فنانون

باسمة حمادة – قصة حياة الفنانة المعروفة بالفن الخليجي وما هو موقفها من غزو الكويت

باسمة حمادة

ولدت الممثلة باسمة حمادة واسمها الكامل باسمة عيسى حماد أحمد العمايرة في منطقة شرق في الكويت بتاريخ 25 ديسمبر 1961، وعلى الرغم من انها تحمل الجنسية الأردنية، ولكنها تحسب على الفن الخليجي كونها عاشت في الكويت، واشتهرت في الأعمال الكويتية والخليجية.

حياة باسمة حمادة الشخصية:

ولدت في الكويت لوالد أردني ووالدة من المملكة العربية السعودية، وهي تنتمي الى عائلة فنية فشقيقتيها هدى ولمياء هنّ ممثلات كذلك.

عاشت في الكويت وتلقت مراحلها التعليمية الاولى والمتوسطة في “المدرسة البريطانية” ومدارس “الجيل الجديد” ومدرسة “الأمنا”، لتكمل مرحلة الدراسة الثانوية في مدرسة “فجر الصباح”، ثمّ اتجهت بعد ذلك الى الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وقد تخرجت منه محققة هدفها في السير خطوة إضافية لتصبح ممثلة مشهورة، بالإضافة الى حصولها على شهادة البكالوريوس بنظم المعلومات.

باسمة حمادة

باسمة حمادة

تزوجت الفنانة المتألقة من الفنان المعروف رامي العبد الله، لكنها انفصلت عنه لاحقاً دون أن تتزوج مرة أخرى، ولم تنجب باسمة أي ولد من زواجها، وقد تحدثت في إحدى لقاءاتها على أنها أجهضت أربع مرات.

موقفها من غزو الكويت:

انتشرت شائعة في عام2012 أن الفنانة باسمة حمادة وشقيقتها هدى كانتا متعاونتان مع النظام العراقي أثناء غزو الكويت، وتعرضت لهجوم كبير بعد انتشار الشائعة، وهذا ما نفته الفنانة الأردنية التي أكدت ان هذه الشائعة ضريبة لنجاحها، وبأنها كانت تشارك الصليب الأحمر في مستشفى مبارك في تضميد جراح المصابين الكويتيين.

مسيرة باسمة حمادة الفنية:

دخلت نجمتنا في هذا المقال عالم الفن وهي طفلة لم تتجاوز الخامسة من عمرها، وذلك من خلال مشاركتها في برنامج مخصص للأطفال اسمه “ماما أنيسة”.

ثمّ أتت بدايتها الفعلية بعالم الفن وهي في الرابعة عشر من عمرها في عام 1976، عندما قرأت إعلان عن الحاجة للممثلات بأحد البرامج التي سيتم بثها على التلفزيون الكويتي، وبعد اجتيازها الاختبارات بكل نجاح بدأت مسيرتها في عالم التلفزيون وعلى المسرح والإذاعة كذلك، وباتت من أشهر الممثلات في الكويت خصوصاً ومنطقة الخليج عموماً، ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها:

مسلسلات: (سوق الفريج- ابن العطار- يوميات عائلة- مملكة العجائب- الدانة- فتى الأحلام- الحائط- توبة- مبارك- صرخة ندم- البيت الكبير- سفينة الاحلام- الانحراف- أيوب- البيوت اسرار- الحب الحلال- محطة انتظار- نقطة تحول…).

المسرح: (مصاص الدماء- نص الليل- عشاق حبيبة- الجلادان- جنوب إفريقيا- حالة وفاة- البيت المسكون…).

الأفلام: (الصمت- الديرفة).

الإذاعة: (المحطة- أسرار خلف الجدران- شوق على السيف- الرحلة- يوميات صائم..).

وتكريماً لجهودها وعملها الكبير فقد حصلت هذه الفنانة القديرة على العديد من الجوائز والتكريمات، بالإضافة الى مشاركة باسمة حمادة كعضو في لجان التحكيم لعدة مهرجانات ومنها الدورة الاولى لمهرجان فنون الكويت عام 2016.

إقرأ أيضاً: لينا كرم – قصة حياة الممثلة السورية وحقيقة مشاهدها الجريئة في “عناية مشددة”

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك