فنانون

بدرية طلبة – قصة حياة الممثلة المصرية خفيفة الظل صاحبة الضحكة المميزة

بدرية طلبة
بدرية طلبة

ولدت الممثلة المصرية بدرية طلبة واسمها الكامل بدرية محمد طلبة محمد عبد العال في محافظة الاسكندرية بتاريخ 24 أبريل 1971، وقد اشتهرت بأدوارها الكوميدية المميزة.

وتعتبر هذه الفنانة احد اكتشافات زوجها المؤلف مصطفى سالم الذي قدمها لأول مرة في أحد أعماله، ثمّ أثرت رصيدها المهني بالكثير من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية التي فاقت حتى الآن 170 عملاً.

بدرية طلبة

بدرية طلبة

حياة بدرية طلبة الشخصية :

بعد أن أنهت دراستها عملت كمدرسة بأحد المدارس، لكن عشقها للتمثيل كان يدفعها بعد انتهاء وظيفتها للذهاب الى قصر التمثيل مما جعل مدير المدرسة يتعرض لها ببعض المضايقات، وهذا ما جعلها تقدم استقالتها من التدريس وتوجهت الى عالم الفن.

تزوجت من المؤلف مصطفى سالم وأثمر هذا الزواج عن إنجابها ابنتها الوحيدة “دعاء”.

شاركت بدرية طلبة في برنامج “رامز مجنون رسمي” مما عرضها للكثير من الانتقادات لأنها ظهرت بأنها تعلم بالمقلب الذي ستتعرض له، لكنها نفت الأمر وقالت أنها تبحث عن ادخال البهجة الى قلب جمهورها وإسعاده.

مسيرة بدرية طلبة الفنية:

انطلقت مسيرتها الفنية بمشاركتها بالجزء الثاني من مسلسل “برج الأبجدية” من تأليف زوجها مصطفى سالم، لتنتقل بعد ذلك للعمل في المسرح فكانت مسرحية “أنا ومراتي ومونيكا” عملها المسرحي الأول، وأثناء عملها في مسرحية “دور مي فاصوليا” للفنان سمير غانم شاهدها المخرج رائد لبيب الذي أعجب بأدائها وقدمها الى التلفزيون، دون أن تبتعد كثيراً عن المسرح الذي قدمت فيه بعض الأعمال جاء آخرها في 2019 من خلال مسرحية “عودة ريا وسكينة” رفقة داود حسين و هيا الشعيبي.

إقرأ أيضاً:  نادين الخوري - قصة حياة الممثلة الملقبة بعذراء الشاشة السورية

شهد عام 2002 على مشاركتها المهمة الأولى في التلفزيون وذلك بمشاركتها بمسلسل “انسى اللي فات يا فرحان”، الذي يعتبر انطلاقتها الحقيقية الأولى في مجال التلفزيون الذي شاركت فيه بالكثير من الأعمال وآخرها مسلسل “البرنس” الذي عرض هذا العام.

وعلى صعيد السينما كانت مشاركاتها كثيرة جداً بدأتها في عام 2004 من فيلم “صايع بحر” للنجم أحمد حلمي، أما آخر فيلمين ظهرت فيهما عام 2019 فهما (الأوضة الظلمة الصغيرة – سفر اضطراري).

أهم أعمال بدرية طلبة:

الأفلام: (كلبي دليلي – مسلسليكو – حصل خير – لخمة راس – أحلام الفتى الطايش – تصبح على خير – القرموطي في أرض النار).

المسلسلات: (فالنتينو – شقة فيصل – الكابوس – في غمضة عين – أنا عندي نص – نسر الصعيد – ربع رومي – الوصية).

ومن المسرحيات التي شاركت بها نذكر : (بدرية اتخطفت – قروب بو خلي – حبيبي المضروب).

إقرأ أيضاً: أحمد زاهر – قصة حياة الممثل الذي خطف الأضواء في مسلسل البرنس

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇