي فؤاد الذي رغم تأخر ظهوره على الشاشة إلا أنه استطاع تعويض ذلك بتكثيف مشاركاته السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، والتي غلب عليها الطابع الكوميدي، ولكنه أيضًا برع في تقديم أدوار الدراما وتجسيد شخصيات الشر بالجودة ذاتها.

ولد بيومي فؤاد يوم 16 حزيران/ يونيو العام 1965، وبعد حصوله على شهادة الثانوية العامة أراد الالتحاق بكلية الحقوق، لكن والده الذي كان موظفًا في كلية الفنون الجميلة أصرّ على دخوله الأخيرة، وبالفعل حقق الابن رغبة أبيه والتحق بالكلية ذاتها في جامعة حلوان “قسم جرافيك- شعبة رسوم متحركة”.

كان مشتركًا في فرقة أتيليه المسرح، وتخرج ضمن الدفعة الأولى في مركز الإبداع الفني “قسم الإخراج”، وكانت بدايته الفنية من مجال الإعلانات ثم شارك العام 2003 في سيت كوم “شباب أون لاين ج 2″، وبعدها مسلسل “بنت من شبرا” مع ليلى علوي.

توالت على بيومي فؤاد الأدوار المختلفة مثل عدد من مسلسلات سيت كوم “عبد الحميد أكاديمي” و”راجل وست ستات ج2″ و”فؤش” ومسلسلات “العندليب” و”عبودة ماركة مسجلة” وفيلم “دكتور سيلكون” ومسرحيتيّ “أهلًا يا بكوات” و”زكي في الوزارة”، ورغم ذلك لم يحقق شهرة كبيرة.

ومن أبرز الأفلام السينمائية التي شارك فيها بمساحة أدوار صغيرة “ألف مبروك” مع أحمد حلمي و”دكان شحاتة” مع هيفاء وهبي و”بدل فاقد” مع أحمد عز و”احكي يا شهر زاد” مع منى زكي و”678″ مع ماجد الكدواني.

بيومي فؤاد
بيومي فؤاد

ومع حلول العام 2011 اكتسح بيومي فؤاد الساحة الفنية بسبعة أعمال مميزة منها مسلسل “الكبير قوي ج2” مع أحمد مكي وأفلام “سيما علي بابا” و”أسماء” و”بيبو وبشير”.

اتجه منذ العام 2012 إلى الدراما التلفزيونية بعدد كبير من المسلسلات، مثل: “طرف ثالث” و”رقم مجهول” و”عرفة البحر” و”آدم وجميلة” و”موجة حارة” و”الرجل العناب” و”تحت الأرض” و”بدون ذكر أسماء” و”اسم مؤقت” و”شارع عبد العزيز ج2″.

وفي الوقت ذاته قدم بيومي فؤاد أفلام شهيرة معظمها يتسم بالكوميديا، مثل: “صنع في مصر” و”جوازة ميري” و”لا مؤاخذة” و”الحرب العالمية الثالثة” و”يوم مالوش لازمة” و”بتوقيت القاهرة” و”زنقة ستات” و”الجيل الرابع” و”لف ودوران” و”حملة فريزر” و”عشان خارجين” و”كلب بلدي” و”جحيم في الهند” و”الهرم الرابع” و”مولانا” و”البر التاني” و”بشتري راجل”.

بالإضافة إلى ذلك قدم أيضًا مسلسلات “فرق توقيت” و”السيدة الأولى” و”يوميات زوجة مفروسة قوي ج1″ و”لهفة” و”استيفا” و”الكابوس” و”ذهاب وعودة” و”هي ودافنشي” و”الكيف” و”راس الغول” و”الميزان” و”شهادة ميلاد” و”نيللي وشيريهان” و”كابتن أنوش” و”في ال لا لا لاند” و”أزي الصحة” و”الحلال” و”خلصانة بشياكة” و”الحصان الأسود”، كما خاض بيومي فؤاد تجربة التقديم التلفزيوني في برنامج باسم “بيومي أفندي”.

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *