فنانون

إلين دي جينيريس – قصة حياة النجمة الأمريكية Ellen DeGeneres

إلين دي جينيريس

إلين دي جينيريس Ellen DeGeneres ,مذيعة تلفزيونية وممثلة ومنتجة وكاتبة أمريكية.كما تُعرف إلين ببرنامجها الحواري الكوميدي الخاص منذ عام 2003م. كما أنها مثلية الجنس متزوجة من الممثلة بورشيا دي روسي Portia De Rossi.

إلين دي جينيريس – قصة حياة النجمة الأمريكية Ellen DeGeneres

مثلت إلين دي جينيريس في عدة أفلام من بينها سيد خاطئ، وأيضاً ظهرت في رسالة حب وأي تي في  ، كما قامت بأداء صوتي في فيلم البحث عن نيمو لشخصية السمكة دوري  وقد فازت عن هذا الدور بجائزة زحل كأفضل ممثلة مساعدة. كما كانت إلين عضوة بلجنة التحكيم في البرنامج الغنائي التلفزيوني أمريكان آيدول في الموسم التاسع من البرنامج. كما قامت أيضاً إلين بتقديم عدة حفلات لتوزيع جوائز الأوسكار والإيمي.

ولدت ألين لي دي جينيريس ونشأت في ميتيري، بولاية لويزيانا في 26 يناير عام 1958م ,والدتها إليزابيث جين تعمل كمعالجة نطق ووالدها اليوت إيفرت جينيريس يعمل كوكيل تأمين. لدى إلين أخ واحد، فانس يعمل كموسيقى ومنتج. وقالت أنها من أصل فرنسي وإنجليزي وألماني وأيرلندي.انفصل والديها في عام 1973 بعد ذلك تزوجت والدتها من جرويسيندورف روي. ثم انتقلت معهما من منطقة نيو أورليانز إلى أتلانتا بولاية تكساس و لكن أخيها فانس بقي مع والده.

تخرجت إلين من مدرسة ثانوية أتلانتا في مايو عام 1976م ,وكانت قد قضت عامها الأول من الدراسة الثانوية في مدرسة ثانوية الملك جريس في مسقط رأسها. ثم عادت إلين مرة أخرى إلى نيو أورليانز للالتحاق بجامعة نيو أورليانز حيث قد تخصصت في دراسة الاتصالات.

 تركت الدراسة بعد فصل دراسي واحد حيث قالت أنها تركتها للقيام بالأعمال الكتابية في مكتب للمحاماة مع لورا جيلن قريبتها. كما عملت أيضاً بوظيفة بائعة ملابس في سلسلة متاجر Merry-Go-Round في مركز Lakeside للتسوق, وعملت كنادلة في سلسلة مطاعم T.G.I. Friday’s ومطاعم أخرى وخاضت تجارب عمل أخرى لدى سلسلة متاجرJCPenney، وعملت في طلاء المنازل ونادلة ومضيفة ,كما قدمت عروض كوميدية بأندية الصغيرة و المقاهي و عملت عام 1981م بنادي كلايد بنيو أورليانز. وكان لتجاربها في طفولتها وحياتها المهنية أثر كبير في عملها الكوميدي.

اعتبرت مجلة فوربس إلين كواحدة من أكثر خمسين امرأة تأثيراً في العالم عام 2015م , كما قدرت الفوربس أرباحها بـ 75 مليون دولار أمريكي في عام 2015م.

تم إلقاء الضوء على إلين في 4 نوفمبر 2001م عندما قدمت البث التلفزيوني لحفل توزيع جوائز إيمي. تم إقامة الحفل بعد إلغاءه مرتين من قبل بسبب المخاوف من إقامة احتفال ضخم في أعقاب هجمات 11 سبتمبر عام 2001م والذي قد يبدو غير مبال لشعور الناس، وتطلب الأمر لهجة حزينة من شأنها أن تسمح أيضا للمشاهدين أن ينسى مؤقتا المأساة. تلقت إلين التصفيق الحار من الحضور الذين وقفوا تحية لها على أدائها في تلك الأمسية.

ترشحت إلين دي جينيريس لجائزة إيمي لتقديمها بث حفل توزيع جوائز الاوسكار. في 2 أغسطس عام 2013م تم إعلان أن إلين سوف تقوم بتقديم بث حفل توزيع جوائز الاوسكار في 2 مارس عام 2014م للمرة الثانية.

في نجومي المزيد من سير مشاهير الفن، نقترح عليكم مطالعة قصة حياة النجم الأمريكي جيمي فالون .

إذا أعجبتك هذه المقالة نرجو منك مشاركة الرابط الخاص بها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك (تويتر، فيسبوك وغيرها..).

السابق
جيمي فالون – قصة حياة النجم الأمريكي Jimmy Fallon
التالي
همنغواي – قصة حياة الكاتب الأمريكي إرنست همنغواي Hemingway

اترك تعليقاً