فنانون

اليسا – قصة حياة ملكة الاحساس اللبنانية اليسا

اليسا المغنية اللبنانية ونجمة الإحساس ذات الطلة المبهرة.

اليسا – قصة حياة ملكة الاحساس اللبنانية اليسا

اليسا – قصة حياة إليسا الفنانة الأنيقة والمثقفة ذات الجمال الناعم والابتسامة الخجولة.

إليسار خوري مواليد ٢٧ أكتوبر عام ١٩٨٢م من بلدة دير الأحمر في لبنان من أب لبناني وأم سورية الأصل، لها ٣أخوة بنات و٣ صبيان.

حازت على إجازة بالعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية.

حصلت على الميدالية الفضية في برنامج استديو الفن للمخرج سيمون أسمر.

قامت بالتمثيل مع الفنان الراحل وسيم طبارة في (مسرح الساعة العاشرة).

بدأت مشوارها الغنائي سنة 1999 م بإطلاق ألبومها الأول الذي كان تحت عنوان (بدي دوب) الذي نجح نجاحا باهرا وحقق ايرادات عالية ولقد شاركها بالعمل الفنان الإسباني جيرار فيرير.

أما النجاح الكبير فقد كان سنة 2000 م مع  ألبوم (وأخرتا معك) حيث قام الفنان راغب علامة بمشاركتها أغنية بدي دوب والتي كانت نقلة مفصلية في حياة اليسا الغنائية، وبعد عرضها لهذه الأغنية لمعت نجمة ذهبية في فضاء الفن،شهد الالبوم نجاحا كبيرا واحتل المراتب الاولى في الوطن العربي.

تعتبر معظم البومات اليسا ناجحة ومحققة ارباحا كبيرة.

من البوماتها نذكر ايضا (عيشالك) سنة 2002 م و (أحلى دنيا) سنة 2004 م الذي كان من انتاج روتانا.

حصلت إليسا من خلال أغنيتها الرائغة (كل يوم في عمري) على جائزة world music awards.

كما أصدرت ألبومها (بستناك) عام ٢٠٠٦م و (أيامي بيك) عام ٢٠٠٧ كان من انتاج روتانا ايضا وحصل على حملة اعلانية ضخمة وايرادات عالية.. وتوالت أعمالها على الشكل التالي: البوم تصدق بمين عام 2009 م، البوم أسعد واحدة عام 2012 م ، البوم حالة حب عام 2014 م، والبوم سهرنا يا ليل عام 2016 م .

حازت على جائزة ميوزك اورد العالمية مرتين عن فئة الألبومات الأكثر مبيعا في الوطن العربي وشمال افريقيا بين عامي ٢٠٠٥ و ٢٠٠٦م، كما حازت على جائزة أفضل مطربة عربية في عام ٢٠٠٨م.

كل هذه الشهرة جعلت من اليسا نجمة ليس فقط على الصعيد العربي بل تعدتها لتشمل العالم الغربي ايضا، أحيت العديد من الحفلات في بلاد الاغتراب.

توفي والدها عام ٢٠٠٤م جراء مرض السرطان، وكانت شديدة التعلق به وتأثرت كثيرا بهذا الحدث المؤسف.

اليسا
اليسا

تعتبر إليسا من أكثر الفنانات العربيات اللواتي تم تم التعاقد معهن للقيام بحملات إعلانية لشركات عالمية منها شركة بيبسي وفوج و Ray Ban ولوكس وسامسونج و غيرها.

تم اختيارها لتكون الوجه الإعلاني لمنظمة الذهب الدولية بالإشتراك مع شركة لازوردي لصناعة الذهب.

تم صنع عطر يحمل اسم اليسا من قبل الشركة الفرنسية Georges stahl.

في عام ٢٠١٣ شاركت الفنانة اليسا كعضو في لجنة تحكيم برنام (اكس فاكتور) الى جانب الفنانة كارول سماحة ووائل كفوري وحسين الجسمي. وفي عام ٢٠١٥م شاركها في البرنامج راغب علامة ودنيا غانم.

تعيش إليسا حالة الحب والرومانسية الخالصة في أغانيها وبصوتها الدافئ تعبر عن الأحاسيس والمشاعر .

اليسا ما تزال عازبة حتى اللحظة، دارت حولها الكثير من الشائعات التي أكدت ارتباطها برجل أعمال ليبي إلا أنها نفت صحة ذلك.

وفي المقابل انتشرت لها عدة تعليقات تؤكد دخولها في علاقة حب جدية، وانتشرت صور وفيديوهات تؤكد ذلك وتعرض صورة زوجها المستقبلي . ومن بينها هذا الفيديو

شهرة اليسا الواسعة التي تخطت حدود وطنها الصغير جعلت منها محط أنظار العالم العربي الذي أثارته في أكثر من مناسبة، فبعد حادثة مقتل رسامين من مجلة شارلي ايبدو التي تسخر من الأديان وقفت اليسا ضد ما حدث ودافعت عن حرية التعبير بحزم ما اعتبره البعض موقفاً مضاداً للأديان وخصوصاً الاسلام وتلا ذلك حملة واسعة ضدها على صفحاتها الاجتماعية، الفيديو التالي يشرح ما حصل

مع هذا فإن ما جرى لم يعدو كونه سحابة صيف عابرة في علاقة اليسا بجمهورها الذي رفض تصديق الكثير من الشائعات التي أطلقت عليها خلال مشوارها الفني وكان آخرها ما صرح به الشارع اللبناني فارس اسكندر الذي اتهمها بخداع جمهورها وقال أن أحد أغانيها ليست بصوتها وهو ما أثار صخباً إعلامياً عارماً قابلته اليسا بهدوء بالغ.

وأخيراً لا يفوتنا أن نذكر موجة السخرية العارمة التي طغت مواقع التواصل بعد إطلاق اليسا لأغنية موطني التاريخية الشهيرة بصوتها. وعلى الرغم من النجاح المدوي الذي حققته الأغنية إلا أن طريقة نطق اليسا لحرف الطاء على أنه تاء أثارت بلبلة كبرى ودفعت الكثير من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر فيديوهات ضاحكة تقلدها. شاهد مثال:

في نجومي المزيد من سير مشاهير الفن، نقترح عليك مطالعة قصة حياة براء العويد منشد قناة طيور الجنة.

إذا أعجبتك هذه المقالة لا تنس مشاركة الرابط الخاص بها على صفحاتك في مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر..) .

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “اليسا – قصة حياة ملكة الاحساس اللبنانية اليسا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *