فنانون

إسعاد يونس – قصة حياة إسعاد يونس نجمة الكوميديا المصرية

إسعاد يونس

ولدت الفنانة القديرة إسعاد يونس أو كما تعرف في الأوراق الرسمية إسعاد حامد جمال الدين يونس في الثاني عشر من إبريل عام 1950 بمحافظة القاهرة، تزوجت من الفنان “نبيل الهجرسي” ثم انفصلت وتزوجت من رجل الأعمال الشهير “علاء الخواجه” صاحب الجنسية الأردنية، وأنجبت منه “نورهان” و”عمر”.

إسعاد يونس – قصة حياة إسعاد يونس نجمة الكوميديا المصرية

درست الإرشاد السياحي حيث حصلت على بكالوريوس معهد الإرشاد السياحي عام 1972.

كان والدها هو الشخصية الأكثر تأثيراً في حياتها حيث كان طياراً حربياً تابع للضباط الأحرار وعمل صحفياً في مؤسسة “روز اليوسف” فتأثرت به كثيراً وكان هو العامل الأساسي في رسم ملامح شخصيتها .

تتعدد مواهب الفنانة إسعاد يونس فهى تعمل كممثلة ومذيعة ومنتجة ومؤلفة ايضاً واشتهرت بالعديد من الأعمال الناجحة والمتألقة ، إنها فنانة متعددة المواهب وتبدع دائماً فيما تقدمه .

مسيرتها الفنية :

بدأت الفنانة إسعاد يونس مسيرتها الفنية منذ دراستها بمعهد الإرشاد السياحي حيث تقدمت أثناء السنة الأولى من دراساتها بالمعهد للعمل بالإذاعة وبالتحديد في البرنامج الأوربي.

بعدها تقدمت للعمل كمساعد بالبرنامج الاذاعى الشرق الاوسط.

بعد تخرجها بعدة سنوات أتيحت لها الفرصة لدخول مجال التمثيل فخلال هذه الفترة قابلت الفنان الكوميدي الشهير سمير غانم في العديد من المناسبات والحفلات الاجتماعية والذى قدم لها دوراً في مسلسله الشهير “ميزو” و بذلك كان أول ظهور للفنانة إسعاد يونس كممثلة على الشاشة الصغيرة عام 1977 وكانت هذه بداية انطلاق نجمها في عالم التمثيل والفن حيث حققت نجاح باهر وأثبتت إمكانياتها كممثلة لتشارك خلال نفس العام بخمسة أعمال فنية أخرى  .

بدأت موهبتها في التأليف بالظهور إلى العلن عام 1985 حين قدمت فيلم “المجنونة” من تأليفها ، وبعد نجاح الفيلم قامت بتأليف المسلسل الشهير “بكيزة وزغلول” الذى قامت ببطولته مع الفنانة القديرة سهير البابلى ليتحول في العام الذى يليه إلى الفيلم الكوميدي البوليسي الذى يحمل إسم “ليلة القب على بكيزة وزغلول” ، ومن بعدها توالت الأعمال الفنية التى قامت بتأليفها فنانتنا القديرة .

إسعاد يونس
إسعاد يونس

كما خاضت تجربة الانتاج السينمائي حيث قامت بتأسيس (الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي( بمشاركة زوجها رجل الأعمال المعروف “علاء الخواجة” و كان هذا عام 2000 لتقوم هذه الشركة العملاقة بإنتاج العديد من الأعمال السينمائية الرائعة لكبار النجوم مثل فيلم “زهايمر” للفنان الكوميدي الجميل “عادل إمام” والفيلم الكبير “سهر الليالي” و “رسائل بحر”  وفيلم “لا تراجع ولا استسلام” ، فيلم “بنتين من مصر” ، فيلم “أعز أصحاب” ، فيلم “بدر” ، فيلم “بنتين من مصر” و العديد من الأعمال السينمائية الأخرى .

أما عن تجربتها كمذيعة فلقد قدمت الفنانة إسعاد يونس عدة من البرامج الناجحة جدا على أشهر القنوات العربية مثل تقديمها للبرنامج الناجح “مساحة حرة” على مجموعة قنوات أوربيت الشهيرة.

ثم خاضت التجربة الناجحة و التى لا تزال تستمر في تقديمها من خلال البرنامج الرائع “صاحبة السعادة” و الذي تستضيف فيه باقة من ألمع نجوم العالم العربي بـ الإضافة الى تقديم العديد من المواهب الجديدة .

كما شاركت الفنانة إسعاد يونس في العديد من المسرحيات الناجحة جداً مثل مسرحية “بالو بالو” ، “جحا يحكم المدينة” ، “الدخول بالملابس الرسمية” و العديد من المسرحيات الاخرى .

في نجومي المزيد من سير مشاهير الفن والتمثيل، نقترح عليك مطالعة قصة حياة محمد صبحي الممثل المصري القدير.

إذا أعجبتك هذه المقالة لا تنس مشاركة الرابط الخاص بها على مواقع التواصل الاجتماعي التي تنشط فيها (فيسبوك، تويتر، جوجل بلاس…) .

السابق
محمد صبحي – قصة حياة الفنان المصري محمد صبحي
التالي
الإسكندر المقدوني – قصة حياة الإسكندر الأكبر