فنانون

إلهام شاهين – قصة حياة إلهام شاهين نجمة السينما التي واجهت الإخوان والسلفيين

إلهام شاهين
إلهام شاهين

إلهام شاهين – قصة حياة إلهام شاهين نجمة السينما التي واجهت الإخوان والسلفيين

ظهرت الفنانة إلهام شاهين للمرة الأولى على شاشة السينما مطلع الثمانينات ومنذ إطلالتها تلك حصدت إعجاب النقاد وشاركت في الكثير من الأعمال البارزة وحصلت على بطولات مطلقة عدّة، ورغم حصيلتها السينمائية الكبيرة إلا أنها لم تغفل الدراما وقدمت العديد من المسلسلات التي لاقت نجاحًا مبهرًا.

ولدت إلهام شاهين يوم 3 كانون الثاني/يناير العام 1960 في القاهرة، درست التمثيل في معهد الفنون المسرحية وتخرجت فيه العام 1982، بدأت طريقها من المسرح بـ”حورية من المريخ” ثم انطلقت في المجال السينمائي وقدمت “أمهات في المنفى” مع عادل إمام.

لفتت إليها الأنظار بدورها في “العار” مع نور الشريف وتلقت بعده الكثير من العروض مثل “لا تسألني من أنا” مع شادية و”الهلفوت” مع عادل إمام و سعيد صالح و”السيد قشطة” مع عادل أدهم، حتى تألقت منتصف الثمانينات بالكثير من الأفلام البارزة وعلى رأسها “البريء” مع أحمد زكي و”بستان الدم” مع يسرا و”السكاكيني” مع معالي زايد و”لقاء في شهر العسل” مع إيمان البحر درويش و”السجينتان” مع سماح أنور و”الظالم والمظلوم” مع حسن حسني.

إقرأ أيضاً:  توبا بويوكستون - قصة حياة توبا بويوكستون المشهورة بدور لميس

وفي فترة التسعينات قدمت “خادمة ولكن” مع مصطفى فهمي و”الطيب والشرس والجميلة” مع فريد شوقي و”لحم رخيص” مع محمود قابيل و”الجنتل” مع محمود عبد العزيز و”يا دنيا يا غرامي” مع هالة صدقي و”دانتيلا” مع محمود حميدة و”القتل اللذيذ” مع ميرفت أمين.

ومن أبرز أعمالها الأخرى “الرغبة” مع نادية الجندي و”خالي من الكوليسترول” مع أشرف عبد الباقي و”خلطة فوزية” مع فتحي عبد الوهاب و”واحد صفر” مع خالد أبو النجا و”ريجاتا” مع عمرو سعد و”هزّ وسط البلد” مع زينة و”يوم للستات” مع إياد نصار.

إلهام شاهين

إلهام شاهين

شاركت إلهام شاهين في الكثير من الأعمال التلفزيونية المميزة مثل “عشان ماليش غيرك” و”نصف ربيع الآخر” و”الحاوي” و”قصة الأمس” و”امرأة من نار” و”قلب امرأة” وجميع أجزاء الدراما الاجتماعية الخالدة “ليالي الحلمية” و”سامحوني مكنش قصدي” و”بنات أفكاري” و”أحلام لا تنام” و”السيرة العاشورية” و”على نار هادئة” و”مسألة مبدأ” و”بنت أفندينا” و”الكومي”.

إقرأ أيضاً:  سوشانت سينغ راجبوت – قصة حياة الممثل الهندي الذي انتحر شاباً

حصدت جائزة الموركس دور “أفضل ممثلة” للعام 2010 وجائزة أحسن ممثلة عن أفلام “الهلفوت” و”الجنتل” و”يا دنيا يا غرامي” و”دانتيلا” و”خلطه فوزية” وجائزة الصقر الذهبي عن “خلطة فوزية” وجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم “الرغبة”، وخاضت تجربة الإنتاج في عملين فقط هما “هزّ وسط البلد” و”يوم للستات”.

تزوجت إلهام شاهين من الخبير السياحي عادل حسني، ولكنها انفصلت عنه بعد فترة قصيرة لتتزوج مرة ثانية من رجل الأعمال اللبناني عزت قدورة، ولكن تلك الزيجة انتهت أيضًا بالطلاق، ورغم ذلك لم تنجب قط.

إشتهرت في السنوات الأخيرة بدفاعها عن نظام الحكم المصري السابق (نظام الرئيس حسني مبارك) كما خاضت عدة معارك إعلامية وقضائية مع شخصيات وجهات سلفية وإخوانية.

2 تعليقات

أكتب تعليقك ورأيك