فنانون

بروس ويليس – قصة حياة الممثل الأمريكي المخضرم Bruce Willis

بروس ويليس

بروس ويليس فنان وممثل أمريكي مخضرم يعد واحدا من أنجح الممثلين في تاريخ السينما العالمية، حققت أفلامه نجاحات كبيرة، وتجاوزت إيراداتها المليارين ونصف المليار دولار، ويعد من أنجح عشر ممثلين في تاريخ هوليوود.

ولد في التاسع عشر من آذار ( مارس ) عام 1955 في مدينة إيدار أوبرشايت الواقعة في رينلاند بالاتنيات في ألمانيا.

والده يدعى ديفيد ويليس وهو جندي أمريكي سابق أما والدته فهي مارلين ألمانية الجنسية.

في العام 1957 عادت عائلته إلى الولاية المتحدة الأمريكية، واستقرت في مدينة نيوجرسي، وذلك بعد أن أتم والده الخدمة العسكرية.

أحب Bruce Willis التمثيل منذ الصغر، وشارك في عدد كبير من المسرحيات المدرسية في مدرسة بنس غروف الثانوية والتي درس فيها.

بعد أن أنهى الدراسة الثانوية عمل في عدة أعمال مختلفة من أبرزها عمله كحارس أمن في إحدى محطات الطاقة النووية، وعمل نادلا، ثم التحق بقسم الدراما في جامعة ولاية مونتكلير، ومن ثم توجه إلى كاليفورنيا، وذلك لكي يقوم بعدد من اختبارات التمثيل.

بروس ويليس
بروس ويليس

بدأ التمثيل في المسارح فظهر في عدد من المسرحيات التي تم تقديمها على مسرح برودواي، ومن ثم ظهر في عدد من الأدوار الثانوية في التلفزيون والسينما العالمية، بعد ذلك فتحت له أبواب الشهرة من أوسع أبوابها بعد أن قدم دور المحقق جون مكلين في سلسلة Die Hard والتي بدأ عرضها في العام 1988 واستمرت حتى العام 1995.

بعد ذلك بدأ بروس ويليس يحقق النجاحات المتتالية واحدا بعد الآخر، وأصبح نجما من أبرز نجوم هوليوود.

تميز هذا النجم بإتقانه الكبير لأداء أدوار الأكشن، والتي حقق من خلالها شهرة عالمية كبيرة وغير مسبوقة، بالإضافة إلى ذلك فقد ظهر في عدد من الأدوار الكوميدية المميزة، والتي رسم من خلالها البسمة على وجوه الناس.

نال هذا النجم خلال مسيرته عددا كبيرا من الجوائز من أبرزها جائزة الإيمي في مناسبتين، جائزة ضيف الشرف البارز عن دوره في مسلسل الأصدقاء، كما نال جائزة الغولدن غلوب عن دوره في مسلسل إضاءة قمر عام 1987، كما حصل على وسام ولقب قائد الفنون والآداب الفرنسي.

تزوج بروس ويليس من ديمي مور في العام 1987 واستمر هذا الزواج قائما حتى عام 2000 عندما وقع الانفصال بين الطرفين، وأثمر زواجه عن إنجابه لأربعة أطفال.

وحتى الآن لازال هذا النجم يواصل رحلته في سماء هوليوود، لينقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع نجوم هوليوود عبر التاريخ.

أبرز أعماله:

The First Deadly Sin, Sunset, In Country, Look Who’s Talking Too, Mortal Thoughts, Hudson Hawk, Four Rooms, Mercury, Grand Champion, Tears of The Sun, The Whole Ten Yards, Fire With Fire, Red2.

إقرأ في نجومي أيضاً: تشانينج تاتوم – قصة حياة الممثل الأمريكي Channing Tatum

 

السابق
جوني ديب – قصة حياة الممثل الأمريكي Johnny Depp
التالي
آدم ساندلر – قصة حياة الممثل الأمريكي الكوميدي Adam Sandler

اترك تعليقاً