فنانون

إيهاب توفيق – قصة حياة الفنان المصري الملقب بملك الرومانسية

إيهاب توفيق

إيهاب توفيق فنان ومغني مصري كبير، يعد من ألمع الفنانين المصريين في تسعينيات القرن الماضي وبداية الألفية، حقق شهرة ونجاح كبيرين في مصر والوطن العربي، يتميز برومانسيته الكبيرة، حتى أطلق عليه لقب ملك الرومانسية.

ولد في السابع من كانون الثاني (يناير) عام 1966 في العاصمة المصرية القاهرة لعائلة تنتمي لمجال الفن فوالده أحمد توفيق يعمل في الإخراج.

أحب الغناء منذ الصغر وكان كثيرا ما يردد أغاني عمالقة الطرب المصري كعبد الحليم حافظ، ومحمد عبد الوهاب وغيرهم.

في سن التاسعة بدأ يتعلم العزف على العود، ومن ثم بدأ بالغناء على المسرح المدرسي، وبعد أن تميز في المجال الفني، ووجد في نفسه المقدرة على حفظ النوتات قرر دخول معهد الفن والموسيقى.

تألق في دراسته، وأصبح معيدا في الجامعة، وكانت موهبته قد تم صقلها خلال سنوات دراسته في المعهد، ليقرر بعد ذلك المشاركة في أحد برامج المواهب، وكان ضمن لجنة التحكيم الفنان محمد عبد الوهاب، ونال الجائزة الأولى في البرنامج، وحظي بتقدير الفنان محمد عبد الوهاب.

شهد العام 1989 باكورة أغانيه وذلك من خلال الألبوم الذي تم إعداده للنجوم الشابة في البرنامج وكان اسم أغنيته الأسمراني، ولقد حظيت هذه الأغنية بالنجاح الكبير.

إيهاب توفيق
إيهاب توفيق

وفي العام 1991 أطلق ألبومه الأول والذي حمل اسم أكمني، ولقد حظي هذا الألبوم بنجاح كبير، مع وجود بعض الانتقادات التي جعلته يفكر في اعتزال الفن، وبخاصة بعد أن طالت الإساءات والديه.

ولكن جمهوره الكبير نجح في ثنيه عن قراره ليواصل رحلته الفنية ولتتوالى ألبوماته الواحد تلو الآخر، وليحقق النجاح الكبير وليصبح واحدا من أهم المطربين على الساحة المصرية والعربية.

في العالم 2001 حصل نجمنا على شهادة الدكتوراه في الفن والموسيقى، وتناول في رسالته الفن في النصف الأخير من القرن العشرين، فتحدث عن عملاقة الطرب المصري من كأم كلثوم وعبد الحليم حافظ وصولا إلى جيله.

أصدر نجمنا ألبوما دينينا بعنوان إلا رسول الله ولقد حظي هذا الألبوم بنجاح كبير.

يتميز إيهاب توفيق بصوت الرائع وإحساسه العالي، وقدرته على أداء الأغاني الرومانسية بطريقة جميلة الأمر الذي جعل عشاقه يطلقون عليه لقب ملك الرومانسية.

تزوج نجمنا من خارج الوسط الفني، وأثمر زواجه منها عن إنجابه لتوأم هو أحمد ومحمود، وفتاة تدعى نورين.

ابتعد نجمنا عن الساحة الفنية من العام 2011، لكنه وفي العام 2016 عاد إليها بقوة وأطلق ألبومه الجديد كل يوم يحلو ليواصل بذلك رحلته في سماء الأغنية العربية كواحد من ألمع نجومها.

أبرز ألبوماته:

أكمني؛ مراسيل؛ رسمتك؛ هتعدي؛ عدي الليل؛ الدنيا؛ يعشق القمر؛ سحراني؛ حبيب القلب؛ هما كلمتين؛ ليه الخصام؛ اسمك إيه؛ حبك علمني؛ أحلى منهم؛ إلا رسول الله؛ لازم تسمع؛ أحلى سمرة؛ أرحنا يا بلال؛ كل يوم يحلو.

إقرأ في نجومي أيضاً: ملحم زين – قصة حياة ملحم زين الفنان اللبناني الملقب بريس الأغنية

السابق
أصيل أبو بكر – قصة حياة أصيل أبو بكرا الفنان الخليجي المتميز
التالي
إيساف – قصة حياة إيساف الفنان المصري المتألق

اترك تعليقاً