فنانون

إبراهيم دشتي – قصة حياة المغني والممثل الكويتي الموهوب نجم برنامج ستار اكاديمي

إبراهيم دشتي
إبراهيم دشتي

ولد المغني والممثل الكويتي إبراهيم دشتي واسمه الكامل إبراهيم خليل دشتي في مدينة الكويت بتاريخ 5 يونيو 1986م، علماً أنه قرر اعتزال التمثيل، والبقاء كمغني، بسبب تعارض مواعيد حفلاته الغنائية مع الأوقات التي يصور فيها مسلسلاته، وقد كانت انطلاقته الحقيقية بعد أن وصل الى المراحل النهائية من الموسم السادس لبرنامج المواهب الشهير “ستار أكاديمي”.

حياة إبراهيم دشتي الشخصية:

تلقى دشتي تعليمه الابتدائي حتى الثانوي في مدارس الكويت، وبعد الانتهاء من المرحلة الثانوية أكمل دراسته حتى تخرج من المعهد التجاري، وقد عمل في أحد البنوك بعد تخرجه، واستمر في عمله حتى قرر الدخول الى عالم الفن في عام 2009م.

إبراهيم دشتي

إبراهيم دشتي

تزوج النجم الكويتي من سيدة لا تنتمي الى الوسط الفني، وقد رزق الزوجان بطفل أطلق عليه اسم “آدم” لكنه توفي قبل أن يكمل شهره الأول، ثمّ رزقا في عام 2017م بطفلة سميت “بيبي”.

مسيرة إبراهيم دشتي الفنية:

كان نجمنا في هذا المقال عاشقاً للفن منذ صغره، وهذا ما دفعه الى التعلم على الغيتار منذ طفولته، واحترف العزف على هذه الآلة خلال المرحلة الثانوية.

كان من عشاق للموسيقى الإسبانية والغناء التركي، وهذا ما ظهر في أثناء مشاركته في عام 2009م ببرنامج “ستار أكاديمي”، عندما أدى الأغاني التركية، وقد وصل من خلال هذا البرنامج الى قلوب الملايين من الجمهور العربي.

بعد نهاية تجربته في “ستار أكاديمي” قرر تطوير تجربته بشكل علمي اكاديمي، وهذا ما دفعه الى أن يتدرب بالمعهد العالي للفنون الموسيقية على يد مغنية الأوبرا الكويتية أماني الحجي.

قام إبراهيم دشتي بتقديم البرنامج الرمضاني “شارع برهوم” في عام 2009م، وقد فاز بلقب أفضل مقدم باستفتاء الجمهور الكويتي الذي قامت به جريدة “الوطن”، كما انه غنى وشارك في نفس العام ببرنامج “شطار أكاديمي” الخاص بالكاميرا الخفية، بالإضافة الى تقديمه بعض العروض المسرحية.

شارك في عام 2010م في تجربته السينمائية الوحيدة “اللعب بالممنوع”، كما أنه أصدر في ذلك العام بعض الأغنيات ومنها: (ليلة وليلة، يما، شنو أحلا شي)، وشارك بعدة حفلات غنائية، وبمسرحية “ريد بول فلوغتاغ”.

واصل مشاركاته بالعديد من الأعمال ومنها مسرحيات: (الزوج يريد تغيير المدام – عودة السلاحف – مدينة البطاريق – مدينة الزنوج – قصر الساعات – سندريلا في الغابة – مصنع الكارتون – مملكة الطيور – الزوج يريد تغيير المدام – عصابة عزوز).

بعد إصداره العديد من الأغاني المنفردة شهد عام 2013 على إصدار دشتي ألبومه الغنائي “فاقدها” الذي شمل اعماله الغنائية السابقة، وبعد ذلك أصدر الكثير من الاغاني المنفردة ومنها: (هكا – كفيتي ووفيتي مع شهد العميري – ممنونك – خاله يا خاله – كشميري – تعب الأيام – بحة حزن – في غيابي – غمزة – سؤال صغير – بكره يتعود – على وين – العيب بالعيب – اعرفك بحضرتي).

أما على صعيد المسلسلات فقد شارك إبراهيم دشتي في مسلسلات: (قابل للكسر – دو ري مي – حال منابر).

إقرأ أيضاً: هادي شرارة – قصة حياة الملحن اللبناني ومن هو والده الإعلامي الراحل الشهير

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك