فنانون

بيرين سات – قصة حياة الممثلة التركية نجمة العشق الممنوع

بيرين سات

بيرين سات ممثلة تركية قديرة، تعد واحدة من أهم نجمات الدراما التركية، لعبت خلال مسيرتها العديدة من الأدوار المميزة، وحققت شهرة محلية وعالمية.

ولدت في السادس والعشرين من شباط (فبراير) عام 1984 في العاصمة التركية أنقرة وفيها نشأت.

درست المراحل الأولى في أنقرة، كما درست الثانوية في درست تيد العليا في أنقرة، وشاركت خلال هذه المرحلة بعدد من الأفلام الموسيقية التي أعدتها مدرستها.

بعد أن أنهت المرحلة الثانوية بنجاح التحقت هذه النجمة في جامعة باشكنت لتدرس إدارة الأعمال في كلية التجارة، وخلال الدراسة الجامعة أقنعها صديقها إيفا جوراي بالمشاركة في مسابقة نجوم تركيا، حيث كان مؤمنا بموهبتها التمثيلية، وغير مقتنع بدراستها الجامعية.

ولقد استطاعت بيرين سات إثبات موهبتها الفنية، وحصلت على المركز الثاني في نهاية المسابقة.

بدأت مسيرتها في عالم التمثيل من خلال ظهورها بعدد من الإعلانات، إلى أن لفتت أنظار تومريس جريتلي أوغلو، والذي آمن بها وساعدها على الحصول على أول دور بطولة خاص بها.

يعود الظهور الأول لهذه النجمة على الشاشة الصغيرة من خلال مشاركتها في مسلسل نعم هناك حب الموت والذي تم عرضه في العام 2004، ثم نالت دور البطولة في مسلسل حكاية سمر والذي عرض خلال عامي 2005-2006.

بيرين سات
بيرين سات

وفي العام 2008 ظهرت بيرين سات في مسلسل العشق الممنوع، وهو المسلسل الذي نال شهرة كبيرة في تركيا، وتمت دبلجته لعدد كبير من اللغات العالمية، ولقد حقق هذا المسلسل أكبر نسبة مشاهدة في تاريخ الدراما التركية، وتميزت هذه النجمة بدورها في هذا المسلسل بدور بهتر يري أو سمر، ولقد انتهت حياة سمر بالانتحار في نهاية المسلسل.

بعد ذلك دخلت هذه النجمة عالم السينما ويعد فيلم آلام الخريف والذي عرض في العام 2009 أولى أفلامها، ومن ثم ظهرت في فيلم أجنحة الليل.

ومن ثم عادت إلى عالم الدراما من خلال ظهورها في مسلسل ما ذنب فاطمة جول والذي عرض في العام 2010 ولعبت فيه دور فاطمة.

بعد ذلك ظهرت هذه النجمة في مسلسل انتقام والذي تم عرضه في العام 2013، ومن ثم لعبت دور السلطانة كوسيم في مسلسل حريم السلطان.

تتميز بيرين سات بكثرة الأعمال الخيرية التي تقوم بها، حيث تبرعت عدة مرات للجمعيات الخيرة، كما قامت بتصميم تيشريت يحمل صورتها، وتم ريع بيعه للمؤسسات الخيرية.

نالت هذه النجمة خلال مسيرتها العديد من الجوائز، ومن أبرز هذه الجوائز جائزة أفضل ممثلة في جوائز آلتن لالي للفنون الجميلة، جائزة الفراشة الذهبية مرتين، جائزة أفضل ممثلة سنيمائية عن دورها في فيلم ما ذنب فاطمة؟ بالإضافة إلى عدد من الجوائز الأخرى.

أما على الصعيد الشخصي فإن هذه النجمة ارتبطت بالمطرب كنعان دوغلو في العام 2012، وتزوجت منه في العام 2014.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل إبداعها الفني في عالم الدراما التركية، لتكون بذلك واحدة من أهم الممثلات التركيات، وحسناء من حسناوات الدراما التركية.

أبرز أعمالها:

هناك الموت في حبنا؛ الحب في المنفى؛ تذكر يا عزيزي؛ الجانب الأوربي؛ العشق الممنوع؛ ما ذنب فاطمة جول؛ انتقام؛ السلطانة؛ آلام الخريف؛ أجنحة الليل؛ حكاية لعبة3؛ موسم وحيد القرن؛ أسطورة مريدا؛ عالمي الخاص؛ التوابع؛ بين الحب والانتقام.

إقرأ في نجومي أيضاً: بورتشين تيرزي أوغلو – قصة حياة نجمة تركيا المشهورة بدور بيري

السابق
بوراك أوزجيفيت – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور عمر
التالي
خالد أرغنش – قصة حياة الممثل التركي بطل حريم السلطان

اترك تعليقاً