Press "Enter" to skip to content

إمارات رزق – قصة حياة إمارات رزق حسناء الشاشة السورية

إمارات رزق واسمها الحقيقي إمارات محمد خير عبد الله السعدي، فنانة وممثلة سورية قديرة، تعد من أبرز الفنانات الشابات في الدراما السورية، وأطلق عليها والدها اسم إمارات نسبة للإمارات العربية المتحدة حيث كان يعمل.

ولدت في الثامن من شباط ( فبراير) عام 1985 في مدينة كفر شمس الواقعة في محافظة درعا جنوب سوريا، وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ الصغر، ورغبت في أن تكون نجمة من نجمات الدراما السورية.

يعود الظهور الأول لنجمتنا الشابة للعام 2004 حيث ظهرت بدور نوال وأبدعت في أداء هذا الدور مما فسح المجال أمامها لدخول عالم التمثيل من أوسع أبوابه.

تتميز نجمتنا بموهبتها الكبيرة في عالم التمثيل، وقدرتها على أداء كافة الأدوار التي توكل إليها، بالإضافة إلى ذلك فإنها على قدر كبير من الجمال.

ولقد لعبت نجمت العديد من الأدوار خلال مسيرتها الفنية، فنجحت في الأعمال الاجتماعية والتراجيدية، كما كان لها حضور كبير في أعمال البيئة الشامية، وقدمت فيها أداء رائعا.

تعددت أدوارها المميزة ومن أبرز الأدوار التي لعبتها في الأعمال الاجتماعية أدائها لدور رحاب في مسلسل أسياد المال، ورحاب فتاة تنتمي لعائلة فقيرة، تتزوج في سن صغيرة وتتطلق، ويحبها شاب من عائلة ثرية، لكنها تكتشف أن زوجها السابق نقل لها مرض الإيدز، وتعيش هذه الفتاة في صراع كبير، وذلك نتيجة الظلم التي تعرضت له هي وعائلتها.

إمارات رزق
إمارات رزق

وكان لنجمتنا حضور قوي ومميز في أعمال البيئة الشامية، فظهرت في عدد من المسلسلات كباب الحارة، بيت جدي، ياسمين عتيق وغيرها، ولكن يبقى دورها لمعات خانم في مسلسل طوق البنات من أبرز الأدوار التي قامت بأدائها، ولمعات خانم هي امرأة تحقد على أبو طارق زعيم الحارة والإنسان الطيب، وتتزوج من منافسه الشرير في الحارة، وتقوم بتدبير المكائد لأبي طارق وعائلته، وتوقعهم في مشكلات عديدة.

تحظى نجمتنا بشعبية كبيرة داخل الوسط الفني، وذلك نظرا لروحها المرحة، وموهبتها الكبيرة.

كما تمتلك هذه النجمة قاعدة شعبية كبيرة، فلها جمهور كبير يتابعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تزوجت نجمتنا من المخرج يوسف رزق وأثمر زواجها منه عن ولادة ولدها دانيال، قبل أن تنفصل عنه، ولتعود وتتزوج من جديد من النجم حسام جنيد، وتنجب منه ابنها وطن.

وحتى الآن ماتزال إمارات رزق تعيش في سوريا على الرغم من الحرب الدائرة فيها، وقامت في الفترة الأخيرة بتقديم برنامج نورت سمانا برفقة زوجها حسام جنيد، والذي عرض في رمضان، ولازالت نجمتنا تواصل رحلتها في عالم الدراما السورية، لتخط اسمها بحروف من ذهب كواحدة من أفضل الممثلات السورية، وحسناء من حسناوات الدراما السورية.

أبرز أعمالها:

حاجز الصمت؛ أسياد المال؛ وجوه وأزمنه؛ أسير الانتقام؛ الهشيم؛ غفلة الأيام؛ حسيبة؛ طعم السفرجل؛ الخط الأحمر؛ شركاء يتقاسمون الخراب؛ بيت جدي؛ باب الحارة في عدة أجزاء؛ الحب والسلام؛ مواسم الخطر؛ الثانية بعد الظهر؛ بني جان؛ ساعة الصفر؛ وافترقنا؛ الشيخة؛ قنبر علي؛ بيوت الصفيح؛ منافسة شريفة؛ بوم أكشن؛ الأرواح المهاجرة؛ لو تعرفوا؛ رجال العز؛ الزعيم؛ أيوب؛ مطلقات تحت المجهر؛ أم الحالة؛ طوق البنات في عدة أجزاء؛ ياسمين عتيق؛ بواب الريح؛ لست جارية؛ عطر شام؛ ساعة الصفر؛ العشق الحرام؛ قتل الربيع.

إقرأ في نجومي أيضاً: محمد خاوندي – قصة حياة محمد خاوندي النجم السوري المتألق

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *