فنانون

إدوارد – قصة حياة الفنان المصري المعروف.. وما هو سبب تغيير ديانته؟

إدوارد
إدوارد

ولد الفنان المصري إدوارد بدر فؤاد في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 15 ديسمبر 1972 ، وقد اشتهر بعد مشاركته بمئات الأعمال الفنية خصوصاً في مجال التمثيل ، علماً أنه عمل في الغناء والعزف كذلك.

حياة إدوارد الشخصية :

والده هو المطرب بدر فؤاد وبعد أن أنهى مراحله الأولى والمتوسطة دخل الى كلية التجارة وتخرج منها.

اعترف الفنان إدوارد أنه غير طائفته الدينية داخل الديانة المسيحية ، وبأنه اتبع طائفة الفتاة التي يحبها كي يتمكن من الزواج منها ، فأصبح مسيحي أرثوذكسي وتزوج من الفتاة التي أحبها وأنجب منها كل من (مارك – ماريا) ، كما قال أن زوجته متدينة وبأنه بذلك يضمن مستقبل ديني أفضل لأولاده رفقة والدتهم.

إدوارد

إدوارد

مسيرة إدوارد الفنية:

تعلم على عزف الجيتار وهو بالعاشرة من عمره ، وبدأ بالعزف والغناء وهو بعمر صغير فاحترف العمل الموسيقي وغنى بحفلات الزفاف منذ أن كان طالباً بالمرحلة الثانوية ، ثمّ انضم الى فرقة “جيبسي” للغناء الغربي وكان أحد أعضائها، كما أن له عدة أغاني قام تصوير البعض منها مثل (ليندا ليندا – تبعد عني).

بعد عمله لفترة طويلة بالعزف والغناء شارك في عام 2004 بفيلم “بحب السيما” الذي كان بدايته في عالم التمثيل، ليشارك منذ ذلك الوقت بما يقارب المائة عمل فني في التلفزيون والسينما والمسرح.

إقرأ أيضاً:  إيساف - قصة حياة إيساف الفنان المصري المتألق

اعترف الممثل إدوارد بأن الأعمال السيئة التي ظهر بها كانت كثيرة بل أكثر من أعماله الجيدة، لكنه أضاف في أحد البرامج التي ظهر فيها بأنه قدّم العديد من الأدوار المهمة والجميلة.

وعبّر عن ندمه بالمشاركة في فيلم “مهمة في فيلم قديم” رفقة الفنانة فيفي عبده لأنه لم يكن جاهزاً لبطولة الفيلم الذي لم يكن بالمستوى الجيد ، كما اعتبر أن شخصيته في فيلم “أحاسيس” أثرت عليه سلبياً لدرجة كبيرة وبأن الفيلم الذي ظهر فيه بمشاهد جريئة لا يليق به.

أما أشهر اعماله فكانت مشاركته الى جانب النجم أحمد حلمي في فيلمي (جعلتني مجرماً – عسل إسود) والى جانب الفنان مصطفى قمر في فيلمي (عصابة الدكتور عمر – حريم كريم) كما أن مشاركته كانت مهمة في فيلم “حسن ومرقص” للنجمين عمر الشريف وعادل إمام.

ومن أشهر أعماله الكثيرة في المسلسلات التلفزيونية هي (رقم مجهول- خرم إبرة- إبن موت- صاحب السعادة) ، بينما كانت آخر مشاركات إدوارد فهي ظهوره في مسلسلين عام 2020 هما (فرصة تانية – مسلسل البرنس).

إقرأ أيضاً: عبد الباسط حمودة – قصة حياة الممثل والمغني الشعبي المصري المعروف

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇