فنانون

برادلي كوبر – قصة حياة الممثل الأمريكي Bradley Cooper

برادلي كوبر

برادلي كوبر فنان، ممثل، ومنتج أفلام أمريكي مشهور، يعد واحدا من ألمع نجوم السينما العالمية، نال شهرة كبيرة من خلال أدواره في The Hangover والذي تم عرضه في العام 2009.

ولد في الخامس عشر من كانون الأول ( يناير) عام 1975 في مدنية فورت واشنطن التابعة لولاية فيلادلفيا، لكن نشأته كانت في ولاية بنسيلفانيا.

يعود هذا النجم بأصوله إلى القارة الأوربية، فوالده من أصل ايرلندي أما والدته من أصل إيطالي.

أحب التمثيل منذ نعومة أظفاره، وكان راغبا في اقتحام مجال التمثيل، ولقي الدعم والتشجيع المطلوب من قبل عائلته.

في العام 1993 تخرج Bradley Cooper من أكاديمية جيرمانتاون، لينتسب بعد ذلك إلى جامعة فيلانوفا لكنه لم يستمر فيها أكثر من عام واحد، ليلتحق بعدها في جامعة جورج تاون، وليدرس الفنون الجميلة، وتخرج من هذه الجامعة في العام 1997، وفي العام 2002 حصل نجمنا على شهادة الماجستير في الفنون الجميلة.

برادلي كوبر
برادلي كوبر

يعود الظهور الأول لهذا النجم على الشاشة إلى العام 1999، وذلك من خلال مشاركته في مسلسل Sex and The City، وعلى الرغم من قلة مشاهده في هذا المسلسل إلا أنه استطاع من خلالها إثبات موهبته.

ليشارك بعد ذلك في العام 2001 في أولى أفلامه والذي كان بعنوان Wet Hot American Summer، ومن ثم نال برادلي كوبر قليلا من الشهرة من خلال مشاركته في مسلسل Alias .

بعد ذلك بدأ اسم نجمنا يعلو في سماء هوليوود، وبدأت أعماله تزداد، حيث شارك في عدد كبير من الأفلام والمسرحيات، ومن أبرزها Yes Man ، The Rocker، وغيرها من الأعمال الرائعة.

نال برادلي كوبر شهرة كبيرة من خلال مشاركته في أفلام The Hangover، Case39 ، وفيلم All About Steve.

يتميز نجمنا بامتلاكه لموهبة كبيرة في مجال التمثيل، وبقدرة كبيرة على أداء الأدوار المتنوعة، فهو يرفض أن يحصر نفسه في إطار نمط معين من الأدوار.

تم ترشيح نجمنا لنيل جائزة الأوسكار مرتين، لكنه لم يوفق في نيل هذه الجائزة حتى الآن.

بلغت ثروة هذا النجم في العام 2015 حوالي 80000000 مليون دولار أمريكي.

تزوج نجمنا من الممثلة جينيفر أسبوسيتو في العام 2006، ويعيش معها علاقة مستقرة.

وحتى الآن لا يزال نجمنا يواصل رحلته في سماء السينما العالمية، يتألق ويبدع في أداء الأدوار، ليكون بذلك واحد من أبرز عمالقة التمثيل العالمي.

أبرز أعماله:

The Hangover, All About Steve, Case39, Wet Hot American Summer, Sex and The City, My Little Eye, Stella Shorts, Failure to Launch, Yes Man, The Rocker, Limitless, Hit and Run, Burnt, American Sniper.

إقرأ في نجومي أيضاً: أشلي جود – قصة حياة الممثلة الأمريكية Ashley Judd

السابق
أماندا هولدن – قصة حياة الممثلة البريطانية Amanda Holden
التالي
جود لو – قصة حياة الممثل البريطاني Jude Law

اترك تعليقاً