فنانون

إيمان – قصة حياة الممثلة اللبنانية الشقراء التي لديها ثلاث جنسيات

إيمان
إيمان

إن الاسم الحقيقي للممثلة اللبنانية إيمان هو إليزابيت طوروس سركسيان، وقد كانت تعرف قبل ذهابها الى مصر باسم ليز سركسيان.

ولدت الممثلة إيمان في العاصمة اللبنانية بيروت بتاريخ 1 يناير 1945، حيث تعود أصولها الى أرمينيا التي تحمل جنسيتها، وهذا ما جعلها تحمل ثلاث جنسيات وهي اللبنانية والأرمينية والمصرية التي حصلت عليها لاحقاً.

إيمان

إيمان

حياة إيمان الشخصية :

بعد أن أنهت ليز سركسيان مراحلها الدراسية الأولى والمتوسطة دخلت الى الجامعة الأمريكية في بيروت وتخرجت من قسم الصيدلة فيها، كما أنها درست لاحقاً المسرح بالجامعة الأمريكية في بيروت.

تجيد نجمتنا في هذا المقال عدة لغات وهي العربية والأرمينية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والفرنسية، حتى أنها مثلت في بداياتها باللغتين الفرنسية والأرمينية قبل أن تتجه لتجسيد شخصيات باللغة العربية سواء باللهجة اللبنانية أو اللهجة المصرية.

تزوجت الفنانة إيمان من الدبلوماسي اللبناني ماكس شاريللو في عام 1960، وقد أثمر زواجهما عن إنجابها ثلاثة أبناء هم (ليلى وماكس وهيلا).

مسيرة ليز سركسيان الفنية:

بدأت مسيرتها الفنية منذ أن كانت طفلة في الخامسة من عمرها، حيث شاركت بحفل مثلت وغنت فيه باللغة الأرمنية لأن الحفل كان تابعاً للجمعية الأرمنية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

بعد دراستها المسرح في الجامعة الأمريكية في بيروت شاركت بالعديد من المسرحيات للقصص العالمية لكتاب أمثال موليير وشكسبير والتي عرضت في مدرج بعلبك الاثري.

انطلقت في مسيرتها السينمائية باسم ليز سركسيان وشاركت بالفيلم اللبناني “الأخرس” الذي جسد دور البطولة فيه فيليب عفيفي وأخرجه منير معاصيري.

إقرأ أيضاً:  ملحم زين – قصة حياة ملحم زين الفنان اللبناني الملقب بريس الأغنية

وبعد انتقالها الى مصر عرفت باسمها الفني إيمان حيث شاركت في بداياتها بالعديد من الشخصيات التي جسدت فيها شخصية الفتاة الجميلة الشقراء الجريئة، وقد شاركت في مصر بالكثير من الأفلام مع العديد من مشاهير السينما المصرية ومنهم النجم عادل إمام الذي شاركته في عدة أفلام.

أما بطولتها المطلقة الأولى فقد جاءت عام 1975 عندما شاركت النجم دريد لحام بطولة الفيلم السوري “عندما تغيب الزوجات”.

أهم أعمال إيمان الفنية:

شاركت ليز سركسيان عبر مسيرتها الطويلة بأكثر من 100 عمل بين السينما والتلفزيون والمسرح ومن ابرز هذه الأعمال.

الأعمال السينمائية: (الحب الكبير- العميل رقم 13- الحب الكبير- الصعود الى الهاوية- القاتلة- المولد- الرغبة- الحب قبل الحب أحياناً- عودة الماضي- كريستال- ولاد العم- عاد لينتقم- أمهات في المنفى- شعبان تحت الصفر- الستات- الشر- نداء الدم).

الأعمال التلفزيونية: (هوانم جاردن سيتي- الهروب من المأزق- الثعلب- زيزينيا- العمة نور- قاتل بلا أجر- حكايات البنات- لا أحد ينام في الاسكندرية- أصحاب المقام الرفيع).

ومن أشهر أعمال إيمان في المسرح (محدش يقدر عليهم- يا بياعين الهوا).

شاهد المزيد عن ايمان في الفيديو

إقرأ أيضاً: سوشانت سينغ راجبوت – قصة حياة الممثل الهندي الذي انتحر شاباً

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇