فنانون

بول رود – قصة حياة الممثل الأمريكي المتألق Paul Rudd

بول رود ممثل كوميدي، كاتب، منتج، أمريكي مميز، يعد واحدا من ألمع نجوم هوليوود، شارك في عدد كبير من الأفلام، ونال عددا كبيرا من الجوائز.

ولد في السادس من نيسان ( أبريل) عام 1969 في مقاطعة باسيك الواقعة في ولاية نيوجرسي الأمريكية، وفيها نشأ.

والده يدعي مايكل و كان يعمل كدليل سياحي، ونائب شرك ترانس ورلد للطيران، أما والدته فتدعى غلوريا وكانت تعمل كمديرة مبيعات في قناة KCMO-TV، وتعود أصول والديها إلى المملكة المتحدة.

وبعد أن قضى Paul Rudd السنوات العشر الأولى من عمره في مقاطعة باسيك انتقل نجمنا برفقة عائلته إلى مدينة لينيكسا الواقعة في ولاية كانساس، ومن ثم رحلت العائلة نحو مدينة أنهايم في ولاية كاليفورنيا، وكان السبب الرئيسي وراء هذا التنقل طبيعة عمل والده.

درس رود بول الثانوية في مدرستي برودمور، وشوني، ومن ثم تخصص في دراسة المسرح في جامعة كانساس، وبعد أن أنهى الدراسة الجامعية درس في الأكاديمية الأمريكية للفنون في لوس أنجلوس، كما ارتاد الأكاديمية الأمريكية البريطانية للمسرح في أكسفورد، ودرس فيها لمدة ثلاثة أشهر.

بول رود
بول رود

يعود الظهور الأول لهذا النجم على الشاشة لمسلسل الأخوات والذي تم عرضه في عام 1992، ومن ثم ظهر في مسلسل وايلد أوتس في العالم 1994، أما مسيرته في عالم السينما فبدأت في العام 1995 عندما شارك في فيلم كوميدي بعنوان جاهل.

لتتوالى بعدها أعماله، وليختص في المجال الكوميدي والذي برع وتألق فيه بشكل كبير.

يعد ورد بول من أبرز الفنانين الكوميديين في الألفية الجديدة، حيث أدى العديد من أدوار البطولة في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات الكوميدية، حيث ظهر في مسلسل Friends كما ظهر في مسلسل رينو 911 وغيرها من الأفلام والمسلسلات الكوميدية.

بالإضافة إلى ذلك فإن نجمنا ساهم في تقديم عدد من البرامج والتي حققت رواجا كبيرا.

وفي الأول من تموز ( يوليو) عام 2015 نال رود بول نجمة في ممشى الشهرة في هوليوود.

نال نجمنا خلال مسيرته عدد كبير من الجوائز من أبرزها جائزة أفضل برنامج تلفزيوني لعام 2010، كما نال جائزة اختيار النقاد للتلفاز، وجائزة سينماكوم، وغيرها من الجوائز.

تزوج هذا النجم في العام 2003 من جولي ييغر، وأثمر هذا الزواج عن إنجابه لطفلين منها، ويعيش معها حياة مستقرة وهادئة، ولا يزال هذا الزواج قائما حتى الآن.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل رحلته في عالم النجومية، ولا يزال يواصل رسم البسمة على شفاه الناس، ليستمر في نقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من أبرز الفنانين في العالم.

أبرز أعماله:

Friends, The Shape of things, Night at the Museum, Diggers, Knocked Up, Role Models, Over Her Dead Body, I Love You Man, How Do You Know, This is 40, This is The End.

إقرأ في نجومي أيضاً: جين فوندا – قصة حياة الممثلة الأمريكية Jane Fonda

السابق
باتريشيا أركيت – قصة حياة الممثلة الأمريكية Patricia Arquette
التالي
جورج واشنطن – قصة حياة الرئيس الأول للولايات المتحدة الأمريكية



اترك تعليقاً