Press "Enter" to skip to content

بشار الشطي – قصة حياة بشار الشطي الملقب بستار قلوب أهل الكويت

بشار الشطي مغني وممثل وملحن كويتي شاب، يعد من ألمع النجوم الشباب في سماء الأغنية العربية والخليجية، وتعد مشاركته في برنامج ستار أكاديمي أحد أهم أسباب شهرته.

ولد في الثاني والعشرين من أيلول ( سبتمبر) عام 1982 في العاصمة الكويتية الكويت وفيها نشأ.

أحب الغناء منذ الصغر، ولقيت موهبته الفنية دعما كبيرا من عائلته، فبدأ بدخول عالم الغناء من خلال مشاركته في كورال خلف المغنيين، ومن ثم غيرت مشاركته في برنامج ستار أكاديمي في نسخته الأولى والتي عرضت بين عامي 2003-2004 مجرى حياته.

ففي ستار أكاديمي تألق بشار الشطي، وأثبت للعالم موهبته الفنية، ووصل إلى المرحلة النهائية وليخسر اللقب لصالح محمد عطية ويحل في المركز الثاني.

إقرأ أيضاً:  بليغ حمدي - قصة حياة بليغ حمدي ملك الموسيقى العربية

بعد أن حقق الشهرة والنجاح من خلال مشاركته في برنامج ستار أكاديمي انضم هذا النجم إلى قناة روتانا وبدأ العمل على إصدار ألبومه الأول والذي أبصر النور في العام 2005 وحمل اسم بشار الشطي، وفي العام 2006 أصدر ألبومه الثاني والذي حمل عنوان ثاني مرة، وفي العام 2008 تم فسخ العقد بينه وبين شركة روتانا.

وفي العام 2009 أصدر نجمنا الشاب ألبومه الثالث والذي حمل عنوان أقوى من أول وكان هذا الألبوم من إنتاج الوطن آرت.

يتميز هذا النجم بصوته الرائع، وإحساسه العالي وقدرته على أداء كافة الأنواع الغنائية، فبرع في الأغاني الطربية، ونجح في الأغنية الرومانسية والشعبية.

بشار الشطي
بشار الشطي

ولم يكتفِ نجمنا بالغناء، بل دخل عالم التلحين، وقام بالتلحين لعدد من المطربين ومن أبرزهم مرام البلوشي، عبد القادر هدهود، وراشد الفارس وغيرهم.

إقرأ أيضاً:  سامر المصري - قصة حياة الفنان السوري المشهور بدور أبو جانتي

شارك هذا الفنان في عدد كبير من الحفلات والمهرجانات ومن أبرزها مهرجان هلا فبراير في الكويت، ومهرجان ذوق مكايل في لبنان، مهرجان القرين الثقافي في الكويت، ومهرجان ليالي فبراير في الكويت.

وفي العام 2012 قرر بشار الشطي دخول عالم التمثيل، حيث شارك في مسلسل كنة الشام وكناين الشام، ومن ثم شارك في مسرحية رحلة عمر لتتوالى بعدها أعماله في مجال المسرح والدراما.

ولقد حقق هذا النجم نجاحا في التمثيل لا يقل عن نجاحه في الغناء، وبذلك يكون قد جمع بين التمثيل، الغناء، والتلحين.

تزوج نجمنا في العام 2011 وأثمر هذا الزواج عن ولادة ولده الأول عبد الرحمن، ويعيش مع زوجته حياة مستقرة.

إقرأ أيضاً:  بن أفليك - قصة حياة الممثل الأمريكي Ben Affleck

وحتى الآن لا يزال بشار الشطي يواصل رحلته في مجال التمثيل والغناء والتلحين، ليواصل بذلك رحلته في سماء الفن العربي، ولينقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع النجوم الشباب في الوطن العربي.

أبرز ألبوماته:

بشار الشطي 2005؛ ثاني مرة؛ أقوى من أول.

أبرز أعماله:

كنة الشام وكناين الشامية؛ رحلة عمر؛ الدنيا أماني؛ للحب كلمة؛ صديقاتي العزيزات؛ أمان وريحة الجنة؛ حكايات حين أراك؛ حكايات يا كل الناس؛ حكايات أحلام وردية؛ هامة؛ زين عقلة الأصبع.

إقرأ في نجومي أيضاً: زهرة الخرجي – قصة حياة زهرة الخرجي الممثلة الكويتية القديرة

Be First to Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *