فنانون

إسراء بيلجيتش – قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بحلمية خاتون

إسراء بيلجيتش

إسراء بيلجيتش فنانة وممثلة تركية شابة، تعد واحدة من أبرز النجمات الصاعدات في سماء الدراما التركية، اشتهرت بدور السلطانة حليمة خاتون في مسلسل أرطغرل.

ولدت في الرابع عشر من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1992 في مدينة أنقرة التركية، وفيها نشأت.

أحبت التمثيل من طفولتها، وشاركت في عدد من المسرحيات خلال المرحلة الثانوية، والتي قدمت فيها أداء جيدا.

بعد أن نالت الشهادة الثانوية التحقت بجامعة هاستيب ودرست فيها قسم الآثار، ولكنها وبعد أن تخرجت من الجامعة لم تعمل في مجال تخصصها، بل عملت لفترة في مجال عرض الأزياء، ومن خلال هذا العمل استطاعت الاحتكاك مع عدد من الممثلين ومن ثم دخلت عالم الدراما التركية.

تعود بدايتها في التمثيل إلى الظهور في عدد من الأدوار البسيطة في مسلسل الحب أقوى من الكلمات، والقدر الأسود، ومن ثم حققت النجاح والشهرة من خلال مسلسل قيامة أرطغرل، والذي تم عرضه في العام 2014.

حيث شاركت في هذا المسلسل ولعبت دور السلطانة حليمة، ولقد أدت دورها بحرفية كبيرة للغاية، حيث تقمصت شخصية السلطانة حليمة، وذلك بعد أن قامت بدراسة هذه الشخصية من كافة جوانبها، ولقد استفادت من دراستها لمجال الآثار، ولامتلاكها لمعلومات تاريخية جيدة من أجل أن تخرج للعالم هذه الشخصية الرائعة.

وبعد أن تم دبلجة مسلسل قيامة أرطغرل إلى اللغة العربية حققت هذه النجمة شهرة كبيرة على مستوى الوطن العربي.

إسراء بيلجيتش
إسراء بيلجيتش

وعلى الرغم من أنها إسراء بيلجيتش دخلت عالم الفن، إلا أنها أكلمت دراستها العليا في جامعة بلكنت الدولية.

تتميز هذه النجمة بامتلاكها موهبة كبيرة في عالم التمثيل، وتم عدها واحدة من أهم وأبرز النجمات الصاعدات في عالم الدراما التركية.

وعلى الرغم من مسيرتها القصيرة في عالم التمثيل فإن هذه النجمة نالت العديد من الجوائز، ومن أبرز هذه الجوائز جائزة التوعية الاجتماعية لأفضل ممثلة مغنية في العام 2016، وجائزة الأناضول للإعلام، بالإضافة إلى ذلك فإنها نالت جائزة شباب تركا للمرأة المثالية عن دورها في مسلسل قيامة أرطغرل.

أما على صعيد الحياة الشخصية فإن هذه النجمة قد تزوجت في العام 2017 من جوكهان توري بعد أن عاشت معه قصة حب رائعة.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل مسيرتها الناجحة في عالم التركية، وتقدم الأعمال التي تثبت من خلالها الموهبة الكبيرة التي تمتلكها، لتكون بذلك واحدة من أهم وألمع نجمات الشاشة التركية، وحسناء من حسناواتها.

أبرز أعمالها:

الحب أقوى من الكلمات؛ القدر الأسود؛ قيامة أرطغرل.

إقرأ في نجومي أيضاً: أنجين أكيوريك – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور كريم

السابق
باريش أردوتش – قصة حياة المثل التركي المشهور بدور عمر إيبلجي
التالي
داود الشريان – قصة حياة الصحفي السعودي الملقب بكبريت الصحافة