فنانون

بن أفليك – قصة حياة الممثل الأمريكي Ben Affleck

بن أفليك

بن أفليك ممثل، كاتب، مخرج أمريكي الجنسية، يعد واحدا من ألمع نجوم هوليوود، شارك في عدد كبير من الأعمال الرائعة، وحصل على جائزة الأوسكار، وجائزة الغولدن غلوب.

ولد في الخامس عشر من آب ( أغسطس) عام 1972 في مدينة بيركيلي الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وفيها نشأ.

يعود هذا الفنان بأصوله إلى القارة الأوربية، وبالتحديد شبه الجزيرة البريطانية، ويدل على هذا لقبه أفليك وهو اسم اسكتلندي.

أحب التمثيل منذ الصغر، ورغب في دخول هذا المجال الرائع، وأن يصبح أحد نجوم السينما العالمية.

بعد أن أنهى دراسته الثانوية التحق بكلية أوكسيدنتال في لوس أنجلوس، ومن ثم انتسب لجامعة فيرمونت، ودرس فيها تخصص في شؤون الشرق الأوسط.

ظهر Ben Affleck لأول مرة على الشاشة في عام 1990 وذلك من خلال برنامج تلفزيوني تم تقديمه للأطفال، عدد من الأفلام السينمائية.

واستمر في أداء الأداء الأدوار الثانوية حتى حمل العام 1997 له الشهرة والنجاح، وذلك من خلال مشاركته في فيلم Good Will Hunting والذي قام بالتمثيل فيه، وكتابته، ولقد حصل بفضل هذا الفيلم على عدد كبير من الألقاب والجوائز.

بن أفليك
بن أفليك

بعد ذلك توالت أعمال نجمنا فشارك في فيلم Armageddon، بالإضافة إلى مشاركته في فيلم Dogma، وساهمت هذه الأفلام في زيادة شهرته.

يتميز بن أفليك بموهبة كبيرة، وبرع في أداء كافة الأنواع الدرامية، ولقد حظي بشعبية كبيرة ضمن الوسط الفني وخارج الوسط الفني.

يتمتع هذا النجم بجاذبية كبيرة، ولقد نال لقب أكثر الرجال الأحياء جاذبية من خلال تصنيف مجلة بيبول الفنية وذلك في العام 2002.

نال نجمنا خلال مسيرته العديد من الألقاب والجوائز، ومن أبرزها جائزة الأوسكار كأفضل نص أصلي في العام 1998 عن فيلمه Good Will Hunting، وجائزة الأوسكار كأفضل فيلم عن فيلمه Argo، بالإضافة إلى جائزة الغولدن غلوب كأفضل سيناريو عن فيلم Good Will Hunting، وجائزة أفضل إخراج عن فيلم Argo، بالإضافة إلى فوزه في جائزة نقابة المخرجين الأمريكيين.

تزوج نجمنا من جينيفر غالانر في العام 2005 واستمر زواجهما حتى العام 2016 ليقطع الانفصال بعد أن أنجب منها ثلاثة أطفال.

وحتى الآن لا يزال بن أفليك يواصل مشواره في سماء السينما العالمية، ويرفدها بعدد كبير من الأعمال الرائعة ليواصل نقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع نجوم هوليوود.

أبرز أعماله:

The Dark End of The Street, Hands of a Stranger, Daddy, School Ties, Buffy the Vampire, Mallrats, Going All the way, Armageddon, Good Will Hunting, Argo, Dogma, Boiler Room, Gigli, Elektra, Man about Town, Gone Girl, Live by Night.

إقرأ في نجومي أيضاً: جيمس كافيزيل – قصة حياة الممثل الأمريكي James Caviezel

السابق
كريستين ستيوارت – قصة حياة الممثلة الأمريكية Kristen Stewart
التالي
كاثرين زيتا جونز – قصة حياة النجمة Catherine Zeta Jones



اترك تعليقاً