فنانون

إيدي ميرفي – قصة حياة الممثل الكوميدي الأمريكي Eddie Murphy

إيدي ميرفي فنان، ممثل، كاتب أمريكي، يعد واحدا من ألمع نجوم السينما العالمية، تميز بإبداعه الكبير في أداء الأدوار الكوميدية.

ولد في الثالث من نيسان ( أبريل) عام 1961 في بروكلين الواقعة في ولاية نيويورك الأمريكية، وفيها نشأ.

كانت عائلته من العائلات الفقيرة، وقد عانى من العنصرية في صغره بسبب لون بشرته الأسود.

توفي والده وهو صغير، وفقد والدته وهو في سن الثامنة من العمر ليعيش لمدة عام واحد في دور الحضانة برفقة شقيقه الأكبر تشارلي.

بدأ يعمل في الأعمال الحرة من أجل أن يؤمن لقمة طعامه، وكانت له موهبة في تأليف السكريبتات الكوميدية، وكان يعرضها في المدارس الثانوية في منطقته، ولقد حظي بإعجاب الناس الذين نصحوه باحتراف هذه المهنة.

ليشد Eddie Murphy الرحال نحو مدينة مانهاتن ليبدأ بعرض أعماله فيها وبدأ بالبحث عن فرصة عمره، إلى أن قامت إحدى القنوات بتبني أعماله والتي حققت نجاحا، وتدرج نجمنا في هذه القناة حتى غدا نجمها الأول.

إيدي ميرفي
إيدي ميرفي

بعد ذلك بدأ نجمنا بأداء الشخصيات الكوميدية في برنامج مباشر ليلة السبت في العام 1980، ولقد لقيت هذه الشخصيات إعجاب الناس، وانتشر البرنامج بشكل كبير، وغدا من أهم البرامج في فترة الثمانينات، حتى أنه عد ثاني أفضل ممثل في هذا البرنامج بعد جون بيلوشي، واستمر في الظهور هذا البرنامج حتى العام 1984.

يعود الظهور الأول لهذا النجم في سماء هوليوود للعام 1982 وذلك عندما ظهر في فيلم 48 Hour ، وحقق هذا الفيلم نجاحات هائلة.

وفي العام 1984 ظهر نجمنا في فيلم شركي بيفرلي هيلز وحقق هذا الفيلم نجاحا كبيرا، حتى أنه عد واحدا من أفضل الأفلام في تاريخ السينما، وحقق إيرادات كبيرة تجاوزت المئتين وخمسين مليون دولار.

لتتوالى بعدها أعماله فظهر في فيلم البروفسور المجنون والذي تم عرضه في العام 1996، وغيرها من الأعمال الرائعة.

يعد هذا النجم من أروع الممثلين في أداء الأدوار الكوميدية، وتعد طفولته القاسية من أهم أسباب تطور حسه الكوميدي.

نال هذا النجم خلال مسيرته عددا كبيرا من الجوائز من أبزرها جائزة الغولدن غلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة.

وحتى الآن لا يزال إيدي ميرفي يواصل رحلته في سماء هوليوود، ويرفدها بعدد كبير من الأفلام الرائعة، ليكون بذلك واحدا من أبرز الفنانين الكوميديين في تاريخ هوليوود.

أبرز أعماله:

Meet Dave, Norbit, Shrek The Third, Dream Girl, I Spy, Showtime, Holy Man, Top of the World, Metro, Boomerang, Harlem Nights, Trading Places, 48 Hour. و Dream Girl, I Spy, Showtime. rd, Dream Girl, I Spy, Showtime.

إقرأ في نجومي أيضاً:  جوني ديب – قصة حياة الممثل الأمريكي Johnny Depp

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *