فنانون

الأميرة الصغيرة – قصة حياة الفنانة اللبنانية الراحلة إلهام فهد

الأميرة الصغيرة

ولدت الممثلة والمغنية الراحلة إلهام فهد في لبنان عام 1973 ، وقد اشتهرت الفنانة الراحلة كثيراً بلقب ” الأميرة الصغيرة ” حتى أن معظم جمهورها لا يعرف اسمها الحقيقي إن لم يذكر لقبها .

سيرة حياة الأميرة الصغيرة :

بدأت نجمتنا الراحلة مسيرتها الفنية سنة 1988عندما شاركت في المسلسل اللبناني ” كابتن بوب ” ، وقد شاركها بطولة هذا المسلسل الممثل اللبناني ابراهيم مرعشلي ، الذي لعب دور كابتن الطائرة ، بينما جسدت الأميرة الصغيرة دور مضيفة الطيران اللطيفة والجميلة ، ويعتبر هذا العمل من أنجح الأعمال الدرامية اللبنانية في ذلك الحين ، مما ساهم في شهرة الممثلة الصاعدة بشكل كبير وخصوصاً في بلدها لبنان .

إقرأ أيضاً:  أبو بكر سالم - قصة حياة أبو بكر سالم المغني السعودي الكبير
الأميرة الصغيرة
الأميرة الصغيرة

اشتركت إلهام فهد بعدد من برامج المخرج اللبناني ” سيمون أسمر ” المعروف سابقاً باكتشافه معظم المواهب اللبنانية ، كما أنها قدمت العديد من الأعمال الغنائية والاستعراضية ، ومن أشهرها ” وقالولي إنك معلم ” ، ” أصلي شرقي ” واللتان نالتا نجاحاً كبيراً واشتهرتا بشكل كبير بذلك الحين .

بعد أن تزوجت الأميرة الصغيرة ورزقت بولديها ( أدول و آية ) ، قررت اعتزال الحياة الفنية والتفرغ لعائلتها الصغيرة ، لكنها ما لبثت أن عادت للساحة الفنية من خلال أغنيتين قامت بتصويرهما سنة 2001 ، وهما أغنية ” شو القصة ” ، وأغنية ” ويش بيك ” اللتان نالتا شهرة واسعة .

عرف عن الفنانة اللبنانية مساندتها لجيش بلادها بشكل كبير ، حتى انها قامت في عام 2008 بإصدار أغنيتين للجيش اللبناني وعناصره وهما ” شو القصة شو عم يصير ” و ” علّي جبينك ” .

إقرأ أيضاً:  أحمد عبد العزيز - قصة حياة صاحب الأدوار البارزة أحمد عبد العزيز

وتبقى من أكثر الأعمال التي غنتها الأميرة الصغيرة والتي حفرت في ذاكرة الكثير من جمهورها الواسع ” صدفة بعز الشتوية ” و ” الهوى لو لاح ” و ” بشوفك يوميي قبالي ” و ” أنت غير الناس ” .

كان ظهور الأميرة الصغيرة الأخير عام 2016 من خلال ترنيمة دينية كتبها إميل فهد ، وقامت هي شخصياً بتلحينها وغنائها وكانت بعنوان ” زمن القداسة ” .

وفاة الأميرة الصغيرة :

رحلت نجمتنا المحبوبة عن عالمنا يوم السبت 27 أكتوبر 2018 ، بعد معاناة طويلة دامت عدة أعوام مع مرض السرطان ، تاركة لمحبيها أعمال رائعة تذكرهم بالزمن الجميل .

إقرأ أيضاً : شهد برمدا – قصة حياة المغنية السورية صاحبة الصوت العذب

إقرأ أيضاً:  نادية الجندي - قصة حياة نادية الجندي برعت في أدوار الجاسوسية ولقبت بنجمة الجماهير
السابق
إيجور خرشاتوف – قصة حياة إيجور خرشاتوف أبو القنبلة الذرية السوفيتية
التالي
ميرنا المهندس – قصة حياة الممثلة المصرية التي كانت حياتها مؤلمة وقصيرة