فنانون

أيمن عبد السلام – قصة حياة الفنان السوري المتألق بمواهبه المتعددة

أيمن عبد السلام
أيمن عبد السلام

ولد الفنان أيمن عبد السلام في العاصمة السورية دمشق بتاريخ 4 يونيو 1985 ، وهو يعتبر من الفنانين الشباب الموهوبين في سورية ، حيث تميز بالتمثيل والغناء وحصل على العديد من الجوائز .

كان لتشجيع عائلته دور رئيسي في ظهور موهبته الفنية منذ أن كان بالمرحلة الابتدائية ، لينال ولعدة سنوات لقب “رائد بالتمثيل والغناء” على مستوى سورية ، وشارك بالعديد من المسرحيات المدرسية التي عرضت بالكثير من المدن السورية .

أكمل الفنان الموهوب دراسته الثانوية في نفس الوقت الذ كان يتلقى فيه تدريبات على الفن والغناء ، وبعد نهاية هذه المرحلة الدراسية سعى لإكمال حلمه من خلال الدخول الى المعهد العالي للفنون المسرحية ، ليصقل موهبته الفنية بدراسة أكاديمية ، وبالفعل فقد تمكن من التخرج في عام 2010 وكان الطالب الأول على دفعته .

أيمن عبد السلام

أيمن عبد السلام

مسيرة أيمن عبد السلام الفنية :

كان طالباً في السنة الثالثة بالمعهد العالي للفنون المسرحية عندما جاءته فرصة المشاركة بالفيلم الروسي “كيبورغ وارتانيان” ، الذي صوّر في دمشق وأخرجه المخرج الروسي فلاديمير نيغاتسوف ، ليكون هذا العمل الذي تدور أحداثه بالحرب العالمية الثانية تجربته السينمائية الأولى .

بعد أن تخرج من المعهد شارك بالعديد من المسرحيات ، لتأتي انطلاقته الحقيقية نحو عالم الشهرة في عام 2011 ، عندما شارك بثمانية أعمال بعام واحد منها ( الجزء الثاني من مسلسل يوميات مدير عام – شيفون – في حضرة الغياب – ملح الحياة – سوق الورق – أيام الدراسة ) ، وبسبب تألقه الكبير في هذه الأعمال منحته جريدتي “بيروت اليوم” و”دار الخليج” لقب أفضل وجه جديد في العالم العربي ، كما أنه حاز على لقب أفضل ممثل جديد وفق استفتاء عام 2011 الذي أجرته إذاعة “روتانا ستايل” .

إقرأ أيضاً:  مزعل فرحان – قصة حياة الفنان الشعبي السعودي الملقب "فنان المرثيات"

واصل أيمن عبد السلام بعد ذلك ظهوره المميز بالعديد من الأعمال التي أكدت على موهبته الكبيرة ، ومن أبرزها مسلسل “ضبوا الشناتي” ومسلسل “أحمر” الذي أظهر فيهما مواهبه التمثيلية والغنائية معاً ، ثمّ أتت مشاركته في عام 2015 بمسلسل “تشيللو” الذي جسد فيه شخصية المحامي بلال ، وقد شكّل هذا العمل نقلة نوعية في مسيرته الفنية على المستوى العربي ، وقد كان مسلسل ” عروس بيروت” الذي اجتاح البلاد العربية آخر عمل ظهر فيه هذا النجم السوري المتألق حتى يومنا هذا .

أهم أعمال أيمن عبد السلام :

المسلسلات : ( القربان – حمام شامي – انتبهتلي – بديع وفهيم – فتت لعبت – أيام الدراسة ج1و2 – بقعة ضوء ج9 – إمام الفقهاء – طروادة – خان الدراويش – العراب تحت الحزام – الندم – جيران ج2و3و4 – شبابيك ) .

المسرح : ( كأنو مسرح – الأرامل – عالم الدمى – راجعين – بشارع الحمرا – مصباح علاء الدين – حفار القبور ) .

وعلى صعيد السينما فقد شارك أيمن عبد السلام في عام 2012 بفيلمي : ( الحاسة الثانية – العاشق ) .

إقرا أيضاً : جورج سيدهم – قصة حياة الممثل الكوميدي الراحل نجم فرقة “ثلاثي أضواء المسرح”

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇