فنانون

إبراهيم تاتليس – قصة حياة المغني التركي الملقب بإيبو

إبراهيم تاتليس

إبراهيم تاتليس فنان ومغني تركي قدير، يعد واحدا من ألمع المغنين الأتراك في الثمانينات، تميز بغنائه لنمط البوب واشتهر بتقديم لبرنامج Ibo Show.

ولد في الأول من كانون الثاني ( يناير) عام 1952 في بلدة سيفاريك الواقعة بالقرب من مدينة أورفة التركية وفيها نشأ.

تعود أصول هذا النجم إلى الوطن العربي، فوالده كان عربي الجنسية أما والدته فكانت كردية.

توفي والده ونجمنا لم يتجاوز الرابعة من العمر، فقامت والدته بتربيته، ولم يستطع إكمال تعليمه نتيجة للظروف الصعبة التي مرت بها عائلته بعد وفاة والده.

أحب الغناء منذ الصغر، وكان يغني بالحفلات، الأعراس، والكاباريهات أثناء سنين مراهقته وذلك لكي يؤمن للعائلة دخلا جديدا، وتألق في غناء الأغاني الشعبية، وحظي بشعبية كبيرة في منطقته الأمر الذي دفعه إلى إصدار مجموعته الأولى في العام 1975، لكن هذه المجموعة لم تلقَ نجاحا الأمر الذي دفعه للابتعاد عن الموسيقى والسفر مع عائلته إلى مدينة استانبول.

في استانبول عمل نجمنا في التجارة ولقيت تجارته نجاحا كبيرا، كما أنه أصدر ألبومه الثاني والذي حمل عنوان Ayginda Kundura والذي حقق من خلاله نجاحا كبيرا وكان من أهم أسباب نجاحه.

تواصلت بعدها ألبوماته فأصدر ألبوم Haydi soyle وألبوم Insanlar وألبوم Kara Zindanوالra Zindanته فأصدر ألبوم بيرا وكان من أهم أسباب نجاحه.ما أنه أصدر ألبومه الثاني والذي حمل عنوان الموسيقىى ته الأمر الذي دفعه ، وألبوم naden وغيرها من الألبومات التي جعلت اسمه يلع في سماء الأغنية التركية.

أطلق على هذا النجم عدد من الألقاب من أبرزها لقب الإمبراطور، ولقب بافاروتي تركيا.

إبراهيم تاتليس
إبراهيم تاتليس

تميز توفانا توركاي بتركيزه على الأغاني الشعبية والتقليدية والفلكلور الشعبي، حيث كانت أغانيه تعزف على آلات محلية.

كون نجمنا من خلال الغناء ثروة جيدة جعلته يصبح رجل أعمال نشط في مجال السياحة والمطاعم والأعمال التجارية، بالإضافة إلى عمله في مشاريع البناء في العراق.

تمت محاولة اغتيال هذا النجم ثلاث مرات الأولى في العام 1990 وأصيب حينها في الرجل، والثانية في العام 1998 ولم يصب فيها بأذى، والثالثة كانت الأخطر في العام 2011 حين دخلت الرصاصة من خلف جمجمته ونجا من الموت بأعجوبة.

ترشح توفانا توركاي للانتخابات النيابية في العام 2007 لكنه خسر ولم ينجح فيها.

وحتى الآن لازال هذا النجم يواصل أعماله التجارية، ويحيي بين الحين والآخر الحفلات ليبقى على تواصل مع جمهوره، وعلى الرغم من قلة أعماله في الفترة الأخيرة إلا أنه يبقى واحدا من أهم المغنين الأتراك.

أبرز ألبوماته:

Ayginda Kundura؛ Haydi soyle؛ Insanlar؛ Kara Zindan ؛ naden.

إقرأ في نجومي أيضاً: إسراء بيلجيتش – قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بحلمية خاتون

السابق
دنيز جكير – قصة حياة الفنانة التركية المشهورة بدور فتون
التالي
إلتشين سانجو – قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بدور ديما

اترك تعليقاً