فنانون

إيما تومسون – قصة حياة الممثلة الإنكليزية Emma Thompson

إيما تومسون
إيما تومسون

إيما تومسون فنانة وممثلة إنكليزية قديرة، تعد واحدة من ألمع نجمات السينما العالمية، وواحدة من أهم النجمات اللواتي أنجبتهن الدراما الإنجليزية.

ولدت في الخامس عشر من نيسان ( أبريل) عام 1959 في العاصمة الإنكليزية لندن، وفيها نشأت.

توفي والدها وهي في سن صغيرة، أما والدتها فكانت تعمل محامية وذلك لكي تؤمن مصاريف المعيشة لأسرتها.

أحبت Emma Thompson التمثيل منذ صغرها، ولقد كانت تحلم في أن تدخل هذا المجال الواسع.

كانت هذه النجمة من الطالبات المتفوقات في الدراسة، وبعد أن نالت الشهادة الثانوية التحق بجامعة كامبريدج لتدرس الأدب الإنكليزي فيها، وخلال سنين الدراسة كانت نجمتنا تشارك في المسرحيات التي تقام على المسرح الجامعي، وتألقت في هذه المسرحيات، ولفتت الأنظار نحو موهبتها.

تخرجت من الجامعة في العام 1980، وبدأت تعمل في الإذاعة، ومن ثم بدأت تظهر على الشاشة الصغيرة من خلال عدد من الأدوار الثانوية.

إقرأ أيضاً:  حمدي الميرغني – قصة حياة الممثل المصري الملقب "أبو سنة جنان"

وبعد ذلك شاركت في مسلسل Thompson والذي أحدث نقلة نوعية في حياتها، حيث تم عرض هذا المسلسل لست سنوات، وشاركها فيه الممثل البريطاني المتألق كينيث براناغ الأمر الذي ساهم في شهرتها، حتى أصبحت نجمة من نجمات الشاشة البريطانية.

إيما تومسون

إيما تومسون

بعد ذلك انتقلت نحو عالم الأضواء والشهرة في هوليوود، وشاركت بشكل بسيط في فيلم هنري الأول، وبعد ذلك نالت بطولة أول فيلم في مسيرتها وكان بعنوان Dead Again، وفي العام 1992 حصلت نجمتنا على بطولة فيلم Howards End والذي كان وراء فوزها بجائزة الأوسكار.

لتتوالى بعد ذلك أفلامها، ولتصبح واحدة من أبرز نجوم الشباك في سماء هوليوود.

تتميز هذه النجمة بقدرتها على أداء كافة الأنواع الدرامية، حيث برعت بشكل خاص في الأدوار الاجتماعية والرومانسية، بالإضافة إلى ذلك فإن لها مشاركات في الأفلام التاريخية والكوميدية.

إقرأ أيضاً:  آصلي إينفر - قصة حياة آصلي إينفر نجمة مسلسل سنوات الصفاف

نالت هذه النجمة خلال مسيرتها عدد كبيرا من الجوائز ومن أبرز هذه الجوائز جائزة الأوسكار مرتين، الأولى كانت في العام 1992 والثانية في العام 1995، كما نالت جائزة الإيمي في العام 1998، وجائزة الغولدن غلوب عامي 1993و 1996.

تزوجت هذه النجمة مرتين الأولى كانت من الممثل البريطاني كينيث براناغ وتم الزواج في العام 1989واستمر هذا الزواج حتى العام 1995 لتنفصل عنه، وفي العام 2003 تزوجت للمرة الثانية من جريج وايز ولا زال هذا الزواج مستمرا حتى الآن.

وحتى الآن لا تزال إيما تومسون تواصل مسيرتها الناجحة في سماء هوليوود، ولا زالت ترفد السينما بعدد كبير من الأفلام لتنقش اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع نجمات السينما العالمية.

إقرأ أيضاً:  زهير رمضان - قصة حياة زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين

أبرز أعمالها:

Thompson, Dead Again, Howards End, A Walk in the Woods, Effie Gray, Saving Mr. Banks, Love Punch, Men in Black III, The Song of lunch, Last Chance Harvey.

إقرأ في نجومي أيضاً: جيسيكا ألبا – قصة حياة الممثلة الأمريكية Jessica Alba

أكتب تعليقك ورأيك