فنانون

الملحن سهم – قصة الملحن السعودي المعروف الذي أخفى شخصيته الحقيقية لخمسة عشرة عام

الملحن سهم
الملحن سهم

ولد الملحن سهم في العاصمة السعودية الرياض بتاريخ 21 أكتوبر 1983 ، وقد بقيت شخصيته الحقيقية مجهولة لمدة خمسة عشرة عاماً ، ليظهر للعلن في شهر يونيو 2019 ويتبين أنه الأمير حمد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ، وقد كان والده الأمير الراحل سلطان ولياً للعهد في المملكة العربية السعودية بين عامي 2005 – 2011 .

الملحن سهم

الملحن سهم

المناصب التي تولاها الأمير أحمد بن سلطان :

تولى هذا الامير السعودي العديد من المناصب خارج إطار عمله الفني ومنها أنه من أعضاء الشرف لنادي الهلال السعودي ، ومن الشركاء المؤسسين لشركة “عبية للنقل البري” ، وشريك ومدير لشركة “آفاق التنمية الدولية التجارية” ، ورئيس فخري للجمعية السعودية للأورام ورئيس لمجلس إدارة الشركة السعودية الحيوية للتقنية والعلوم ، بالإضافة لكونه عضو بمجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية وعضو في مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية .

مسيرة الملحن سهم الفنية :

درس الأمير السعودي الموسيقى بشكل مكثف في الولايات المتحدة الامريكية ، وهو من القراء النهمين لجميع المواضيع التي تخص الموسيقا ، وقد كانت أغنية “تحملتك” للفنان رابح صقر أول أعماله الفنية ، ثمّ تعاون في عمل “ليالينا” مع الفنان عبد المجيد عبدالله وكان حينها يستخدم لقبه المستعار القديم “منذر” ، ومنذ ذلك الحين تعاون مع الكثيرين من أبرز المطربين العرب الذين اشتهرت أغانيهم التي لحنها سهم دون أن يعرف من هو هذا الملحن .

وقد غنى له المطرب عبد المجيد عبد الله أكثر من أربعين لحن ، كما أن أبرز الفنانين الذين تعامل معهم كان رابح صقر وأصالة وأنغام وماجد المهندس وراشد الفارس ونوال الكويتية وراشد الماجد وأميمة طالب وخالد عبد الرحمن واسماعيل مبارك وأسماء المنور .

إقرأ أيضاً:  نوال الكويتية - قصة حياة نوال الكويتية الفنانة الملقبة بقيثارة الخليج

الإعلان عن شخصيته الحقيقية :

بعد أن طغت أعمال الملحن سهم على ساحة الغناء العربي عموماً والخليجي خصوصاً لأكثر من عشر سنوات ، قدم خلالها أعمال مميزة أوصلته الى قلوب الجمهور العربي دون معرفة شخصيته ، بدأ الإعلان التدريجي عن الشخصية الحقيقية لهذا الملحن ، وتبين أنه الأمير أحمد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود ، الذي امتهن الفن والتلحين بدافع من عشقه للفن الذي أبدع فيه ، ولإيمانه التام بأن الأغاني الرائعة جزء مهم من الحياة ، وأنه ليس بالإمكان لأي شخص احتقار الفن .

ظهر نجمنا في هذا المقال أخيراً بشخصيته الحقيقية في بعض أعماله فشارك الفنان ماجد المهندس بغناء أغنية “بالقوة نسيت” والفنان رابح صقر بأغنية “شاريك” ، كما أن الكثير من الفنانين التقطوا صوراً معه ونشروها على صفحاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي .

أقامت السعودية في شهر نوفمبر 2019 ليلة طربية ساحرة اسمها “ليلة سهم” ، جمعت مجموعة من الفنانين الكبار مثل رابح صقر – ماجد المهندس – أصالة .. وغيرهم ممن غنوا 36 أغنية معروفة من ألحان الأمير السعودي ، وقد سميت هذه الأمسية الطربية على اسم الملحن سهم .

إقرأ أيضاً : أسما شريف منير – قصة حياة الإعلامية التي اتهمت الشيخ متولي الشعراوي بالتطرف

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇