حسين الإمام
فنانون

الفنان حسين الإمام – قصة حياة حسين الإمام المتعدد المواهب

الفنان حسين الإمام – قصة حياة حسين الإمام المتعدد المواهب

احترف الفنان حسين الإمام الكثير من مجالات الفن، مثل: التمثيل والتلحين وتأليف الأغاني والموسيقى التصويرية وكتابة السيناريو والحوار، فكان فنانًا شاملًا لم تنحصر موهبته في لون واحد، ولذلك حققت أعماله شعبية جماهيرية عريضة منذ انطلاقه على الساحة وحتى رحيله.

ولد الفنان حسين الإمام في محافظة القاهرة يوم 8 شباط/فبراير العام 1951 لعائلة فنية من الطراز الأول، فوالده المخرج الكبير حسن الإمام وشقيقه الفنان مودي الإمام، درس في كلية الفنون الجميلة، ولكنه عشق التمثيل والموسيقى فأشركه والده في بعض أفلام التي أخرجها مطلع السبعينات، مثل: “السكرية” و”بمبة كشر” و”بديعة مصابني”، كما رشحه المخرج عاطف سالم لدور في فيلمه “السلم الخلفي”.

الفنان حسين الإمام
الفنان حسين الإمام

قرر السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية لدراسة فن “الروك” وبالفعل كوَّن مع شقيقه مودي فرقة موسيقية ذات طابع غربي في مصر باسم “طيبة” العام 1980 وأطلقا الكثير من الألبومات التي استقطبت الشباب بشدة.

وخلال تلك الفترة كان الفنان حسين الإمام يشارك في الكثير من الأفلام، مثل: “التوت والنبوت” و”المطارد” و”آيس كريم في جليم” و”حكايات الغريب” و”يا دنيا يا غرامي” و”الوردة الحمراء”، كما خاض تجربة الكوميديا باحترافية في “كابوريا” و”استاكوزا” و”أشيك واد في روكسي” و”ابن عز” و”كذلك في الزمالك” و”سمير أبو النيل”.

قدم الفنان المصري الأداء الدرامي بتميز في أفلام “إحكي يا شهرزاد” و”واحد صفر” و”لحظات أنوثة”، وكان آخر أعماله فيلم “زي عود الكبريت”، والذي تناول حكاية كوميدية من ابتكاره تكريمًا لنجوم العصر الذهبي للسينما، ويعتبر العمل الوحيد الذي أخرجه.

وعلى شاشة التلفزيون شارك الفنان حسين الإمام في “صاحب الجلالة الحب” و”هوانم جاردن سيتي ج2″ و”أحزان مريم” و”الشارع الجديد” و”أسلحة دمار شامل” و”كلام نسوان” و”آدم وجميلة” و”مزاج الخير”، ورحل خلال تصوير دوره في مسلسل “كلام على ورق”.

ألّف الفنان الراحل الموسيقى التصويرية وأغاني أفلام “اللمبي” و”النمس” و”الكافير” و”كابوريا” و”القاهرة منورة بأهلها” و”حكايات الغريب” و”آيس كريم في جليم” و”مغلف بالشيكولاتة” و”كراملة” و”صمت الخرفان” و”استاكوزا” و”يا دنيا يا غرامي”، ومسرحية “باللو باللو” ومسلسلي “الشارع الجديد” و”هوانم جاردن سيتي ج2″.

وفي العام 2001 خاض تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج المقالب “حسين على الهوا”، وبعد نجاحها الشديد كررها في “حسين في الاستوديو” و”حسين على الناصية” و”عفاريت حسين الإمام”.

كما شارك الفنان حسين الإمام في كتابة أفلام “ابن عز” و”كذلك في الزمالك” و”لحظات أنوثة”و”احكي يا شهرزاد” و”واحد صفر” ومسلسلات “للعدالة وجوه كثيرة” و”الكلام المباح” و”الشيطان لا يعرف الحب” و”أسلحة دمار شامل” و”أحزان مريم” و”سعيد تعيس جدًا جدًا” و”عاليها واطيها”.

تزوج الفنان المصري خلال فترة الثمانينات من مواطنته الفنانة سحر رامي وأنجبا ولدان: “يوسف” و”سالم”، وتوفيّ حسين الإمام إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة يوم 17 أيار/ مايو العام 2014 عن عُمر يناهز 63 عامًا.

إقرأ في نجومي أيضاً: بهاء سلطان – قصة حياة بهاء سلطان نجم التسعينات المتألق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *