فنانون

براد بيت – قصة حياة الممثل الأمريكي الشهير Brad Pitt

براد بيت

براد بيت واسمه الحقيقي ويليام برادلي بيت فنان وممثل أمريكي مشهور، يعد واحدا من أفضل ممثلي الأفلام في عالم السينما، ومن أبرز أفلامه فيلم طروادة.

ولد في الثامن عشر من كانون الأول ( ديسمبر) عام 1963 في مدينة شاني والتي تقع في ولاية أوكلاهوما في الولايات المتحدة الأمريكية.

نشأ في مدينة سبيرنغفليد والتي تقع في ولاية ميسوري وذلك بسبب ظروف عمل والده والذي كان يعمل كمدير لإحدى شركات النقل.

وبعد أن نال الشهادة الثانوية درس الصحافة وبالتحديد قسم الإعلان في جامعة ميسوري.

أحب التمثيل منذ الصغر وأثناء تواجده في الجامعة أتيحت له فرصة العمل كممثل الأمر حيث انتقل إلى مدينة لوس أنجلوس وبدأ بحضور دروس التمثيل، وكان يتقاضى راتبا بسيطا لا يتجاوز 325 دولار الأمر الذي جعله يعمل عدة أعمال حرة ليؤمن معيشته.

بدأ هذا النجم بالظهور في الأفلام والمسلسلات بأدوار ثانوية وبسيطة وذلك منذ العام 1987، وبعد أن أبلى بلاء حسنا في أدواره الأولى وعلى الرغم من بساطتها إلا أنه من خلالها استطاع أن يصل نحو هوليوود.

يعد فيلم The Dark Side of the Sun أولى الأفلام التي نال فيها البطولة المطلقة، ولقد تم تصوير هذا الفيلم عام 1988 وتأخر عرضه حتى العام 1997 وذلك بسبب الحرب الكرواتية.

براد بيت
براد بيت

ويعد فيلم Thelma & Louise والذي تم عرضه في العام 1991 السبب الرئيسي في جعل Brad Pitt أحد أهم النجوم المشهورين في سماء هوليوود، لتتوالى بعد ذلك أفلامه الرائعة والناجحة.

تميز براد بيت بوسامته وبقدرته على الإبداع في كافة أنواع الأفلام، فظهر في الأفلام الرومانسية بطريقة رائعة، كما لعب عددا من الأدوار في أفلام الرعب، وأفلام الأكشن، كما قدم عدد من الأفلام التاريخية ومن أبرزها فيلم طروادة والذي نال العديد من الجوائز.

تزوج هذا الممثل من الممثلة جنيفر أنيستون في العام 2000 وانفصل عنها في العام 2005، ليتزوج بعدها من الممثلة المشهورة أنجلينا جولي في العام 2005 وأنجب منها ثلاثة أبناء، وتبنى برفقتها ثلاثة أبناء آخرين، وانفصل عنها في العام 2016.

تميز هذا النجم بإنسانيته الكبيرة فكثيرا ما كان يمد يد العون للفقراء والمحتاجين ويقدم له الدعم المادي والمعنوي.

نال هذا النجم خلال مسيرته العديد من الجوائز من أبرزها جائزة الأوسكار كأفضل ممثل رئيسي عام 2009 عن فيلمه The Curious Case of Bengamin Button، وأفضل ممثل مساعد في العام 1995 عن فيلمه Twelve Monkeys، أفضل ممثل رئيسي عام 2012 عن فيلمه Money Ball، كأفضل ممثل في عام 2009 عن دوره في فيلم The Curious Case of Bengamin Button، وغيرها من الأفلام الرائعة.

وحتى الآن لازال هذا النجم يواصل رحلته في سماء السينما العالمية، ويرفدها بالعديد من الأفلام الرائعة، ليحفر بذلك اسمه كواحد من ألمع النجوم العالميين.

أبرز أعماله:

أبرز أعماله:
Hunk؛ No Way OUT؛ The Dark Side of the Sun؛ Happy Together؛ Too Young to Die؛ Cool World؛ The Favor؛ Twelve Monkeys؛ The Curious Case of Benjamin Button؛ Babel؛ Oeans Thirteen؛ Megamind؛ Troy؛Fury.

إقرأ في نجومي أيضاً: سيلينا غوميز – قصة حياة النجمة الأمريكية Selena Gomez

السابق
سيلينا غوميز – قصة حياة النجمة الأمريكية Selena Gomez
التالي
ميغان فوكس – قصة حياة النجمة الأمريكية Megan Fox



اترك تعليقاً