إيهاب نافع
فنانون

إيهاب نافع – قصة حياة إيهاب نافع دونجوان السينما المصرية

إيهاب نافع – قصة حياة إيهاب نافع دونجوان السينما المصرية

يُعد الفنان الراحل إيهاب نافع تجسيدًا حيًّا لكلمة “دنجوان” فرغم موهبته الفنية إلا أن تعدد علاقاته العاطفية وزيجاته كان محور شهرته الكبيرة لاسيما مع وسامته اللافتة ومنصبه في الجيش المصري، وكثيرًا ما كان يردد أنه لا يصلح للتمثيل وأنه دخل مجال الفن عن طريق الصدفة البحتة فقط.

ولد إيهاب نافع مطلع أيلول/سبتمبر العام 1935 في حي الموسكي في القاهرة، وقد تخرج في الكلية الجوية العام 1955، كما شغل منصب طيار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لنحو ثلاثة أعوام.

ظهر على شاشة السينما للمرة الأولى العام 1963 أمام ماجدة الصباحي في “الحقيقة العارية” وحظي بنجاح نسبي ولذلك شارك بعد ذلك في بطولات مشتركة مثل “للرجال فقط” مع سعاد حسني وحسن يوسف و”الراهبة” مع هند رستم وعماد حمدي و”من أحب” مع أحمد مظهر و”القبلة الأخيرة” مع رشدي أباظة.

ولكن من أشهر أفلامه “النداهة” مع شكري سرحان وميرفت أمين، كما ظهر بدور صغير في “المدمن” مع أحمد زكي ونجوى إبراهيم، وبعد ذلك كان ينقطع عن التمثيل لأعوام قليلة ويعود بعدها بعمل أو اثنين، ولكنه لم يلق النجاح السابق، وكان “لصوص خمس نجوم” آخر أعماله العام 1993.

إيهاب نافع
إيهاب نافع

تزوج إيهاب نافع في بداية حياته من خارج الوسط الفني وأنجب نجله الأكبر “أيمن”، ثم التقى الفنانة ماجدة الصباحي مصادفةً خلال حفل في السفارة الروسية لدى القاهرة وانجذبا إلى بعضهما البعض سريعًا وبعد أيام تمّت خطبتهما ثم تزوجا بعد 20 يومًا فقط وأنجبا ابنتهما “غادة” ثم انفصلا في هدوء بعد فترة قصيرة، وظلت علاقتهما جيدة فيما بعد.

وبعد الانفصال تزوج امرأة أسترالية في لبنان ثم سافر معها إلى بلدها وأنجب “زكريا” و”جوهرة”، وهناك شارك في مسلسل تلفزيوني وأحدث صدى واسعًا فمُنح الجنسية الأسترالية بعد ذلك، هذا إلى جانب عمله في تجارة الأخشاب والأسلحة، وقد وقع الطلاق بسبب إدمان الزوجة للخمور ثم جاء إلى القاهرة مع ابنيه وبعد فترة قصيرة سافرا إلى والدتهما مجددًا.

تزوج للمرة الرابعة من صحافية خليجية التقاها في محافظة الإسكندرية، ولكن تم الطلاق بعد نحو عام بسبب اختلاف طباعهما، ثم ارتبط بفتاة أميركية من أصل ألماني رآها في اليونان وتزوجها في لندن وخوفًا من علاقاته المتعددة أرسلت له وثيقة الطلاق العام 1982.

بعد ذلك تزوج امرأة أردنية الجنسية لمدة شهرين فقط؛ لأنها رفضت الهجرة معه إلى لندن، ثم ارتبط بأرملة العميل المصري رفعت الجمال الشهير بـ”رأفت الهجان”، ولكنه لم يستمر معها كثيرًا ووقع الانفصال بعد سبعة أعوام عاش معها 5 سنوات فقط وهجرها عامين، ثم عاد إليها لمدة عام واحد حتى وقع الطلاق.

وخلال فترة انفصاله عن أرملة الجمال تزوج فتاة في الـ19 عامًا من عُمرها ولكنه طلقها بعد ثلاثة أشهر فقط، ثم تزوج للمرة التاسعة من خارج الوسط الفني وتم الانفصال بعد سبع سنوات، وأخيرًا ارتبط بفتاة كانت تصغره بعشرين عامًا، لكنه طلقها أيضًا بعد أشهر قليلة.

توفيّ الفنان إيهاب نافع في 7 كانون الثاني/يناير العام 2007 بعد صراع طويل مع المرض.

 

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *