إيمي سمير غانم
فنانون

إيمي سمير غانم – قصة حياة إيمي سمير غانم النجمة خفيفة الظل

إيمي سمير غانم – قصة حياة إيمي سمير غانم النجمة خفيفة الظل

ورثت الفنانة المصرية الشابة إيمي سمير غانم خفة الظل من والدها نجم الكوميديا سمير غانم، فأصبحت بعد سنوات قليلة من اقتحامها الوسط الفني إحدى نجمات السينما الكوميدية، وشاركت الكثير من عمالقة هذا المجال أفلامهم، مثل: محمد هنيدي وأحمد حلمي ومحمد سعد فأثبتت موهبتها الكبيرة التي كانت تخفيها بسبب خجلها وطبيعتها الهادئة.

اسمها كاملًا آمال سمير يوسف غانم، وهي من مواليد محافظة القاهرة يوم 11 آذار/ مارس العام 1987، والدتها الفنانة دلال عبد العزيز وشقيقتها الفنانة الشابة دنيا سمير غانم، بدأت مشوارها الفني العام 2005 بعمل درامي بعنوان “عائلة أستاذ أمين” مع جميع أفراد أسرتها، ثم اتجهت إلى المسرح بترشيح من رئيس البيت الفني للمسرح آنذاك، الفنان أشرف زكي، وحصلت على بطولة مسرحية “ولاد اللذينة” أمام محمود الجندي‏,‏ أعقبتها بعرض مسرحي مع والدها سمير غانم‏ هو “ترالم لم”.

ظهرت إيمي سمير غانم بعد ذلك في بعض الأعمال التلفزيونية مثل: “الهاي سكول” وسيت كوم بعنوان “رست هاوس” و”خاص جدًا” و”بوجي وطمطم ج2″ و”الوديعة والذئاب”، لكنها حققت نجاحًا لافتًا في فيلم “عسل أسود” مع أحمد حلمي.

وكان العام 2010 مميزًا بالنسبة إليها؛ فبخلاف مشاركتها في “عسل أسود” قدمت الفيلم الكوميدي “سمير وشهير وبهير” مع الثلاثي الواعد أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد و”بلبل حيران” مع حلمي وزينة ومسلسلات “بالشمع الأحمر” مع يسرا و”حكايات بنعيشها” مع ليلى علوي و”لحظات حرجة ج2″ مع الفنان الراحل أحمد راتب.

إيمي سمير غانم
إيمي سمير غانم

وقدمت في العام التالي أيضًا ستة أعمال هي: المسلسل الإذاعي “الحبيبة التلاتة” مع حسن حسني وأفلام “إكس لارج” مع شقيقتها دنيا سمير غانم و”18 يوم” مع أحمد حلمي و”سيما علي بابا” مع أحمد مكي ومسلسليّ “نونة المأذونة” مع حنان ترك و”عريس دليفري” مع نهال عنبر.

تألقت إيمي سمير غانم بدور الفتاة القبيحة “هبة” في الجزأيّن الأول والثاني من مسلسل “هبة رجل الغراب” مع حنان سليمان، كما قدمت مسلسلات “نيللي وشيريهان” و”سوبر هنيدي” و”حق ميت” و”فيفا أطاطا”، بالإضافة إلى الكثير من الأفلام الكوميدية مثل: “تيتة رهيبة” مع محمد هنيدي و”غش الزوجية” مع رامز جلال و”هاتولي راجل” مع أحمد الفيشاوي و”زنقة ستات” مع حسن الرداد و”عشان خارجين” مع بيومي فؤاد.

فازت الفنانة الشابة ببعض الجوائز، مثل: جائزة التميز الفني من مهرجان الإسكندرية السينمائي للعام 2010، وجائزة أفضل ممثلة شابة عن مسلسل “خاص جدًا” من مهرجان جوائز ART للعام 2010، وجائزة أحسن وجه جديد من الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما عن دورها في “عسل أسود”.

تزوجت إيمي سمير غانم من مواطنها الفنان الشاب حسن الرداد في حفل زفاف ضخم أقيم في مدينة الغردقة العام 2016 بحضور نجوم الفن والمجتمع.

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *