فنانون

بوراك أوزجيفيت – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور عمر

بوراك أوزجيفيت

بوراك أوزجيفيت فنان، ممثل، عارض أزياء تركي متألق، يعد واحدا من ألمع نجوم الدراما التركية، قدم العديد من الأدوار الرائعة، واشتهر بدور عمر في مسلسل الحب المستحيل.

ولد في الرابع والعشرين من كانون الثاني ( يناير) عام 1984 في مدينة استانبول التركية وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ أن كان صغيرا، وكان يرغب في أن يصبح أحد نجوم الدراما التركية مقتديا بنجوم الدراما التركية الكبار.

بعد أن نال الشهادة الثانوية بدأ أولى خطوات الحقيقة من أجل تحقيق حلمه، فالتحق بجامعة مرمرة ودرس في كلية الفنون الجميلة فيها وبالتحديد في قسم التصوير.

بعد أن نال الشهادة الجامعية بدأ العمل في مجال عرض الأزياء، وتوج مجهوداته في هذا المجال بنيله لقب أفضل عارض أزياء تركي في العام 2003، وعاد وحصل على هذا اللقب للمرة الثانية في العام 2005.

ومن ثم قرر بوراك أوزجيفيت دخول عالم الإعلانات، والتي كانت البوابة التي ساعدته على دخول عالم التمثيل في العام 2006، حيث ظهر للمرة الأولى على الشاشة الصغيرة بدور مراد في مسلسل Eksi.

وفي العام 2007 قرر دخول مجال السينما فلعب دور محمد في فيلم الرعب الذي حمل عنوان الشيطان أك، ومن ثم قام بأداء دور عمر في ذات العام في مسلسل الحب المستحيل.

بوراك أوزجيفيت
بوراك أوزجيفيت

تمت دبلجة مسلسل الحب المستحيل إلى اللغة العربية، ولقد حقق هذا المسلسل شعبية كبيرة في الوطن العربي، وأصبح له قاعدة جماهيرية كبيرة فيه.

توالت بعد ذلك أعمال بوراك أوزجيفيت حيث ظهر في مسلسل Baba Ocagi كما أدى دورا ناجحا في مسلسل حريم السلطان الجزء الثاني، حيث لعب دور بالي بك والذي حظي بإعجاب المشاهد العربي.

ولم يقف هذا النجم عند هذا الحد، بل استمر في رفد الدراما التركية بعدد كبير من الأعمال، فلعب دور بوراك في مسلسل طائر النمنمة والذي عرض في العام 2013، كما لعب دورا مميزا في فيلم العشق يشبهك.

يتميز بوراك أوزجيفيت بجودة التمثيل، وقدرته على لعب الأدوار المتنوعة، فبرع في الأعمال التراجيدية، التاريخية، الكوميدية.

يتمتع هذا النجم بشخصية لطيفة ومحبوبة، كما أنه يتميز بتواضعه الكبير، وقام هذه النجم بزيارة عشاقه في عدد من البلدان العربية، وتواصل معهم بشكل مباشر.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل مسيرته الناجحة في سماء الدراما التركية، ليكون بذلك واحد من أهم وأبرز النجوم فيها.

أبرز أعماله:

الخيانة؛ القرن العظيم؛ أسرار البنات؛ حب أعمى؛ طائر النمنمة؛ أسرار صغيرة؛ حريم السلطان؛ الحب المستحيل؛ Baba Ocagi؛ Eksi.

إقرأ في نجومي أيضاً: آصلي إينفر – قصة حياة آصلي إينفر نجمة مسلسل سنوات الصفاف

السابق
بورتشين تيرزي أوغلو – قصة حياة نجمة تركيا المشهورة بدور بيري
التالي
بيرين سات – قصة حياة الممثلة التركية نجمة العشق الممنوع



اترك تعليقاً