فنانون

أويكو كارايل – قصة حياة أويكو كارايل نجمة مسلسل عودة مهند

أويكو كارايل

أويكو كارايل ممثلة تركية شابة، تعد واحدة من ألمع النجمات الشابات في سماء الدراما التركية، شاركت في عدد كبير من الأعمال الرائعة، وحظيت بشهرة في الوطن العربي من خلال مشاركتها في مسلسل عودة مهند.

ولدت في الأول من كانون الثاني ( يناير) عام 1990 في مدينة استانبول التركية وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ الصغر، وبدأت تعمل على تطوير موهبتها من أجل أن تحقق حلمها وتدخل المجال الذي تعشق.

شاركت أويكو كارايل في بداية مشوارها في عدد من المسرحيات المدرسية، ولقد أفصحت من خلال مشاركاتها عن الموهبة الكبيرة التي تمتلكها.

وفي العام 2007 استطاعت هذه النجمة أن تحصل على فترة تدريب في مسرح كينتير، ولقد استفادت كثيرا من هذه التجربة، حيث صقلت موهبتها بشكل أفضل.

بعد ذلك التحقت هذه النجمة بجامعة استانبول لتدرس في قسم كونسرفتوار مسرح الدولة، وخلال دراستها الجامعية بدأت تنال الإشادة والثناء من مدرسيها نتيجة لجودة تمثيلها.

أولى أعمالها الاحترافية قدمتها أثناء دراستها الجامعية، وكان ذلك من خلال مشاركتها في مسرحية أشياء جميلة من جهتنا، وكانت هذه المسرحية بمثابة إعلان عن ولادة نجمة جديدة في سماء التمثيل التركي تدعى أويكو كارايل.

وفي العام 2010 خضعت لتجارب الأداء من أجل اختيار الممثلة التي ستلعب دور البطولة في مسلسل عودة مهند برفقة النجم كيفانش تاتليتوغ، ولقد وقع الاختيار عليها لتلعب هذا الدور من بين عدد كبير من المتقدمات.

أويكو كارايل
أويكو كارايل

تمت دبلجة عودة مهند إلى اللغة العربية، ونال شهرة كبيرة ومن خلاله عرفت أويكو كارايل في الوطن العربي، وأصبحت نجمة مشهورة في كافة أنحاء الوطن العربي.

وفي العام 2014 أطلت هذه النجمة على الشاشة العربية من جديد وذلك من خلال أدائها لدور عبير في الموسم الثاني من مسلسل العشق الأسود، والذي حظي بمشاركة عدد كبير من نجوم الدراما التركية كالنجمة توبا بيوكوستون، والنجم أنجين أكيوريك.

بعد ذلك ظهرت هذه النجمة مسلسل القرن العظيم كوسيم، والذي يعد تتمة لمسلسل حريم السلطان، وكان دورها فيه السلطانة ديلروبا.

نالت هذه النجمة خلال مسيرتها عدد من الجوائز ومن أبرزها جائزة رابطة نقاد المسرح، جائزة مواهب الشباب، جائزة أفضل ممثلة صاعدة من مهرجان صدري إليشيك لجوائز المسرح والسينما.

لهذه النجمة أخت توأم تدعى إيزجي كارايل، ولكنها لم تدخل مجال الفن والتمثيل، ولم تقترب منه.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل رحلتها في سماء الدراما التركية، حيث تظهر الآن في مسلسل نبضات القلوب، لتكون بذلك واحدة من أهم وألمع النجمات في سماء الدراما التركية.

أبرز أعمالها:

عودة مهند؛ العشق الأسود؛ نبضات القلوب؛ القرن العظيم كوسيم؛ أشياء جميلة من جهتنا؛ حلم الفراشة.

إقرأ في نجومي أيضاً: بوراك أوزجيفيت – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور عمر

السابق
آصلي إينفر – قصة حياة آصلي إينفر نجمة مسلسل سنوات الصفاف
التالي
ألكير كاليلي – قصة حياة ألكير كاليلي المشهور بدور أحمد



اترك تعليقاً