فنانون

السدير مسعود – قصة حياة الفنان السوري نجم مسلسل مقابلة مع السيد آدم

السدير مسعود
السدير مسعود

ولد الفنان السوري الشاب السدير مسعود في العاصمة السورية دمشق بتاريخ 15 فبراير /شباط 1994 ، وقد عمل الفنان المتميز في مجال التمثيل كما انه أخرج بعض الأفلام القصيرة.

والده هو الممثل السوري العالمي غسان مسعود وشقيقته هي لوتس مسعود ، وقد كان لنشأته في منزل هذا الفنان الكبير دور كبير في عشقه للفن عموماً والتمثيل خصوصاً.

درس وتخرج السدير مسعود من قسم الإخراج التابع للجامعة اللبنانية الدولية ، كما أنه درس في جامعة القلمون السورية وتخرج من قسم العلاقات الدولية والعلوم الدبلوماسية فيها.

السدير مسعود

السدير مسعود

مسيرة السدير مسعود الفنية :

دخل الى الفن بشكل فعلي بداية من عام 2014 عندما اختاره المخرج التونسي الراحل شوقي الماجري للمشاركة في مسلسل “حلاوة روح” ، ثمّ جاءت مشاركته في مسلسل “نبتدي منين الحكاية” من بطولة والده غسان مسعود ، حيث جسد شخصية شاب عاد الى سورية بعد أن أنهى دراسته في الخارج ، ليسكن في منزل صديق والده ويعيش قصة حب رومانسية.

كانت مشاركته في مسلسل “أحمر” ذات طابع وخاص وأثبتت قدراته التمثيلية المهمة ، حيث جسد شخصية المحامي خالد في أيام شبابه ، علماً أن هذه الشخصية هي الأساسية في العمل ويجسدها الفنان عباس النوري ، ثمّ أتت مشاركاته اللاحقة في أعمال (شوارع الشام العتيقة – صراع الجواري – عن الهوى والجوى).

إقرأ أيضاً:  لبلبة - قصة حياة لبلبة نجمة الكوميديا المصرية التي بدأت نجوميتها بتقليد الفنانين

بعد أن أخرج عدد من الأفلام القصيرة تعاقد مع شركة إيمار الشام لإنتاج مسلسل “ومن الحب” من كتابة تليد الخطيب والذي كان من المقرر العمل عليه في عام 2020 ، لكنه اعتذر عن العمل في المراحل الأخيرة للتحضيرات.

برر السدير مسعود اعتذاره عن إخراج المسلسل من خلال منشور وضعه على صفحته الرسمية على فيسبوك قال فيه “أعلن اعتذاري عن مسلسل (ومن الحب) لأسباب تتعلق بالإدارة الخاصة بالشركة التي تدعي أنها تؤمن بجيل الشباب ، ولكنها في الوقت نفسه لا تستطيع أن تدير جيلاً شاباً ، طالما أن العقلية المتبعة في إدارة هكذا مشروع ، هي عقلية خشبية”.

مسلسل مقابلة مع السيد آدم:

شارك الممثل الوسيم الشاب في بطولة مسلسل مقابلة مع السيد آدم بشخصية معتصم وهو شاب أرستقراطي يرتكب جريمة قتل بشعة ، ويعتبر هذا العمل نقطة تحوّل هامة جداً في المسيرة الفنية للممثل السدير مسعود الذي أثبت من خلاله أنه ممثل ناجح بالفطرة.

إقرأ أيضاً: ريم عبد الله – قصة حياة الممثلة السعودية المعروفة نجمة مسلسل العاصوف

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇