أنغام
فنانون

أنغام – قصة حياة أنغام صاحبة الصوت الشجي والإحساس القوي

أنغام – قصة حياة أنغام صاحبة الصوت الشجي والإحساس القوي

بصوت شجيّ عذب أسرت الفنانة أنغام قلوب الجماهير في مصر والعالم العربي ثم بذكاء فطري حافظت على تميُّزها لسنوات طويلة من خلال اختيار الكلمات القوية والألحان الفريدة، فتمكنت بذلك من التتويج على عرش الأغنية الشبابية إلى جانب آخرين منذ انطلاقها في الثمانينات وحتى الآن.

ولدت أنغام محمد علي سليمان في محافظة الإسكندرية يوم 19 كانون الثاني/ يناير العام 1972، والدها الموسيقار الشهير محمد علي سليمان وعمّها المطرب الراحل عماد عبد الحليم، ولذلك شغفت بالغناء والموسيقى منذ الصغر فألحقها والدها بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وفي سن السادسة بدأت تشق طريقها الطويل.

قدمها والدها للمرة الأولى خلال حفل موسيقيّ له بأغنية “بنتي حبيبتي” وتم تصويرها بطريقة “فيديو كليب”، وبعدها اعتمدت على الألحان التي كان يقدمها لها وأحدثت بها شهرة نسبيًّا، ثم أصدرت ألبوميّ “في الركن البعيد الهادي” و”أول جواب” نهاية الثمانينات.

أنغام
أنغام

لكن جاء نجاح أنغام الجماهيري عقب صدور الألبوم الثالث وهو “لا ليلي لالي” العام 1989، فتزايدت شهرتها سريعًا لاسيما بعدما تعاونت مع كبار الملحنين مثل: محمد الموجي وعمار الشريعي وعمر خيرت وسيد مكاوي وكذلك عمالقة الشعراء مثل سيد حجاب وعبد الرحمن الأبنودي وصلاح الشرنوبي.

ومن أشهر ألبوماتها الغنائية “اتفقنا” و”ببساطة كده” و”أنت العالم” و”إلا أنا” و”أقدر” و”شيء ضاع” و”بتحب مين” و”وحدانية” و”ليه سبتها” و”عمري معاك” و”بحبك وحشتيني” و”كل ما نقرب” و”نفسي أحبك” و”الحكاية المحمدية” و”محدش يحاسبني”.

خاضت أنغام تجربة التمثيل ثلاث مرات؛ الأولى وهي صغيرة في فيلم “مقص عم قنديل” مع فريد شوقي العام 1985، والمرة الثانية العام 1999 على خشبة المسرح أمام الفنان علي الحجار في “رصاصة في القلب”، والأخيرة على شاشة التلفزيون العام 2013 مع داليا البحيري في مسلسل “في غمضة عين”.

كما غنت تترات الكثير من المسلسلات الدرامية مثل: “سر الأرض” و”حديث الصباح والمساء” و”سنبل بعد المليون” و”العائلة” و”الزنكلوني” و”الكابوس” و”قلبي معي”.

حصدت المطربة المصرية الكثير من التكريم مثل جائزة التميز والإبداع عن ألبوم “نفسي أحبك”، وجائزة صوت الحب من مهرجان الإسكندرية، وجائزة أفضل مطربة من شبكة Art، بالإضافة إلى تكريم من إذاعة “نجوم أف أم” المصرية كأفضل مطربة للعام 2010.

تزوجت أنغام أكثر من مرة، الأولى من مهندس الصوت مجدي عارف، وأنجبت منه نجلها الأكبر “عمر”، وكانت تلك الزيجة سببًا في خلافات حادة مع والدها وقطيعة طويلة بينهما، وعقب انفصالهما تزوجت من الموزع الموسيقي الكويتي فهد محمد الشلبي العام 2004 وأنجبت منه ابنها الثاني “عبد الرحمن” ثم أقامت دعوى خلع ضده العام 2007، وأخيرًا تزوجت سرًا من الفنان المصري أحمد عز ووقع الانفصال أيضًا بعد فترة بسيطة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *