فنانون

بلال العربي – قصة حياة المخرج والممثل بلال العربي سيد أفلام الرعب الجديد

بلال العربي
بلال العربي

بلال العربي واسمه الكامل بلال عربي حسن هلال هو مخرج مصري ولد في مدينة الجيزة بتاريخ 26 / 02 / 1991 وبالتالي هو ينتمي فلكياً إلى برج الحوت. درس الحقوق في جامعة القاهرة وحصل علي ماجيستير في القانون من جامعة عين شمس، كما نال شهادة الدبلوم أون لاين من جامعة CineArts university.

مسيرة بلال العربي الفنية :

بدأ نجمنا مسيرته الفنيه بالتمثيل في مسرح ثانوي بمسرحيات ناطقة باللغه الفرنسية والتي هي تابعه للوزارة، ومن ثم درس التمثيل والمسرح علي يد مخرجين مسرحيين من بينهم الأستاذ محمد صلاح عامر وقد شارك معه ببطوله مسرحيتين كان ذلك قبل أن يتجه للإخراج المسرحي لتكون باكورة أعماله الإخراجية مسرحية البظرميط، كما أدى أدواراً تمثيلية متعددة في مجموعة من المسلسلات والأفلام المصرية .

إتجه بلال العربي لإخراج الإعلانات والكليبات ومن ثم الأفلام القصيرة قبل أن ينتقل لإخراج الأفلام الروائية والمسلسلات، حيث بدأ بفيلم قصير يحمل إسم “جريمة علي ضوء القمر” تأليف وإخراج وبطولة شبان وبنات السوشيال ميديا.

إلا أن أول تجربة حقيقية له في هذا الميدان كانت في فيلم المعهودة الذي قام بكتابته أيضاً، وهو من بطولة شمس نبيل وأحمد إبراهيم وعبدالله مشرف ومجموعة من النجوم.

وبعدها قام نجمنا بإخراج مسلسل عفريت نص الليل تأليف ياسر ربيع وبطولة مجموعة من خريجي وطلبة معهد الفنون المسرحية بالمشاركة مع مجموعة من النجوم.

بلال العربي

بلال العربي

تلا ذلك قيام بلال العربي بإخراج فيلم سر الكتاب 18 وهو من بطولة الفنان الكبير “حجاج عبد العظيم” وتأليف إسماعيل فارس، ثم مسلسل البابا ياجا وهو من تأليفه أيضاً.. ومسلسل ملوخية بالتريند تأليف مصطفى عبد الله و يوسف بسيوني ومن بطولة مجموعة من شبان وبنات تريندات مصر علي رأسهم المطرب الشعبي حمو بيكا.

إقرأ أيضاً:  إلين دي جينيريس - قصة حياة النجمة الأمريكية Ellen DeGeneres

ومن الأعمال المسرحية التي تولاها نجمنا فكره المسرح القانوني لأول مره في تاريخ مصر ونقابة المحامين، حيث قررت نقابة المحامين المصرية عمل عرض مسرحي قانوني يتيح للمحامي استقبال المعلومات القانونية عن طريق المسرح بمسرحية (جريمة في شارع تسعة) وهي من تأليفه وإخراجه.

لقد تأثر بلال العربي بحب والده الشديد لأفلام الرعب منذ الصغر ، والذي أثر عليه فيما بعد وشكّل الحافز الأول له من أجل كتابة وإخراج هذا النوع من الافلام وبالفعل تميز نجمنا بآلية الرعب التي يتبعها في أعماله حيث درس مناهج إخراج هيتشكوك وكريستوفر نولان وتمتاز أغلبية أعمالة بالسوداوية والتشويق والإثارة والرعب.

يتواصل نجمنا مع جمهوره عبر صفحته الشخصية في فيسبوك، وله أقوال يحفظها متابعوه عنه من بينها :

  • ينقسم البشر إلي نوعين أشخاص عاديين ومخرجين
  • Be what you want to be you can control your life

إقرأ أيضاً: عبدو شاهين – قصة حياة الممثل اللبناني الذي جسد شخصية شاهين في مسلسل الهيبة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇