فنانون

باريش أردوتش – قصة حياة الممثل التركي الوسيم نجم مسلسل حب للإيجار

باريش أردوتش
باريش أردوتش

ولد الممثل التركي المميز باريش أردوتش الذي تعود أصول عائلته الى ألبانيا بأحد المدن السويسرية بتاريخ 9 أكتوبر / تشرين الأول 1987 ، وقد قضى الابن الأوسط للعائلة سنوات عمره الثمانية الأولى في سويسرا رفقة عائلته بسبب عمل والده هناك ، لتنتقل العائلة بعد ذلك الى تركيا ليكمل دراسته في إزميت التي حصل فيها زلزال انتقلت على إثره العائلة مرة أخرى ، ليكمل دراسته الثانوية في العاصمة التركية اسطنبول .

بعد حصول باريش أردوتش على الشهادة الثانوية حصل من الأكاديمية الرياضية في جامعة إريسيس قيسيري على منحة دراسية لم يكمل بها لعدم قدرته على التكيف مع أجواء هذه الجامعة ، وعاد الى العاصمة اسطنبول وبدأ يشترك بالعديد من الفعاليات ، كونه كان من الماهرين بممارسة العديد من الألعاب الرياضية مثل ألعاب الكرات ومنها كرة اليد والسلة والقدم ، بالإضافة الى مهارته بالسباحة والغوص ، مما مكنه من العمل لمدة ثمان سنوات كمدرس للسباحة ومنقذ .

باريش أردوتش

باريش أردوتش

مسيرة باريش أردوتش الفنية :

بعد عمل هذا الشاب التركي كمنقذ ومشاركاته العديدة بالمسابقات الرياضية ، قرر تعلم التمثيل الذي يعشقه والتحق بمسرح للممثلة إيلا الجان للحصول دروس بالتمثيل ، كما أنه خضع لتدريب مكثف على التمثيل الاحترافي المسرحي في أحد أهم المسارح التركية .

احترف باريش أردوتش التمثيل منذ عام 2011 عند اشتراكه بمسلسل ” السيدة الصغيرة ” ، وبعد نجاحه بهذا المسلسل اسندت له العديد من الشخصيات في بعض الأعمال ومنها مسلسل ” القدرة السابعة ” ومسلسل ” Bugünün Saraylisi ” الذي عرض على موسمين ، بالإضافة الى مشاركته في عدد من الأفلام ومنها شخصية جميل التي قدمها عام 2014 بفيلم ” دليها ” ، وبالفيلم الرومانسي ” ساديس سين ” الذي تدور أحداثه عن علاقة حب رومانسية تجمع لاعب ملاكمة سابق مع امرأة جميلة جداً لكنها كفيفة .

بعد هذه المشاركات التي لم يلعب فيها أحد أدوار البطولة ، حصل في عام 2015 على فرصة تجسيد أحد الشخصيات الأساسية في مسلسل ” للآباء والأمهات ” ، وفي نفس العام جسد شخصية عمر في المسلسل الشهير الذي دبلج للعديد من اللغات ومنها اللغة العربية باسم ” حب للإيجار ” ، حيث نجح هذا العمل وانتشر في الكثير من البلدان وأصبح هذا الممثل وشريكته بالعمل الممثلة ” إلتشين سانجو ” من أشهر ثنائيات الحب بالأعمال الدرامية التركية ، ليصبح باريش أردوتش أحد أهم مشاهير الممثلين الأتراك في تركيا وخارجها ، وقد أكمل نجاحه بالعديد من الأعمال من أهمها فيلم ” وقت السعادة ” الذي عرض عام 2017 وشاركته البطولة فيه الممثلة إلتشين سانجو مرة أخرى .

شاهد المزيد عن نجمنا في الفيديو

أهم المحطات والمعلومات عن الممثل التركي باريش أردوتش (Barış Arduç)

1 – باريش أردوتش ممثل تركي من مواليد عام 1987 ، ولد ضمن عائلة من أصول ألبانية في سويسرا و لديه شقيقين أحدهما أكبر منه والآخر أصغر منه و شقيقة واحدة ، انتقل للعيش في اسطنبول عام 1995 في سن الثامنة .
2- ارتاد باريش أردوتش المدرسة في مدينة غولكوك ” Gölcük” إلا أن زلزالاً ضرب المنطقة عام 1999 مما اضطره إلى الانتقال لمدينة بولو ” bolu” مع عائلته عام 1999 ليتابع دراسته الإعدادية هناك ، ليعود وينتقل إلى اسطنبول بعد المرحلة الأولى من الثانوية ليواصل دراسته هناك .
3- تخرج باريش أردوتش من المدرسة الثانوية و حصل فوراً على منحة للأكاديمية الرياضية ضمن جامعة إريسيس قيسيري لكنه لم يستمر بها ، عاد ليشارك في فعاليات الألعاب الرياضية المختلفة مثل السباحة و الغوص و كرة القدم واليد والسلة أيضاً .
4- انضم باريش أردوتش إلى الاتحاد الرياضي تحت الماء في تركيا و عمل مع منظمة ” Şile ” كـ مُنقذ لمدة ثمان سنوات و نجح في انقاذ حوالي عشرة آلاف شخص .
5- انتقل من العمل الرياضي إلى دخول المسرح وبدأ بدراسة التمثيل ومن ثم بدأ بحضور التدريب المسرحي ضمن مسرح ” Sadri Alışık” وبدأ طريق التمثيل المحترف .
6- بدأ باريش أردوتش مسيرته كـ ممثل تلفزيوني وسينمائي بشكل رسمي عام 2011 ضمن البرامج التلفزيونية والأفلام ، إلى أن اشتهر بشكل كبير بدوره في مسلسل حب للايجار عام 2015 .
7- يعتبر الممثل الشاب الآن من أشهر الممثلين الأتراك وأكثرهم وسامة وجاذبية ، حيث يتابعه أكثر من خمسة ملايين شخص على أنستغرام .
8- باريش أردوتش سفيراً للنوايا الحسنة لصالح جمعية الحياة دون سرطان في تركيا ، كما حصل على جائزة ” GQ Turkey ” عام 2017 .
9- شارك باريش في ماراثون الملائكة الخيري الرياضي عام 2015 لدعم الأعمال الخيرية ، كما ساهم في نفس العام بمشروع من أجل مساعدة الكلاب الضالة ، حيث عرف عنه حبه الكبير لعمل الخير ضمن كافة المجالات .
10 – نال الممثل باريش أردوتش أكثر من 20 جائزة مثل جوائز أفضل ممثل وجائزة أفضل ثنائي بدور ( عمر و دفنه ) ، بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثل شاب مثير للإعجاب.
11 – ارتبط باريش أردوتش بعلاقة مع الفنانة التركية “جوبسا أوزاس” و ظهرا معاً ضمن الأماكن العامة والمراكز التجارية في اسطنبول ، وهما على علاقة منذ أربع سنوات وحتى الآن .
12 – لاحقت الشائعات باريش أردوتش بعد أداء دوره في مسلسل حب للإيجار حيث انتشرت اشاعات كاذبة عن علاقة حقيقية تجمعه مع بطلة المسلسل خارج نطاق التمثيل ، كما تم اشاعة ارتباطة مع الفنانة “التشين سانجو” إلا أنه تم تكذيب كل تلك الأخبار .
13 – لم يبتعد كثيراً عن حبه وشغفه في مجال الرياضة حيث عاد لممارسة رياضة الكونغفو والكاراتيه بالإضافة إلى ألعاب كمال الأجسام ، و سافر لقضاء فترة كبيرة في تايلاند والحصول هناك على تمارين في فن الملاكمة .
14 –أصبح باريش أردوتش الوجه الإعلاني لشركة “Arduque Derimode ” عام 2015 .
15 – كان باريش أردوتش أحد النجوم الذين ظهروا في الحفل الخيري للاحتفال بالذكرى العشرين لمؤسسة المتطوعين التربويين في تركيا عام 2015 و قام بأداء أغنية “Nayino” للأطفال خلال هذا الحدث الذي استمر لمدة ثلاث ساعات ونصف التي جمعت الأموال من أجل تعليم 80 ألف طفل .
16 –كان أيضاً أحد المشاهير الذين ظهروا في جلسة تصوير عام 2016 لصالح جمعية “Haçiko” وهي منظمة تهتم بحماية الحيوانات .
17 –قام بالتعاون ع جمعية الحياة الخالي من السرطان عام 2016 ضمن حفل “حياة التسوق” التقليدي الثالث حيث قام بالتحدث مع المشاهير واللعب مع الأطفال الذين يعانون من السرطان.
18 –قام بتقديم تصميمه الشهير “حبة السلام” في مستشفى شيشلي للأطفال التي تساهم في دعم قسم الأورام لمرضى السرطان .
19 –يحرص الفنان الشاب باريش أردوتش على عدم نشر أي صورة تجمعه بحبيبته ” جوبسا أوزاس” على أي من صفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، قائلاً بأن وجهة نظره أن العلاقة الشخصية لا يجب أن يتم نشرها على مثل هذه المنصات .
20 – يعاني باريش أردوتش فعلياً من هوس المعجبات به وملاحقته بشكل دائم .. حيث صرح بأنه يلتقط يومياً ما يقارب 450 صورة سيلفي مع معجباته!

إقرأ أيضاً:  منيرة سنبل - قصة حياة منيرة سنبل هانم الصالونات الأنيقة

إقرأ أيضاً : بوراك أوزجيفيت – قصة حياة الممثل التركي الشهير نجم مسلسل حب أعمى

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇