فنانون

بلقيس فتحي – قصة حياة بلقيس فتحي المغنية اليمنية المتألقة

بلقيس فتحي

بلقيس فتحي فنانة ومطربة يمنية إماراتية تعد من ألمع النجمات الشابات في سماء الأغنية العربية، تتميز بصوتها الدافئ والحنون، وأغانيها الرائعة.

ولدت في العشرين من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1988 في العاصمة الإماراتية أبو ظبي لعائلة فنية، فوالدها هو الفنان اليمني الكبير أحمد فتحي، وفي ظل هذا الجو الفني نشأت نجمتنا.

أحبت الموسيقى والغناء منذ الصغر، ولقد تأثرت بوالدها بشكل كبير، وحظيت بدعم كبير من والديها لتدخل هذا المجال.

في سن السادسة عشرة شاركت نجمتنا بعمل لإذاعة أبو ظبي، ليكون هذا العمل باكورة أعمالها في المجال الفني.

بعد لك بدأت تعمل مع والدها، وتنجز الأغاني بشكل منفرد حيث أطلقت عدد من الأغاني من أبرزها أغنية والله ما طلبا ببابك، ويا مسلمين شاموت أنا وشاهلك.

وعندما أنهت نجمتنا الدراسة الثانوية التحقت بالجامعة حيث قامت بدراسة استراتيجيات التسويق في جامعة أبو ظبي، الأمر الذي جعلها تبتعد عن عالم الغناء في هذه الفترة.

وبعد أن نالت بلقيس فتحي الشهادة الجامعية عادت إلى الساحة الفنية من جديد لتواصل مسيرتها فيها، فأطلقت أغنية مسألة مهمة ولقد قامت بتصوير هذه الأغنية على طريقة الفيديو كليب.

بلقيس فتحي
بلقيس فتحي

ويعد انضمامها إلى شركة روتانا من الأحداث التي ساهمت بنقلة نوعية في حياة هذه النجمة، حيث أنها قامت بتقديم عدد كبير من الأغاني والألبومات الرائعة، وبدأ اسمها يلمع وبدأت تحظى بالشهرة على المستوى العربي.

وأثمر انضمامها لشركة روتانا عن إصدارها لألبومها الأول في العام والذي حمل عنوان مجنون، وفي العام 2015 أصدرت ألبومها الثاني والذي حمل عنونا زي من أنا، أما العام 2017 فقد شهد إصدارها لألبومها الثالث والذي كان بعنوان أراهنكم.

ولم تكتفِ نجمتنا بإصدار الألبومات بل قامت بغناء شارة البداية لعدد من المسلسلات من أبرزها بركان ناعم، لك يوم، عناقيد النور، خمس بنات، ورمانة، بالإضافة إلى ذلك شاركت في عدد من الإعلانات التلفزيونية أيضا.

تتميز بلقيس فتحي بصوت رائع وقوي، وبقدرتها الفائقة على إيصال إحساسها للمستمع بطريقة رائعة.

أحيت نجمتنا العديد من الحفلات في عدد من الدول العربية، ولقد نالت عددا من الجوائز من أبرزها لقب أفضل صوت نسائي شاب عام 2011 في الاستفتاء الذي قامت به مجلتي زهرة الخليج وصدى، كما نالت لقب أفضل صوت نسائي شاب في العام 2014 في استفتاء مجلة زهرة الخليج، بالإضافة إلى ذلك فإنها حقق جائزة الموريكس دور كأفضل مطربة عربية خليجية في العام 2017.

في العام 2012 تم خطبتها للاعب السعودي نايف الهزازي لكن الانفصال وقع قبل الزواج، وفي العام 2016 تزوجت من رجل الأعمال السعودي سلطان عبد اللطيف، وتعيش معه حياة هادئة.

وحتى الآن لا تزال بلقيس فتحي تواصل مسيرتها الناجحة، وترفد الأغنية العربية والخليجية بالعديد من الأغاني الرائعة، لتواصل رحلتها كواحدة من ألمع الفنانات في سماء الأغنية العربية.

أبرز ألبوماتها:

مجنون؛ زي من أنا؛ أراهنكم.

إقرأ في نجومي أيضاً: ملحم زين – قصة حياة ملحم زين الفنان اللبناني الملقب بريس الأغنية

السابق
نصري شمس الدين – قصة حياة الفنان اللبناني الكبير
التالي
زين العمر – قصة حياة زين العمر الفنان اللبناني المتألق

اترك تعليقاً