ابتسام عبد الله
فنانون

ابتسام عبد الله – قصة حياة الممثلة البحرينية بأدوارها الكثيرة والناجحة

ولدت الممثلة ابتسام عبد الله في مملكة البحرين بتاريخ 2 يناير / كانون الثاني 1972 ، وتعتبر هذه الفنانة من أهم الفنانات في البحرين ، حيث شقت طريقها الفني بالاعتماد على موهبتها الكبيرة التي قدمتها في الكثير من الشخصيات سواء في المسلسلات التلفزيونية أو بالأعمال المسرحية والسينمائية .

عانت ابتسام عبد الله في عام 2019 عند وفاة ابن شقيقها فهد ابراهيم ، وقد قامت بنعيه عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعية .

ابتسام عبد الله

مسيرة ابتسام عبد الله الفنية :

لم تكن مسيرة هذه الفنانة البحرينية مقتصرة على الأعمال الدرامية البحرينية فقط ، فهي شاركت كثيراً بالدراما الخليجية وبالخصوص في دولة الكويت ، وقد أعلنت ابتسام عبد الله أن السبب في ذلك هو غزارة الانتاج الدرامي في الكويت ، بعكس البحرين التي يقتصر انتاجها على تجارب قليلة تصدر عادة في شهر رمضان المبارك .

جاءت بداية نجمتنا في عالم التمثيل عام 1995 من خلال مشاركتها بدور صغير في مسلسل ” الهارب ” ، وأكملت مشاركاتها في عدد من المسلسلات قدمت فيها شخصيات بسيطة حتى عام 2004 ، الذي شاركت فيه بمسلسل ” سوالف حريم ” وقد جسدت فيه شخصية لها مساحة مقبولة ، علماً أن نجاحها في هذا العمل المعروف ساهم في انتقالها تدريجياً لتصبح من أهم نجمات جيلها في الخليج العربي .

تنوعت الشخصيات التي تؤديها ، فبعد أن نجحت في الأعمال الاجتماعية والتراجيدية ، دخلت عالم المسلسلات الكوميدية من خلا ل عدد من الأعمال ومنها مسلسل ” ريال وست حريم ” الذي شكّل نقلة نوعية في أعمالها الكوميدية .

وعلى صعيد المسرح كانت مشاركاتها بسيطة ويبقى أهمها مسرحية ” إحنا عيالها ” التي حققت نجاح كبير في مملكة البحرين ، أما على صعيد الأفلام فلها مشاركة وحيدة في عام 2007 من خلال فيلم ” أربع بنات ” .

أهم مسلسلات ابتسام عبد الله :

( الهارب – بحر الحكايات – عائلة بو رويشد – تالي العمر – آخر الرجال – نيران – ليل البنادر – السديم – عويشة – دمعة عمر – شمس القوايل – سوالف حريم – غصات الحنين – صور من الحياة – صحوة زمن – القناص – جمرة غضى – الفجر المستحيل – الداية – رسائل من صدف – الى متى – هوامير الصحراء – تصانيف – أوراق الحب – الحب لا يكفي أحياناً – بين الماضي والحب – لولو مرجان – رجال وسط الحريم – وجوه محرمة ) .

إقرأ أيضاً : ريم البارودي – قصة حياة الممثلة المصرية ذات الأصول السورية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *