Press "Enter" to skip to content

باريش أردوتش – قصة حياة المثل التركي المشهور بدور عمر إيبلجي

باريش أردوتش فنان وممثل تركي شاب، يعد واحدا من ألمع النجوم الشباب في تركيا، استطاع خلال فترة قصيرة تحقيق شهرة كبيرة، تميز بأدائه لدور عمر إيبلجي في مسلسل حب للإيجار.

ولد في التاسع من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1987 في سويسرا، وفيها عاش بداية حياته.

تعود أصول والديه إلى ألبانية وبالتحديد مدينة أرتفين والذي قدم منها والده أرول أردوتش، ووالدته جولاي.

في سن الثامنة عادت عائلته إلى تركيا لكي تستقر فيها، فسكنت في مدينة جولجوك، وفي هذه المدينة درس المرحلة الابتدائية، وظلت عائلته في تلك المدينة إلى أن أصابها زلزال في العام 1999 اضطرت على أثره عائلته إلى الرحيل نحو مدينة بولو، والتي استقرت فيها لعام واحد قبل أن تنتقل نحو مدينة استانبول وتستقر فيها بشكل دائم.

في استابنول أكمل باريش أردوتش الدراسة الثانوية، وكان يمارس عدد من الرياضات، وبعد أن نال الشهادة الثانوية درس في الأكاديمية الرياضية في جامعة قيصري أرجياس، لكنه لم يكمل الدراسة فيها وذلك نظرا لعدم قدرته على التأقلم مع أجواء المدينة.

بعد ذلك عمل هذا النجم لمدة ثمان سنوات كمساعد منقذ بحري تابع للفيدرالية الرياضية في تركيا.

بدايته في عالم الفن تعود للفترة التي تعرف فيها على النجمة المسرحية عليا ألجان، والتي شجعته على دخول عالم الفن، وبدأت تعلمه التمثيل.

يعود الظهور الأول لهذا النجم على الشاشة الصغيرة للعام 2011 حيث لعب أدوار ثانوية في عدد من المسلسلات منها مسلسل الهانم الصغير، ارتاح يا حبيبي، والسبعة الأشرار.

باريش أردوتش
باريش أردوتش

بعد ذلك بدأت مساحة الأدوار التي تعطى إليه تكون أكبر، فلعب في العام 2010 دور أحمد أفجي أوغلو في مسلسل لا تحزن من أجلي، وفي العام 2013 شارك في مسلسل قصر اليوم.

وكان العام 2014 شاهدا على أولى تجارب باريش أردوتش السينمائية، حيث ظهر في الفيلم التلفزيوني فقط أنت، وفيلم دليهة.

في العام 2015 تمكن هذا النجم من الحصول على دور البطولة المطلقة في مسلسل من أجل عائلتي، لكن انخفاض نسبة مشاهدة المسلسل أدى إلى إيقاف عرضه في الحلقة الخامسة.

بعد ذلك حقق نجمنا شهرة كبيرة على المستوى التركي والعربي من خلال ظهوره بشخصية عمر إيبلجي في مسلسل حب للإيجار والذي تم عرضه في العام 2015، حيث حقق هذا المسلسل نجاحا كبيرة وشهرة عظيمة.

وعلى الرغم من أن مسيرته لازالت في بدايتها إلا أن نجمنا استطاع حصد العديد من الجوائز ومن أبرز هذه الجوائز جائزة KKTC كأفضل ممثل، وجائزة نادي المهندسين، وجائزة مجلة إيليلي كأكثر شاب ملهم ووسيم، وجائزة تركيا للشباب، وجائزة الإعلام من جامعة استانبول، وجائزة الحب من جامعة يادي، وجامعة الإعلام من جامعة إيجا، وجائزة النجوم من تلفزيون إياقلي.

كما تميز باريش أردوتش بأعماله الإنسانية، حيث قاد العديد من الحملات التي تساهم في محاربة السرطان، حيث شارك اللعب مع الأطفال المصابين بالسرطان، كما شارك في احتفال قامت بتنظيمه مجلة حياة بلا سرطان.

يعد هذ ا النجم الوجه الإعلامي لماركة دريمود الشهيرة، ولقد تقاضى على هذا الدور مبلغا كبيرا.

وحتى الآن لازال هذا النجم يسير بخطوات ثابتة نحو عالم النجومية، ويواصل نقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع نجوم الدراما التركية.

أبرز أعماله:

الهانم الصغير؛ ارتاح يا حبيبي؛ السبعة الأشرار؛ لا تحزن من أجلي؛ حب للإيجار؛ قصر اليوم؛ فقط أنت؛ هاكان يونات؛ دليهة؛ من أجل عائلتي.

إقرأ في نجومي أيضاً: شاتاي أولوسوي – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور أمير

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *