فنانون

بورتشين تيرزي أوغلو – قصة حياة نجمة تركيا المشهورة بدور بيري

بورتشين تيرزي أوغلو فنانة وممثلة تركية قديرة، تعد واحدة من نجوم الدراما التركية، اشتهرت من خلال أدائها لدور بيري في مسلسل بويراز كارايل.

ولدت في التاسع من آذار ( مارس) عام 1980 في مدينة استانبول التركية وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ نعومة أظفارها ولم تستغرق وقتا طويلا لدخول هذا المجال حيث بدأت التمثيل وهي في الخامسة من العمر وذلك من خلال ظهورها في فيلم فليصم المدير، وفي نفس العام شاركت في فيلم المواطن العاري.

أصبحت بورتشين تيرزي أوغلو بعد ذلك واحدة من الأطفال الدائمات الحضور على الشاشة التركية، فظهرت في فيلم لا يعاش مع الشوق في العام 1986، وأختي بريهان في نفس العام، وفيلم الولادة من جديد في العام 1987، وهكذا نمت نجمتنا مع عالم الدراما والتمثيل، وأمام أعين المشاهدين.

بعد أن نالت الشهادة الثانوية التحقت في مركز موجدات جيزان للفنون، حيث قامت بدراسة التمثيل وفن الإلقاء، وكان هدفها من هذه الدراسة إضافة خبرات جديدة إلى خبراتها الكبيرة التي اكتسبتها خلال رحلتها في عالم التمثيل والتي بدأت منذ الطفولة.

تتميز هذه النجمة بجودة التمثيل، حيث برعت في أداء كافة الأنواع الدرامية، فرحلتها الطويلة في عالم التمثيل ساهمت في صقل موهبتها بشكل كبير، فبرعت في الأعمال التراجيدية، الاجتماعية والعاطفية.

بورتشين تيرزي أوغلو
بورتشين تيرزي أوغلو

نالت بورتشين تيرزي أوغلو شهرة كبيرة في الوطن العربي وذلك من خلال ظهورها في عدد من المسلسلات التركية التي تمت دبلجتها إلى اللغة العربية، ومن أبرز الشخصيات التي ساهمت في شهرتها في الوطن العربي شخصية أزاد في مسلسل إيزيل، وشخصية دينيز في مسلسل الرحمة، بالإضافة إلى شخصية بيري في مسلسل بويراز كارايل.

أما على الصعيد الشخصي فلقد عاشت بورتشين تيرزي أوغلو قصة حب رائعة مع النجم التركي الكبير مراد يلدريم، والذي التقت به فيلم العاصفة الذي عرض في العام 2006، ولقد عاش هذا الثنائي قصة حب رائعة كللاها بالزواج في العام 2008، وفي العام 2014 حدث الانفصال بين الطرفين.

وفي العام 2015 ارتبطت هذه النجمة بالنجم التركي إيلكر كاليلي والذي شاركها بطول مسلسل بويراز كارايل، وهي الآن تعيش معه قصة حب جميلة.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل مشوارها في عالم الدراما التركية والذي بدأته منذ الطفولة لتكون بذلك واحدة من أغزر الممثلات التركيات إنتاجا، وأفضلهن تمثيلا.

أبرز أعمالها:

عليا؛ قصة شتاء؛ قلب من الحجر؛ إذا كنت ترغب النساء؛ جزيرة الملائمة؛ أين أنت يا حب؛ خارج الدائرة؛ العاصفة؛ إيزيل؛ الرحمة؛ بوريراز كارايل؛ فيلم جاءت عمتي؛ فليصم المدير؛ المواطن العاري؛ لا يعاش مع الشوق؛ أختي بريهان؛ الولادة من جديد؛ الفضيلة؛ البنفسجي الداكن؛ مخاتير الحي؛ حكاية أفعى؛ الغارق؛ تاكسي الزهور؛ ورد الخريف؛ أنا آسف يا ليلى؛ إذا أرادت المرأة.

إقرأ في نجومي أيضاً: أراس بولوت إينيملي – قصة حياة النجم التركي المشهور بمجد علي

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *