فنانون

أنطونيو بانديراس – قصة حياة الفنان الإسباني الذي اقتحم السينما العالمية في هوليوود

أنطونيو بانديراس
أنطونيو بانديراس

ولد الممثل والمخرج والمنتج الإسباني خوسيه أنطونيو دومينغيز بانديراس، والمشهور عالمياً باسم أنطونيو بانديراس في مدينة مالقا الإسبانية بتاريخ 10 أغسطس 1960، وقد بات هذا الفنان من أشهر الفنانين في العالم، حيث شارك في بطولة الكثير من الأفلام العالمية بمدينة السينما العالمية هوليوود.

كما أنه قام بإخراج العديد من الأفلام وظهر لأكثر من مرة على مسرح برودواي، بالإضافة الى أنه نال جوائز عديدة ورشح للكثير من الجوائز الاخرى بالغولدن غلوب وألما وغيرها من المسابقات الفنية.

أنطونيو بانديراس

أنطونيو بانديراس

حياة أنطونيو بانديراس الشخصية:

يعتبر من الفنانين الوسيمين حتى ان مجلة People اختارته في عام 1996 بين اجمل 50 شخص حول العالم، وبعد أن كان حلمه وهو في مقتبل العمر بأن يصبح احد النجوم العالميين في كرة القدم، تعرض لكسر بقدمه وهو في 14 من عمره مما جعل حلمه صعب المنال، فاتجه الى دراسة التمثيل.

كان زواجه الأول من آنا ليزا التي انفصل عنها، ليقع بحب الممثلة ميلاني غريفيث أثناء مشاركتهما في بطولة أحد الأفلام في عام 1996، فتزوج منها وأنجب الزوجان ابنة اسمها ستيلا، وقد استمر هذا الزواج لمدة 18 عام انتهى بعدها بالانفصال عام 2014، ومنذ تلك الفترة بات أنطونيو بانديراس يواعد “نيكول كيمبل” مستشارة الاستثمار الهولندية.

مسيرة أنطونيو بانديراس الفنية:

بعد ابتعاده عن كرة القدم اتجه الى دراسة الدراما، فظهر ببعض الأعمال المحلية في مدينة مالقا، ثمّ ذهب الى العاصمة مدريد في عام 1979 لمتابعة الدراسة التمثيلية، وشارك في المسرح الوطني الإسباني، وخلال إحدى مشاركاته لاحظ بيدرو ألمودوفار موهبة هذا الممثل الشاب، فمنحه دور صغير عام 1982 بفيلمه Labyrinth of Passion، ثمّ ظهر بالعديد من أفلام ألمودوفار.

إقرأ أيضاً:  تولاي هارون – قصة حياة تولاي هارون النجمة السورية المميزة

ذهب في عام 1991 الى هوليوود بالولايات المتحدة الامريكية، فظهر بأول أعماله هناك عام 1992 في فيلم The Mambo Kings ونتيجة لعدم اتقانه الكامل للغة الإنجليزية اضطر أن يتعلم خطوط صوتيه لدوره.

زادت اهمية أدواره منذ عام 1993 الذي شارك فيه ببطولة فيلم ” Philadelphia” رفقة توم هانكس، ليظهر في العامين التاليين في افلام رفقة توم كروز وبراد بيت مما جعل شهرته تتضاعف بشكل كبير.

ومن أشهر أفلامه اللاحقة Assassins مع سلفستر ستالون، وفي عام 1996 ظهر بفيلم Evita الذي أظهر موهبة أنطونيو بانديراس بالغناء والرقص الى جانب موهبته التمثيلية.

يبقى تجسيده لشخصية المقاتل الأسطوري زورو عام 1998 خلال فيلم The Mask of Zorro أحد أنجح شخصياته في مسيرته الفنية الطويلة، التي ما زالت مستمرة وقدم خلالها الكثير من الاعمال الناجحة، علماً أن أنطونيو بانديراس له عدة تجارب إخراجية بدأها في فيلم Crazy in Alabama عام 1999.

إقرا أيضاً: كيت بلانشيت – قصة حياة الفنانة الاسترالية العالمية التي بدأت مسيرتها الفنية من مصر

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇