باسكال مشعلاني
فنانون

باسكال مشعلاني – قصة حياة المغنية اللبنانية الحسناء والملقبة ملكة جمال الطرب

ولدت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني واسمها الكامل باسكال بشارة مشعلاني في جديدة – الزلقا بمنطقة جونيه اللبنانية بتاريخ 27 مارس 1967 ، وقد توفي والدها وهي في عامها الأول فقط لتقوم والدتها بتربيتها والعناية بها لتكون الشخص الأقرب الى قلبها .

تتميز باسكال بجمالها الملفت وقد شاركت بعدة مسابقات للجمال ، وفازت بلقب ملكة جمال زحلة بالإضافة الى لقب ملكة جمال الاستقلال سنة 1984 ، وهي متزوجة من الموزع الموسيقي المعروف ملحم أبو شديد بعقد زواج مدني تم في قبرص وأنجبت منه ابنها إيلي .

باسكال مشعلاني
باسكال مشعلاني

سيرة باسكال مشعلاني الفنية :

تعتبر باسكال من الاكتشافات الفنية للشاعر توفيق بركات والملحن إحسان المنذر ، لكنهما لم يساهما بألبومها الأول الذي أصدرته عام 1988 ، وقد تعاملت فيه مع الشاعر عبد الرحمن الأبنودي والملحن جمال سلامة وكان بعنوان ” سهر سهر ” ، وقد حقق هذا الألبوم نجاحاً ملفتاً ليساهم بنقل باسكال الى مصاف أهم نجمات الغناء العربي في ذلك الوقت .

أكملت باسكال مشوارها الغنائي الناجح وقامت بإحياء العديد من المهرجانات الغنائية والحفلات المميزة سواء داخل الوطن العربي أو خارجه ، كما أنها قامت بإصدار 16 ألبوم غنائي حتى يومنا هذا ، على الرغم من توقفها عدة أعوام بعد إنجابها لطفلها إيلي عام 2011 ، علماً أن آخر ألبومين لها هما ” حبي مش حكي ” عام 2017 و” بخاف أعشقك ” عام 2018 .

أهم جوائز باسكال مشعلاني :

وقد نالت ملكة جمال الطرب عدة جوائز تكريمية على مسيرتها الفنية المميزة ، ومنها جائزة الأسطوانة الذهبية لكثرة مبيع ألبومها ” بنادي ” عام 1994 ، وجائزة أكثر ألبوم مبيعاً في الوطن العربي عام 1999 عن ألبوم ” خيالة ” .

تعتبر باسكال الفنانة العربية الأولى التي تشتهر في ماليزيا بشكل كبير ، فقد وصل عدد مبيعات ألبومها ” نور الشمس ” هناك لما يتجاوز ربع مليون نسخة ، لتمنحها الشركة العالمية Warner جائزة double platinum .

كما أنها نالت في الدورة السادسة لمهرجان الاسكندرية الدولي للموسيقى والأغنية جائزة أفضل مطربة عربية عام 2008 .

أهم ألبومات باسكال مشعلاني :

( سهر سهر – نظرة عيونك – بنادي – قلبك قاسي – لما بشوفك – خيالة – نور الشمس – قلبي – شو عملتلك أنا – صعبة عيش من دونك – أكبر كذبة بحياتي – آخذ عقلي – بحبك أنا بحبك – باسكال 2015 – حبي مش حكي – بخاف أعشقك ) .

إقرأ أيضاً : مي سليم – قصة حياة الممثلة والمغنية الأردنية ذات الأصول الفلسطينية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *