فنانون

بيرت رينولدز – قصة حياة محترف كرة القدم الذي تحوّل إلى أشهر نجوم هوليوود

بيرت رينولدز

ولد الممثل الاميركي بيرت رينولدز في مدينة لانسنغ بتاريخ 11 فبراير 1936 ، وقد احترف الممثل الراحل كرة القدم الامريكية خلال فترات شبابه ، لكنه ترك هذه الرياضة بعد أن بدأ بدراسة الدراما ، كما أنه عمل الى جانب التمثيل كفنان صوت ومدير انتاج .

بيرت رينولدز
بيرت رينولدز

سيرة حياة بيرت رينولدز :

كان للحياة الشخصية للممثل الراحل تأثير كبير على حياته الفنية ، فتزوج بيرت من الممثلة جودي كارنيه بتاريخ 28 يونيو 1963 التي شجعته كثيرا على الاستمرار في عمله التمثيلي ، لكنهما سرعان ما انفصلا في شهر يوليو من عام 1965 ، ليعود ويتزوج من الممثلة لوني أندرسون في الشهر الرابع من عام 1988 واستمر زواجهما حتى انفصل الزوجان عام 1993 ، كما أنه ارتبط بعدة علاقات عاطفية مع عدة نجمات ومنهن دينا شور وسالي فيلد ، بالإضافة الى أنه تأثر كثيرا بالمشكلات المالية الكبيرة التي واجهته ، مما اجبره على تعاطي المسكنات لتخفيف الصداع الذي كان يشعر به .

إقرأ أيضاً:  ثريا حلمي - قصة حياة ثريا حلمي أروع مطربات المونولوج المصري

كان للجاذبية والوسامة التي يتمتع بهما رينولدز دوراً كبيراً في أن يكون أحد أكثر النجوم شعبية بهوليود في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي ، فلعب ادوار البطولة في العديد من الأفلام التي ساهمت في ازدياد شعبيته ومنها ” The Longest Yard- Deliverance ” .

بعد أن كان بيرت من أهم نجوم الشباك للسينما في هوليود وبعد أن كانت أفلامه تحقق أعلى الايرادات في تلك الفترة ، تراجعت شعبيته قليلاً بعد منتصف ثمانينيات القرن الماضي ، لكنه سرعان ما استعاد نجوميته عندما نال جائزة ” ايمي ” عن الدور الذي جسده في المسلسل الاميركي المشهور Evening Shade ، والذي استمر عرضه على الشاشة الصغيرة بين عامي 1990 – 1994 ، كما أنه ترشح في عام 1997 لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن الفلم الذي نال شهرة واسعة عالمياً Boogie Nights .

إقرأ أيضاً:  يسرا - قصة حياة يسرا أبرز نجمات مصر

بعد دخول رينولدز في العقد السابع من عمره بدأ يعاني من بعض المشاكل الصحية ، فخضع في عام 2010 الى عملية جراحة قلبية ، كما أنه دخل في عام 2013 الى غرفة العناية المشددة في إحدى المستشفيات الاميركية ليتعالج من الانفلونزا الخطيرة التي أصيب بها .

وفاة بيرت رينولدز :

أعلن مدير أعمال بيرت رينولدز عن طريق رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي ، بأن النجم الاميركي قد فارق الحياة يوم الخميس 6 سبتمبر 2018 في مركز ” جوبيتير ” الطبي الواقع في ولاية فلوريدا الاميركية ، عن عمر ناهز 82 عاماً تاركا خلفه إرثا فنيا هاما .

إقرأ أيضاً : نيكول سابا – قصة حياة المغنية والممثلة اللبنانية بطلة فلم التجربة الدنماركية

إقرأ أيضاً:  ماري لويس باركر - قصة حياة الممثلة Mary Louise Parker

 

السابق
إيتالو بالبو – قصة حياة زعيم فرق القمصان الإيطالية في الحرب العالمية الثانية
التالي
دوايت أيزنهاور – قصة حياة الرئيس الرابع والثلاثين للولايات المتحدة الأمريكية

اترك تعليقاً